ينظم فرع ثقافة الإسكندرية هذا الأسبوع مجموعة متنوعة من الفعاليات الأدبية ضمن أجندة فعاليات الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، المقدمة في إطار برامج وزارة الثقافة.

عمرو البسيونيسقراط دوت كوم

 

ويشهد بيت ثقافة 26 يوليو، بعد غد الاثنين 8 يناير، لقاء لمناقشة المسرحية الشعرية "سقراط دوت كوم" للشاعر عمرو التركي، في السابعة مساء، وذلك ضمن اللقاء الأسبوعي لنادي الأدب، بحضور الناقد د.

محمد فهمي، ويديره  الشاعر علي عبد الدايم.

وفي اليوم نفسه بقصر ثقافة الشاطبي يتجدد اللقاء في السادسة والنصف مساء مع ورشة كتابة القصة القصيرة للأديب علاء أحمد، ومناقشة أعمال الأعضاء.

وفي يوم الثلاثاء 9 يناير يناقش نادي أدب قصر ثقافة الأنفوشي، ديوان "قليل من البوح يكفي" للشاعر القدير أحمد سويلم، بحضور كل من د. فوزي خضر، د. بهاء حسب الله، والشاعر والناقد أحمد فضل شبلول، ويدير المناقشة الشاعر جابر بسيوني، وذلك في تمام الساعة السابعة مساءً.

واستمرارا للفعاليات المقامة بإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، وفرع ثقافة الإسكندرية برئاسة عزت عطوان، يتجدد اللقاء الشعري الأسبوعي لنادي أدب الشاطبي يوم الأربعاء 10 يناير في تمام السادسة مساء بحضور الشاعر محمود يونس، والشاعرة عزة أبو زيد، ونخبة من أدباء الثغر، وينظم بيت ثقافة 26 يوليو لقاء بعنوان" تقنيات السرد" خلال ورشة كتابة القصة، تقديم الأديب أحمد فرح، وبحضور د. نجلاء سعيد، والأديبة سماح فرج.

ويشهد يوم الخميس 11 يناير اللقاء الأسبوعي لنادي أدب القباري، ويتضمن استعراض التجارب الذاتية للشاعرتين د. سهر الطيب والأديبة منى خضر وذلك بقصر ثقافة الشاطبي في تمام السابعة مساءً، بينما يقيم قصر ثقافة الأنفوشي أمسية شعرية بعنوان "يعني إيه كلمة وطن" بمناسبة ذكرى ثورة 25 يناير، تقديم الناقد د.حسن محمود، وتتضمن عرض اسكتش فني بعنوان "راجعين راجعين" عن قصة المستشار بهاء المُري، بحضور نخبة من الفنانين والمثقفين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ثقافة الإسكندرية قصور الثقافة الهيئة العامة لقصور الثقافة وزارة الثقافة

إقرأ أيضاً:

بمسرح كامل العدد.. أحمد الكحلاوي يشدو بأجمل المدائح في حفل المولد النبوي بالإسكندرية

افتتحت الاحتفالية بفقرة التنورة الصوفية في ساحة قصر ثقافة الأنفوشي، تلاها افتتاح معرض فني تضمن أكثر من 60 عملًا فنيًا بطابع إسلامي، من بينها لوحات في التصوير الزيتي، الخط العربي، والأشغال اليدوية، إضافة إلى التصوير الفوتوغرافي لمساجد القاهرة القديمة، بمشاركة فنانين سكندريين وهواة الفن التشكيلي.

أحمد الكحلاوي يبهر الجمهور بأناشيد دينية مميزة

 

على مسرح قصر الأنفوشي، أبدع شيخ المداحين د. أحمد الكحلاوي في تقديم باقة من المدائح النبوية والابتهالات الدينية بمشاركة فرقته الموسيقية، من أبرزها: "الليلة مولد محمد"، "قمر"، "يا رسول الله"، و"طلع البدر علينا"، حيث استمرت الفقرة أكثر من ساعة وسط أجواء روحانية.

فقرات شعرية وإنشادية مميزة

تخلل الحفل فقرة إلقاء شعري للمخرج حمدي أبو العلا في حب رسول الله، بجانب عدد من الأناشيد الدينية الفردية، مثل "ماشي في نور الله" لمحمود عوض، و"اللهم صلّ عليه" لرانيا محمد، و"عليك سلام الله" للمنشدة هند أنور من أصحاب الهمم.

تكريم أحمد الكحلاوي بطلب الجمهور

 

اختتم الحفل بأغنية "لأجل النبي" بناءً على طلب الجمهور الذي امتلأ به المسرح. وتم تكريم د. أحمد الكحلاوي بدرع قدمه رئيس حي الجمرك نيابة عن محافظ الإسكندرية.

شكر وتقدير من الكحلاوي لأهل الإسكندرية

 

عبر د. أحمد الكحلاوي عن امتنانه لتواجده في الإسكندرية، موجهًا شكره لوزير الثقافة ومحافظ الإسكندرية على إقامة هذه الاحتفالية في أجواء مباركة.

حضور رسمي وشعبي واسع

 

شهد الحفل حضور شخصيات بارزة، من بينهم اللواء محمد حازم مدير مكتب محافظ الإسكندرية، اللواء عمرو عبد المنعم رئيس حي الجمرك، وعدد من الشخصيات الثقافية والتنفيذية في المحافظة.

احتفالات المولد النبوي برعاية هيئة قصور الثقافة

 

الحفل جاء ضمن برنامج احتفالي أعدته هيئة قصور الثقافة لشهر المولد النبوي، والذي يشمل العديد من الفعاليات الثقافية والفنية المتنوعة في مختلف محافظات الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • قصور الثقافة تختتم أسبوع الموهوبين بالإسماعيلية
  • ثقافة الفيوم تنظم لقاء تعريفي حول مبادرة "بداية"
  • أنشطة متنوعة لقصور الثقافة بأسوان ضمن فعاليات مبادرة "بداية"
  • بداية جديدة لبناء الإنسان.. أنشطة متنوعة لقصور الثقافة بأسوان في انطلاق المبادرة
  • أنشطة متنوعة لقصور الثقافة بأسوان في انطلاق مبادرة "بداية"
  • احتفالاً بالمولد النبوي.. لقاءات تثقيفية وعروض فنية لقصور الثقافة بالبحر الأحمر
  • "جلال" يوافق على استضافة مؤتمر أدباء مصر العام لتكون الإسماعيلية "عاصمة للثقافة المصرية"
  • بمسرح كامل العدد.. أحمد الكحلاوي يشدو بأجمل المدائح في حفل المولد النبوي بالإسكندرية
  • غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت «بداية جديدة» على مسرح روض الفرج
  • قصور الثقافة تقدم أوبريت «بداية جديدة» على مسرح روض الفرج غدا