السبت, 6 يناير 2024 5:34 م

متابعة/ المركز الخبري الوطني
أفادت وكالة بلومبيرغ، اليوم السبت، بأن العراق احتل المركز الثالث كأكبر دولة عربية إنفاقاً على الألعاب الإلكترونية للعام الماضي 2023.
وأوضحت الوكالة الأمريكية، أن” السعودية جاءت كأعلى الدول العربية إنفاقاً على الألعاب الإلكترونية في 2023، إذ بلغ إجمالي إنفاق المستهلكين 1.

89 مليار دولار خلال العام السابق، بارتفاع بنسبة 13% عن العام 2022، فيما جاءت مصر ثانياً بحجم إنفاق بلغ 1.71 مليار دولار العام الماضي، وبارتفاع نسبته 17% عن عام 2022″.
وأشارت إلى أن “العراق احتل المركز الثالث للعام الماضي 2023، إذ بلغ إجمالي الإنفاق 90 مليون دولار، بارتفاع 11.1% عن سنة 2022، وجاءت الجزائر في المركز الرابع، إذ بلغ إجمالي النفقات للعام الماضي  72 مليون دولار، فيما احتلت الإمارات المركز الخامس حيث بلغ إجمالي النفقات 66 مليون دولار”.
وبحسب “بلومبيرغ”، فإن “المغرب جاء بالمركز السادس بإجمالي النفقات 47 مليون دولار، وجاءت السودان سابعاً بـ29 مليون دولار، فيما جاءت الكويت ثامنا بـ26 مليون دولار، في حين حلت قطر بالمركز التاسع بـ26 مليون دولار، فيما جاءت لبنان عاشراً بـ25 مليون دولار”.

المصدر: المركز الخبري الوطني

كلمات دلالية: ملیون دولار بلغ إجمالی

إقرأ أيضاً:

بلينكين: 129 مليون دولار لتحسين الخدمات الصحية بالمناطق الريفية بمصر

أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين، أن مصر ذات أهمية كبيرة بالنسبة لأمريكا وبالأخص الآن، مشيرا إلى أن الدولتين تحققان استفادة كبيرة من خلال التعاون والعمل معا.

وأضاف وزير الخارجية، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره المصري السفير بدر عبد العاطي، أنه سنحت الفرصة للدولتين لإطلاق الحديث الاستراتيجي المشترك، الذي يؤكد على التزام كلا البلدين من تعزيز العلاقات بينهم بطريقة تفيد شعب البلدين.

وأشار إلى أن مصر وأمريكا معا استطاعوا تحقيق تقدم في كثير من المجالات منها التنمية والحوكمة والاقتصاد، لافتا إلى تحصيص 129 مليون دولار لتشجيع ريادة الأعمال وتحسين الخدمات الصحية في المناطق الريفية.

 

مقالات مشابهة

  • العراق يستورد اجبان والبان بحرينية بنحو 20 مليون دولار
  • بلينكين: 129 مليون دولار لتحسين الخدمات الصحية بالمناطق الريفية بمصر
  • قرابة 20 مليون دولار استيرادات العراق من الجبن واللبن البحريني
  • المركز الوطني لإدارة الدين يقفل طرح شهر سبتمبر 2024م ضمن برنامج صكوك المملكة المحلية بالريال السعودي بمبلغ إجمالي قدره 2.603 مليار ريال
  • نائب:محكمة أمريكية تلزم العراق بدفع(120) مليون دولار لشركة عقدها مخالف للقانون
  • كاسبرسكي: 30% ارتفاعًا بالهجمات السيبرانية على صغار السن عبر الألعاب الإلكترونية
  • شركة قبرصية تطالب العراق بـ120 مليون دولار كتعويض ولجنة برلمانية ترد
  • إجمالي الدين العالمي يتجاوز 315 تريليون دولار
  • أكثر من1.7 مليون مركبة مسجلة في سلطنة عُمان نهاية يوليو الماضي
  • الثالثة خلال أسبوع.. الحوثيون يسقطون طائرة امريكية تكلفتها 30 مليون دولار