شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن روسيا تصد هجوما أوكرانياً بالمسيّرات على شبه جزيرة القرم، أعلنت روسيا أنّها صدت اليوم الأحد هجوما بالمسيّرات على شبه جزيرة القرم، بينما تتواصل المعارك في شرق وجنوب أوكرانيا دون تحقيق أحد الطرفين تقدما .،بحسب ما نشر عين ليبيا، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات روسيا تصد هجوما أوكرانياً بالمسيّرات على شبه جزيرة القرم، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

روسيا تصد هجوما أوكرانياً بالمسيّرات على شبه جزيرة...

أعلنت روسيا أنّها صدت اليوم الأحد هجوما بالمسيّرات على شبه جزيرة القرم، بينما تتواصل المعارك في شرق وجنوب أوكرانيا دون تحقيق أحد الطرفين تقدما حاسما.

من جانبهـ قال حاكم القرم الموالي لروسيا ميخائيل رزفوزاييف إنّ الدفاعات الجوية الروسية وأسطول البحر الأسود أسقطا صباح اليوم 6 مسيّرات جوية، بالإضافة إلى تدمير قاربين مسيّرين في مياه شبه الجزيرة.

وأضاف رزفوزاييف أنّ الهجمات الأوكرانية كانت تستهدف 3 مناطق -بينها مدينة سيفاستوبول- ولم تسفر عن أي أضرار، في حين أعلنت سلطات القرم الموالية لروسيا أن حركة السفن في ميناء سيفاستوبول بدأت تعود لطبيعتها.

وكانت موسكو أعلنت في السابق عن تعرض القرم لهجمات أوكرانية مماثلة، وأكد مسؤولون أوكرانيون أنّ قواتهم ستسعى لاستعادة شبه جزيرة القرم التي ضمتها روسيا إليها عام 2014.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

زيلينسكي: «العالم بأسره» يريد مشاركة روسيا بقمة السلام المقبلة

روفنو (أوكرانيا) (أ ف ب) 

أخبار ذات صلة أوكرانيا تصد هجوماً على كييف بمسيرات روسية أوكرانيا تتسلم أول دفعة من مقاتلات «إف - 16» الأزمة الأوكرانية تابع التغطية كاملة

أعرب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي عن رغبة بلاده والعالم بأسره في رؤية روسيا تشارك في المؤتمرات العالمية التي تهدف إلى إنهاء الحرب في أوكرانيا.
وكان قادة ومسؤولون كبار من أكثر من 90 دولة قد وفدوا إلى منتجع بورغنستوك السويسري في يونيو لحضور قمة السلام الأولى التي اعتبرتها روسيا مضيعة للوقت.
لكن زيلينسكي أشار مؤخراً إلى أنه يجب أن تُمثل موسكو في القمة الثانية التي يتم التخطيط لها.
وقال زيلينسكي «الغالبية في العالم يقولون اليوم إن روسيا يجب أن تكون ممثلة في القمة الثانية، وإلا فلن نحقق نتائج ذات مغزى».
وأضاف لوكالة فرانس برس ووسائل إعلام فرنسية في غرب أوكرانيا «بما أن العالم بأسره يريدهم أن يكونوا على الطاولة، فلا يمكننا أن نكون ضد ذلك».
وصرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنه منفتح على المفاوضات، لكنه لن يأمر بوقف إطلاق النار إلا إذا تنازلت كييف عن الأراضي التي تدعي موسكو سيادتها عليها.
وفي المقابلة لفت زيلينسكي أيضاً إلى أن القوات الروسية حققت مكاسب في شرق أوكرانيا لأن حلفاء كييف يقيدون استخدامها للأسلحة التي يوفرونها لها، كما أن قواته لا تزال تنتظر تسلم أسلحة من الخارج.

مقالات مشابهة

  • رئيس مكتب زيلينسكي: يجب إنهاء الصراع في أقرب وقت ممكن
  • الكرملين: لا يوجد حاليا قمة سلام مزمعة بشأن أوكرانيا بمشاركة روسيا
  • روسيا.. العثور على جزء من رأس تمثال إلهة الجمال “أفروديت” في القرم
  • الكرملين: روسيا ستُسقط مقاتلات إف 16 المُقدَّمة لأوكرانيا
  • ماتفيينكو: لم نرفض المفاوضات مع أوكرانيا على ألا تخرق شروط موسكو الصارمة
  • روسيا: مستعدون لحل أزمة أوكرانيا بما يخدم مصالحنا
  • زيلينسكي: «العالم بأسره» يريد مشاركة روسيا بقمة السلام المقبلة
  • أوكرانيا تصد هجوماً على كييف بمسيرات روسية
  • الأمم المتحدة: هجوما بيروت وطهران تصعيد خطير
  • «محور الاضطرابات» يثير الرعب لدول الغرب