أكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الوزارة ليس من شأنها تحديد أسعار السلع بالأسواق، ولكن التنافس في عرض المنتجات بأسعار مخفضه هو المطلوب خلال الفترة القادمة لجذب المواطنين نحو أقل سعر للسلعة الذي يريد شرائها.

 

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا 

 

جاء ذلك خلال افتتاحه المنطقة التجارية اللوجستية في محافظة البحيرة، بحضور اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، والمشروع مقام على مساحة 96 فدان بقيمة استثمارات تصل لـ 4.

5 مليار جنيه، وتوفر ما يقرب من ٢٥ ألف فرصة عمل لأبناء المحافظة

وأضاف وزير التموين، أنه سبق وتم طرح العديد من الفرص الاستثمارية بالعديد من المحافظات على مدار السنوات الماضية، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية لإنشاء مناطق لوجيستية تجارية ترفيهية خدمية بهدف توفير السلع الغذائية وغيرها من السلع الأخري.

مشيرًا أن تلك المشروعات ستسهم فى تقليل حلقات تداول السلع والحد من الهدر والفاقد فى تداول المنتجات، خاصة أن تكاليف النقل تمثل ما يقرب من 10 إلى 15 % من إجمالي السعر النهائي للمنتج، وأن إنشاء مثل هذه المناطق اللوجيستية والتجارية ومنافذ التوزيع والبيع سيقلل من تكاليف النقل، الأمر الذى ينعكس على السعر النهائى لصالح المستهلك.

وفي كلمته أكد اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، على الاهتمام الذي يوليه الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية لمحافظة البحيرة في ظل ما تتمتع به المحافظة من مزايا تنافسية في العديد من المجالات، مشيرا إلى أن القيادة السياسية أولت اهتمامًا كبيرًا بعملية التنمية الشاملة في محافظة البحيرة وتحسين مستوي الخدمات والبنية الأساسية في جميع ربوع المحافظة وبصفة خاصة المبادرة الرئاسية "حياة كريمة ".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسعار مخفضة السلع الغذائية التجارة الداخلية وزير التموين والتجارة الداخلية وزير التموين محافظة البحيرة

إقرأ أيضاً:

تراجع في أسعار الدواجن اليوم الثلاثاء بالأسواق.. «الفراخ البيضاء بكام؟»

كشفت أسعار بورصة الدواجن عن تراجع أسعار الفراخ البيضاء اليوم الثلاثاء 2-7-2024 عبر منصتها الرسمية على الإنترنت، إذ شهدت الأسواق حالة من انخفاض الأسعار مقارنة ببداية التعاملات.

أسعار الفراخ البيضاء في بورصة الدواجن

وسجلت أسعار الفراخ البيضاء نحو 78 جنيهًا من أرض المزرعة بدلا من 80 جنيها، بينما تباع للمستهلكين بمبلغ يتراوح بين 87 و95 جنيهًا على حسب المنطقة.

وتراجعت أسعار الدواجن اليوم خلال التعاملات اليوم، وذلك لعدة أسباب، أبرزها آليات السوق والعرض والطلب، نظرًا لانخفاض الطلب، وكذلك زيادة المعروض في الأسواق وتراجع أسعار الأعلاف.

أسعار الدواجن اليوم

سجلت أسعار الفراخ الحمراء «الساسو» تسليم أرض المزرعة 108 جنيهات بدلا من 112 جنيهًا، على أنّ تُباع للمستهلك بسعر يتراوح بين 120 و135 جنيهًا.

أسعار الفراخ البلدي وسجل سعر كيلو الفراخ البلدي نحو 125 جنيهًا للكيلو، ليصل إلى المستهلك بسعر يتراوح بين 130 و140 جنيهًا.

سعر الفراخ الأمهات

وسجلت أسعار الدواجن الأمهات البيضاء 72 جنيهًا على أرض المزرعة.

وتتغير أسعار الدواجن بشكل يومي خاصة أنَّ الأسعار في المحلات يضاف عليها مصاريف النقل والمكسب، كما أن السعر النهائي يختلف من منطقة لأخرى.

مقالات مشابهة

  • الحكومة الجديدة2024.. تعرف من هو وزير التموين الجديد؟
  • أسعار السلع على بطاقة التموين لشهر يوليو 2024
  • رقابة وتخفيض أسعار.. أبرز مطالب المواطنين من «التموين» بعد التغيير الحكومي المرتقب
  • تراجع في أسعار الدواجن اليوم الثلاثاء بالأسواق.. «الفراخ البيضاء بكام؟»
  • ارتفاع أسعار الوقود في إسرائيل سيزيد تكاليف النقل والإنتاج
  • قائمة أسعار السلع التموينية لـ شهر يوليو 2024
  • خبير اقتصادي يطالب الحكومة المرتقبة بتعزيز تنافسية المنتجات المصرية بالأسواق العالمية
  • البحيرة: ضبط 500 كيس ملح طعام و100 عبوة بويات بالأسواق
  • السكر12.5 جنيه.. ننشر أسعار السلع التموينية لشهر يوليو
  • شعبة المواد الغذائية تكشف أبرز مقترحاتها لخفض الأسعار (فيديو)