نشر الحرس الثوري الإيراني صورا لمعداته البحرية الجديدة التي دخلت الخدمة، وهو بارجة أبو مهدي الجديدة و 100 سفينة صواريخ عالية السرعة. 

وتم الإعلان عن دخول هذه المعدات في حفل أقيم في ميناء "بندر عباس"، بحضور القائد العام للحرس الثوري في إيران وقائد البحرية التابعة للحرس.

على جانب آخر، قالت حركة المقاومة الإسلامية حماس، إن الاحتلال الإسرائيلي ينبش قبور الشهداء المدفونين حديثا ويسرق جثامينهم لجهة مجهولة.

ونشرت المقاومة بيان قالت فيه: " إنَّ قيام الاحتلال النازي بنبش وتدمير 1100 قبر بالأمس، في حيّ التفاح شرق مدينة غزَّة، وسرقة نحو 150 جثماناً من جثامين الشهداء التي دفنت حديثاً، وأخذها لجهة مجهولة، يعدّ جريمة نكراء تعبّر عن وحشية هذا الجيش الفاشي، وتكشف مدى ساديته وإجرامه، في انتهاكٍ صارخ لكل القيم والشرائع السماوية، وتحدّ واستهتار بكل القوانين والأعراف الدولية".

 

وأضاف البيان، أن هذه الجريمة البشعة ، بعد فترة قصيرة من قيام الاحتلال بسرقة اعضاء نحو 80 جثمانا وتشويهها قبل تسليمها الى الصليب الأحمر وإعادة دفنها في مدينة رفح.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إيران تتسلم البارجة الحربية أبو مهدي تتسلح

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يمدد اعتقال عضو المجلس الثوري لحركة "فتح" جمال حويل

جنين - صفا

مددت محكمة الاحتلال العسكرية في معسكر (سالم)، يوم الخميس، اعتقال عضو المجلس الثوري لحركة "فتح" جمال حويل (54 عامًا) من مخيم جنين، لمدة 7 أيام على خلفية "التّحريض".

وقال نادي الأسير الفلسطيني، إنّ اعتقال حويل يأتي في إطار عملية الاستهداف الممنهجة، ومنذ بدء حرب الإبادة استخدم الاحتلال أداتين مركزيتين وهما جريمة الاعتقال الإداري، وكذلك الاعتقال على خلفية "التّحريض"، حيث إنّ الغالبية العظمى ممن اُعتقلوا إما جرى تحويلهم إلى الاعتقال الإداريّ، بمن فيهم النساء والأطفال، أو وجهت لهم تهم تتعلق (بالتّحريض)، وهو وجه آخر للاعتقال الإداري.

وأضاف نادي الأسير، أنّ عمليات الاعتقال على خلفية "التحريض" تتصاعد بشكل كبير، علمًا أنّ مفهوم التحريض الذي يدعيه الاحتلال فضفاض، الأمر الذي ساهم في توسيع دائرة استهداف المواطنين، وشملت كافة الفئات.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت حويل في الـ27 من حزيران الماضي، بعد محاصرة إحدى الصيدليات التي كان يتواجد بها.

وحويل أسير سابق أمضى ما مجموعه 11 عامًا في سجون الاحتلال منها سبع سنوات ونصف بشكل متواصل، وهو شقيق الشهيد نجيب حويل الذي ارتقى عام 1991، وهو أستاذ العلوم السياسية والدراسات الفلسطينية في الجامعة الأمريكية في جنين، وقد صدر له كتاب بعنوان (معركة مخيم جنين الكبرى 2002، التاريخ الحي) وهو متزوج وأب لأربعة من الأبناء.

مقالات مشابهة

  • البحرية الدولية: جزيرة حنيش تواجه مخاطر كبيرة من سفينة هاجمها الحوثيون
  • الرئيس مهدي المشاط يهنئ إيران بنجاح الانتخابات الرئاسية
  • "القاهرة الإخبارية": الطائرات الحربية لم تتوقف عن قصف جميع أحياء قطاع غزة
  • 29 شهيدًا و100 إصابة في 24 ساعة وارتفاع حصيلة الشهداء إلى 38098 شهيدا
  • في اليوم الـ 274 للعدوان… عشرات الشهداء والجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة
  • منظمة بحرية دولية توجه دعوة لدرء التسرب في سفينة شحن هاجمها الحوثيين في البحر الأحمر
  • البحرية الملكية تجلي مريضا من سفينة أجنبية(صور)
  • في اليوم الـ 273 للعدوان على غزة.. حصيلة الشهداء ترتفع إلى 38011 شهيداً
  • 7 شهداء وإصابة خطيرة خلال عدوان الاحتلال على مدينة جنين
  • الاحتلال يمدد اعتقال عضو المجلس الثوري لحركة "فتح" جمال حويل