تفقد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية واللواء هشام آمنه وزير التنمية المحلية صومعة دمنهور بمحافظة البحيرة وذلك بحضور الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة واللواء شريف باسيلي رئيس مجلس ادارة الشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين، والسيد مجدي الخضر وكيل وزارة التموين بالبحيرة.

وتبلغ السعة التخزينية لصومعة دمنهور بمحافظة البحيرة ٦٠ ألف طن وتشمل ١٢ خلية سعة كل منها ٥٠٠٠ طن وذلك للمحافظة علي مخزون القمح بشكل آمن تماما دون فاقد او هادر، هذا وقد استمع السادة الوزراء والوفد المرافق لهما لشرح تفصيلي لنظام العمل والتحكم داخل الصومعة وكيفية مراقبة المخزون وعمليه التداول والنقل بشكل مميكن.

وتأتي هذه الزيارة لصوامع الغلال بزاوية غزال بدمنهور للتأكد من جاهزية الصوامع والشون وسعتها التخزينية لإستقبال الكميات المنزرعة من القمح بنطاق المحافظة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير التموين وزير التنمية المحلية صوامع القمح المنطقة اللوجستية بالبحيرة صومعة دمنهور

إقرأ أيضاً:

وزير التموين يبحث مع الرئيس التنفيذي لمجموعة صافولا الأغذية التعاون مع القطاع الخاص

أجتمع اليوم  الدكتور شريف فاروق  وزير التموين والتجارة الداخلية مع اسامح محمود حسن الرئيس التنفيذي لمجموعة صافولا - الأغذية ، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لمناقشة أوجه التعاون المشترك وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص.

 حضر الإجتماع كل من  اللواء  وليد ابو المجد– نائب وزير التموين والتجارةالداخلية، والدكتور علاء ناجي - الرئيس التنفيذي للشركة القابضة للصناعات الغذائية، وحسام الجراحي  نائب رئيس الهيئة العامة للسلع التموينية، و أحمد كمال - معاون الوزير والمتحدث الرسمي للوزارة، والدكتورة  هبه السيد القائم بأعمال رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية ومن جانب الشركة حضر كريم بركة  المدير العام لمجموعة صافولا مصر ، وامحمود فودة  مدير عام قطاع السكر بمصر.

ويأتي اللقاء في أطار اجتماعات  الدكتور  شريف فاروق - وزير التموين والتجارة الداخلية لتنفيذ خطة الوزارة لتحقيق الأمن الغذائي وتعزيز المخزون الإستراتيجي بالتعاون مع كل الجهات المعنية بالصناعات الغذائية وبالشراكة مع القطاع الخاص، كما أكد  الوزير خلال الإجتماع على أهمية التعاون مع القطاع الخاص والمجموعات الصناعية العملاقة، وعرض أفُق التعاون بشكل جديد ومختلف، خاصة وأن مجموعة صافولا الغذائية مجموعة سعودية عملاقة وتتواجد في ١٣ دولة، إضافة إلى امتلاك المجموعة لفروع سلاسل باندا هايبر ماركت.

وفي سياق متصل شدد  وزير التموين على أهمية تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص والشركات والجهات المعنية بتحقيق الأمن الغذائي، وأكد على توجه القيادة السياسية لدعم وتذليل العقبات أمام المستثمرين في كل المجالات وعلى رأسها مجال الصناعات الغذائية، مشددًا على أن الحكومة تولي هذا الملف أهمية قصوى، موضحًا أن صافولا مصر تقوم بتصنيع الزيوت والسكر والمكرونة وهي من السلع الأساسية بالاسواق، ونتطلع لجذب المزيد من استثمارات المجموعة للسوق المصري. 

ومن جانبه وجه المهندس سامح محمود حسن - الرئيس التنفيذي لمجموعة صافولا والوفد المرافق التحية للسيد الدكتور وزير التموين، مؤكدًا على أهمية التعاون مع الوزارة وجهاتها التابعة، موضحاً أن المجموعة لديها رؤية للتوسع في السوق المصري وضخ مزيد من الإستثمارات في مجال الصناعات الغذائية وسلاسل التجزئة، حيث تتواجد المجموعة بالسوق المصري منذ ٣٠ عام وتعتبر احد أهم المستثمرين في قطاع الأغذية بمصر، وتمتلك المجموعة ٤ مصانع بمصر، وتهدف للعمل على تحقيق الوفرة من السلع الغذائية الأساسية ذات الجودة الفائقة بالأسوق المصرية وبأسعار مناسبة.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة دمنهور يشهد إحتفال أوقاف البحيرة بالمولد النبوي
  • وزير التموين يبحث مع الرئيس التنفيذي لمجموعة صافولا الأغذية التعاون مع القطاع الخاص
  • أسعار الدواجن والبيض اليوم الاثنين 16-9-2024 بمحافظة البحيرة
  • 5 آلاف فرصة عمل في ملتقى توظيفي غدًا بالبحيرة.. والمحافظ: سيارات مجانية لنقل الشباب للملتقى
  • ضبط 2 طن ونصف جبنة فاسدة في حملة لمراقبة الأغذية بالبحيرة
  • أسعار الدواجن والبيض اليوم الأحد 15-9-2024 بمحافظة البحيرة
  • صدور قرار جمهوري بتحديد الأهداف والمهام والاختصاصات والتقسيمات التنظيمية لوزارة الإدارة والتنمية المحلية والريفية
  • نائب وزير الداخلية ورئيس العمليات المشتركة يتفقدان التجهيزات الأمنية والتنظيمية بميدان السبعين
  • نائب وزير الداخلية ورئيس العمليات المشتركة يتفقدان التجهيزات الأمنية والتنظيمية في ساحة الفعالية المركزية بميدان السبعين
  • أسعار الدواجن والبيض اليوم السبت 14-9-2024 بمحافظة البحيرة