RT Arabic:
2024-09-17@05:31:35 GMT

العلماء الروس يبرمجون موت الخلايا السرطانية

تاريخ النشر: 16th, July 2023 GMT

العلماء الروس يبرمجون موت الخلايا السرطانية

ابتكر علماء الجامعة الوطنية للبحوث مع زملائهم من الجامعة الوطنية للبحوث الطبية طريقة لعلاج الأورام الخبيثة.



وتعتمد الطريقة الجديد على استخدام الدقائق النانوية الحساسة للتوازن النوعي للمواد المؤكسدة والمختزلة داخل الخلية السرطانية. ما يسمح للأدوية باستهداف الخلايا المصابة والتحكم بإماتتها.

إقرأ المزيد روسيا.

.انطلاق اختبارات جهاز يقتل الأورام بالموجات فوق الصوتية

ويقول الباحث تيمور نظاموف من الجامعة الوطنية للبحوث العلمية: "التركيبات المقترحة عبارة عن جزيئات من أكسيد الحديد مطلية بقشرة بوليمر، تدخل في تركيبها مركبات تحتوي على ذرتين من الكبريت".

ووفقا له، تنفتح قشرة البوليمير بعد دخول الدقائق النانوية إلى الخلية السرطانية، بعدها تنطلق ذرات الحديد (Fe3+) مع ذرات الكبريت التي يعزز بعضها البعض لتستنزف احتياطي الإنزيم المختزل - غلوتاثيون، ما يحفز الإجهاد التأكسدي داخل الخلية السرطانية ويؤدي إلى موتها.

وقد قيم الخبراء هذه الطريقة الجديدة مشيرين إلى فعاليتها العالية في حالة توحيدها مع طريقة توصيل الأدوية المستهدفة، وقابلية المواد لأكسدة واختزال التكوينات الخبيثة والتأثير المستهدف للمواد الفعالة.

المصدر: صحيفة "إزفيستيا"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا جديد التقنية

إقرأ أيضاً:

مدفيديف: هجوم كورسك شرط مسبق لاستخدام النووي ولكننا نتحلى بالصبر وله حدود

روسيا – تساءل نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف عمّا يدور في أذهان الغرب ورد فعل روسيا عند استهداف كييف عمق روسيا بأسلحة غربية، مشيرا إلى أن هجوم كورسك يبيح الرد النووي.

وكتب مدفيديف في قناته على “تيلغرام”: “ما الذي يعتقده زعماء الغرب ومؤسساتهم السياسية، المنخرطون إلى رؤوسهم في الحرب، حول رد فعل بلادنا على الضربات الصاروخية المحتملة “في عمق أراضينا؟”.

وأضاف: “إليكم ما يجول في بالهم: يتحدث الروس كثيرا عن الرد بأسلحة الدمار الشامل، لكنهم لن يفعلوا شيئا… هذه مجرد “تدخلات لفظية”.. الروس لن يتجاوزوا الخطوط الحمراء.. إنه مجرد تخويف”.

وتابع مدفيديف: “هم لا يحتاجون إلى صراع نووي، ومن الممكن أن يخسروا المزيد، بما في ذلك دعم الجنوب العالمي. على أي حال، من يحتاج إلى نهاية العالم؟ حسنا، وهكذا بنفس الروح”.

وأضاف: “ماذا يمكنني أن أقول: لا أحد يحتاج حقا إلى صراع نووي. هذه رواية سيئة للغاية ونتائجها صعبة للغاية. ولهذا السبب لم يتم حتى الآن اتخاذ قرار باستخدام الأسلحة النووية.

وقال: “رغم ذلك وبصراحة، هناك شروط مسبقة لاستخدام النووي، وهي مفهومة للمجتمع العالمي بأسره ومتسقة مع عقيدتنا للردع النووي، على سبيل المثال الهجوم على مقاطعة كورسك الروسية. لكن روسيا تتحلى بالصبر”.

وأكد أنه “في نهاية المطاف من الواضح أن الرد النووي هو قرار صعب للغاية وله عواقب لا رجعة عنها”.

وأضاف: “مع ذلك، فإن الأوغاد الأنجلوسكسونيين المتغطرسين لا يريدون الاعتراف بشيء واحد: كل صبر له حدود ونهاية. وفي النهاية، فإن هؤلاء المحللين الغربيين المعتدلين الذين حذروا: “نعم، من المرجح أن الروس لن يردوا بهذه الطريقة… رغم أنه لا يزال هناك احتمال، سيكونون على حق. علاوة على ذلك، قد يكون الرد باستخدام وسائط جديدة وغير نووية”.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • وظائف للشباب في شركة الإسماعيلية الوطنية للصناعات الغذائية.. التفاصيل
  • أسباب وراء إرجاء زيارة بوتين إلى تركيا
  • من المسؤول عن سقوط الجهاز المناعي أمام الخلايا السرطانية الغازية؟
  • تحذير من تناول تلك الكميات من حلوى المولد
  • ضيافة خانقة.. كيف تُعامل ليبيا رجال الأعمال الروس؟
  • شبح الغولاغ يطارد الروس مجددا
  • القصة الكاملة لـ العلاج الجيني للأورام السرطانية في مصر.. هل استخدمته ناهد رشدي؟
  • شفاء الأورمان عضوا في جمعية الاتحاد الدولى للحد من الأورام السرطانية
  • مدفيديف: هجوم كورسك شرط مسبق لاستخدام النووي ولكننا نتحلى بالصبر وله حدود
  • صبر روسيا قارب على النفاد..ميدفيديف يهدد بتدمير كييف