إعداد: فرانس24 تابِع إعلان اقرأ المزيد

قامت سلطات بيونغ يانغ السبت بإطلاق 60 قذيفة مدفعية قرب جزيرة يونبيونغ بعد دفعة أولى استجابت لها سول بتدريبات بالذخيرة الحية وفق ما أعلنت السلطات الكورية الجنوبية.

وقالت هيئة أركان كوريا الجنوبية "أطلقت قوات كوريا الشمالية أكثر من 60 قذيفة مدفعية بين الساعة 16,00 و17,00 تقريبا" (بين الساعة السابعة والثامنة ت غ)، محذرة بيونغ يانغ من مواصلة عمليات القصف هذه.

وكانت قد أطلقت بوينغ يانغ الجمعة أكثر من 200 قذيفة مدفعية قرب جزيرتي يونبيونغ وبانغيوندو الواقعتين جنوب حدود بحرية قائمة بحكم الأمر الواقع بين الكوريتين. ويسكن الجزيرتين عدد قليل جدا من الأشخاص.

هذا، وطلب من سكان الجزيرتين الانتقال إلى الملاجئ وعلقت حركة العبّارات في تصعيد عسكري يعد من الأخطر في شبه الجزيرة الكورية منذ قصفت بوينغ يانغ إحدى الجزيرتين في العام 2010.

فرانس24/ أ ف ب

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: الحرب بين حماس وإسرائيل الحرب في أوكرانيا ريبورتاج كوريا الشمالية كيم جونغ أون صاروخ كوريا الجنوبية سول بيونغ يانغ الحرب بين حماس وإسرائيل إسرائيل غزة إيران حماس الجزائر مصر المغرب السعودية تونس العراق الأردن لبنان تركيا

إقرأ أيضاً:

ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية بنسبة 7.5 %

المناطق_واس

ارتفعت صادرات كوريا الجنوبية بنسبة 7.5 % على أساس سنوي، للشهر الثاني عشر على التوالي، لتصل قيمتها إلى 58.7 مليار دولار في سبتمبر.

 

أخبار قد تهمك ارتفاع الناتج الصناعي لكوريا الجنوبية 30 سبتمبر 2024 - 1:30 مساءً إجلاء نحو 1500 شخص في كوريا الجنوبية بسبب الفيضانات والانهيارات الأرضية 22 سبتمبر 2024 - 9:49 صباحًا

 

وذكرت وكالة (يونهاب) الكورية للأنباء نقلًا عن وزارة التجارة والصناعة والطاقة الكورية، أن قيمة الواردات زادت بنسبة 2.2 %، لتصل قيمتها إلى 52.1 مليار دولارًا في الشهر الماضي، مما أدى إلى فائض تجاري قدره 6.66 مليارات دولار.

 

 

وقفزت صادرات أشباه الموصلات بنسبة 37.1 % لتصل قيمتها إلى 13.6 مليار دولار في الشهر الماضي، فيما نهضت قيمة الصادرات من السيارات بنسبة 4.9 %، لتصل قيمتها إلى 5.5 مليارات دولار.

مقالات مشابهة

  • «الأبيض» يستدعي عناصر جديدة لمواجهة كوريا الشمالية
  • العراق خامس أكبر مورد للنفط الى كوريا الجنوبية في شهر
  • كوريا الجنوبية تحذر جارتها الشمالية من استخدام الأسلحة النووية
  • سيئول تهدد بيونغ يانغ بـ”نهاية نظامها” في حال استخدامها الأسلحة النووية
  • ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية بنسبة 7.5 %
  • جامعة القاهرة تطلق قافلة تنموية إلى جزيرة محمد بالوراق ضمن مبادرة «بداية»
  • «سي إن إن»: وحدات المدفعية الإسرائيلية تطلق النار باتجاه جنوب لبنان
  • لرفع الجاهزية.. تدريبات للجيش الإسرائيلي بالقرب من الحدود الشمالية
  • التعليم العالي الكوردستانية تعلن عن زمالات دراسية للماجستير والدكتوراه في كوريا الجنوبية
  • المدفعية الإسرائيلية تطلق قذائف تجاه المناطق الشمالية بالمحافظة الوسطى بغزة