صحيفة الجزيرة:
2024-09-30@17:11:52 GMT

تجمع حفر الباطن الصحي يحصد جائزة (وازن)

تاريخ النشر: 6th, January 2024 GMT

تجمع حفر الباطن الصحي يحصد جائزة (وازن)

مبارك البوادي – حفر الباطن

حصد تجمع حفر الباطن الصحي ممثلاً بمستشفى إرادة والصحة النفسية على جائزة (وازن) على مستوى مستشفيات المملكة في برنامج وازن للمستشفيات النفسية (فئة أقل من ٢٠٠ سرير) خلال عام 2023م والتي تعد إحدى الجوائز المهمة التي تقدمها وزارة الصحة على مستوى التجمعات الصحية وأفرع الوزارة بالمناطق والمحافظات.

ويعتبر برنامج وازن من برامج الإدارة العامة لشؤون المستشفيات التابعة لوكالة الخدمات العلاجية ويهدف إلى قياس إنجاز الأهداف الاستراتيجية لمنشآت وزارة الصحة لتوفير خارطة طريق لصُنّاع القرار على المستوى التنفيذي والتشغيلي لتحقيق وطن واعد ومجتمع حيوي.

اقرأ أيضاًUncategorizedمحافظ الرس يستقبل مدير تقنية القصيم لمناقشة احتياجات سوق العمل

حيث يستند البرنامج على تقارير مؤشرات الأداء التي يتم قياسها بواسطة بطاقة الأداء المتوازن. بعدها يُصدِر البرنامج تقريرا ربع سنوي يوضح وضع المستشفيات في مؤشرات تم تحديدها مع شركاء (وازن) بحيث يكون للقيادات في المستشفى فرصة التعرف على وضعهم الحالي والمقارنة مع المستشفيات المماثلة وكيف يتم التخطيط للتميز.

الجدير بالذكر يأتي هذا الإنجاز كثالث إنجاز حصل عليه تجمع حفر الباطن الصحي بعد اعتماد عدد من البرامج التدريبية من قبل هيئة التخصصات الصحية وحصول التجمع على المركز الثاني لرضا المستفيدين بمركز الاتصال 937 وذلك منذ انطلاقة التجمع الصحي قبل نحو شهرين فقط.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية حفر الباطن

إقرأ أيضاً:

غارات إسرائيلية عنيفة على البقاع اللبناني والصحة تدعو المستشفيات للاستعداد

سرايا - جدد الطيران الحربي الإسرائيلي، صباح اليوم السبت، غارته على البقاع اللبناني والجنوب، بعد ليل حافل بالغارات التدميرية على مناطق الضاحية الجنوبية لبيروت، مستهدفا منطقة الغبيري وأطراف منطقة فقرا في جرود كسروان ،إضافة الى غارات متتالية على المنطقة الواقعة بين بلدتي بحمدون وصوفر في قضاء عاليه.

وقال مصدر امني لبناني في بيروت ان غارات عنيفة استهدفت مناطق البقاعين الشمالي و الاوسط وتحديدا منطقة حدث بعلبك، طاريا ،رباق، شمسطار،تمنين التحتا ، النبي شيت ،بوداي ،حوش تل صفية وسرعين في البقاع الاوسط، ودمرت العديد من المباني والمنشآت”.

وأضاف ان غارات عنيفة استهدفت محيط منطقة زحلة وتحديدا حارة الفيكاني و جرود الفرزل والكرك، وصولا الى مدينة بحمدون”، موضحا ان الحصيلة غير نهائية للغارات على عدد من المباني في منطقة حارة حريك ،عصر امس، بلغت 6 شهداء واصابه 91.

وتابع المصدر ان الطيران الإسرائيلي نفذ ليلا ، اكثر من عشرين غارة على مناطق في صحراء الشويفات و احياء قريبة من شرق مطار بيروت الدولي ،حيث استهدفت الغارات مبانٍ، كان الجيش الإسرائيلي قد دعا إلى إخلائها والابتعاد عنها، قبل ساعة من ضربها”.

ودعت وزارة الصحة ،في بيان، مستشفيات بيروت وجبل لبنان والمناطق غير المتضررة من العدوان إلى التوقف حتى نهاية الأسبوع المقبل عن استقبال الحالات غير الطارئة، وذلك لإفساح المجال لاستقبال المرضى الموجودين في مستشفيات الضاحية الجنوبية في بيروت .

كما طالبت المستشفيات والمراكز الصحية بالاستعداد للاهتمام بالمرضى من النازحين ليلا من الضاحية .

إقرأ أيضاً : بعد استهداف قياداته .. كيف يبدو مستقبل حزب الله؟إقرأ أيضاً : جيش الاحتلال يُعلن مقتل قائد جبهة الجنوب علي كركيإقرأ أيضاً : "إسرائيل" تخترق موجة برج مراقبة مطار بيروت .. وتحذر

مقالات مشابهة

  • تعز.. اجتماع موسع لمناقشة أوضاع المستشفيات وتحسين الخدمات
  • نقابة المستشفيات عزت باستشهاد نصرالله
  • وزير قطاع الأعمال العام يجتمع برؤساء شركات "القابضة للتشييد" لمتابعة مؤشرات الأداء وموقف المشروعات
  • أمير الشرقية يطلع على تقرير إنجازات غرفة حفر الباطن
  • البنك الوطني العُماني يحصد جائزة أفضل الشركات أداءً عن فئة "شركات رأس المال الكبير"
  • وكيل صحة قنا يجتمع مع مدير المستشفيات الجامعية
  • غارات إسرائيلية عنيفة على البقاع اللبناني والصحة تدعو المستشفيات للاستعداد
  • الصحة اللبنانية تدعو المستشفيات للتوقف عن استقبال الحالات غير الطارئة
  • وزارة الصحة: لاستعداد المستشفيات في بيروت لاستقبال مرضى مستشفيات الضاحية
  • ناصر منسي يحصد جائزة الأفضل في كأس السوبر الإفريقي