الثورة نت|

ناقش رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، مع نائبيه لشئون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي والرؤية الوطنية محمود الجنيد، اليوم، سير أداء القطاعين ومستوى تنفيذ خطتيهما.

وتسلم الدكتور بن حبتور، خلال اللقاء الذي حضره وزير الإدارة المحلية علي القيسي ومدير مكتب رئيس الحكومة طه السفياني، نسخة من نائبه لشئون الرؤية الوطنية رئيس المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية، بشأن التقرير الخاص بمستوى الإنجاز للخطة العامة للدولة حتى نهاية العام 1444هـ، على مستوى كافة مؤسسات الدولة ومختلف قطاعاتها بما في ذلك قطاع الخدمات والتنمية والتكافل الاجتماعي.

وأوضح التقرير أنه تم إنجاز ما نسبته 65.6 بالمائة من إجمالي المشاريع التي تضمنتها الخطة والبالغ عددها 2700 مشروع.. موضحا أن أعلى نسبة أنجاز كانت في قطاع الرقابة ومكافحة الفساد بنسبة 91.9 بالمائة، يليه قطاع الخدمات والتنمية والتكافل الاجتماعي بنسبة 82.1 بالمائة.

واشتمل التقرير على التدخلات التي يقوم بها المكتب للدفع بعجلة التنفيذ على كافة المستويات وتقديم الدعم الفني والإداري للوحدات التنفيذية بالجهات.. مستعرضا أبرز الاستنتاجات العامة المؤثرة سلبا على عملية التنفيذ التي خلص اليها المكتب التنفيذي من خلال المتابعة والرصد والتقييم والتي من أبرزها محدودية التمويل وعدم التزام بعض الجهات والمحافظات بالنماذج المعتمدة للتخطيط التنفيذي والمتابعة.

كما استعرض التقرير أهم متطلبات تعزيز التنفيذ لخطة 1445هـ، ومقترحات التحسين للعملية التخطيطية في الخطة السنوية منها ضمان تكامل وترابط عمليات التخطيط (السنوي، المرحلي، الرؤية) وأهمية مراجعة المهام والخطوات الإجرائية المزمنة في الآلية التنفيذية المعدلة ومدى ملاءمتها لتوجهات التطوير والتحسين وكذا مراجعة أداء الوحدات التنفيذية في الجهات بما يضمن تطوير أداء منتسبيها، إضافة إلى تعزيز التكامل والتنسيق والتشاركية بين منظومة العمل في الرؤية الوطنية.

وشدد الدكتور بن حبتور، على ضرورة التزام كافة الجهات بالتوصيات الصادرة عن المكتب التنفيذي والعمل المستمر على تطوير قدراتها الفنية.. وأثنى على مستوى الإنجاز العام للمشاريع التي تضمنتها خطة 1445هـ، بالنظر إلى تحديات المرحلة والظرف الاقتصادي الراهن.

وأشاد بجهود المتابعة والتقييم والتحسين التي قام بها المكتب التنفيذي فيما يخص العام الهجري الماضي وجهده لتلافي أوجه القصور في تنفيذ خطة العام الجاري.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: طوفان الاقصى المکتب التنفیذی بن حبتور

إقرأ أيضاً:

تنفيذي شبوة يشيد بدعم الإمارات لقطاعي الأمن والصحة

أشاد المكتب التنفيذي في محافظة شبوة، بالدعم السخي الذي قدمته دولة الإمارات العربية المتحدة لقطاع الصحة ومشروع تعزيز المنظومة الأمنية.

المكتب في دورته الاعتيادية الأربعاء، وقف أمام تقارير نشاط مكتب الصحة العامة والسكان، ومستشفى شبوة للأمومة والطفولة، ومختبرات الصحة العامة، ومعهد العلوم الصحية، التي استعرضت مجمل الأنشطة والمهام المنفذة خلال النصف الأول للعام 2024م. 

ونوه المكتب بدعم الأشقاء في الإمارات، والمنظمات الدولية والمانحة، وبدور مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة، وبما تحقق من دعم للقطاع الصحي والذي أسهم في إحداث نقلة نوعية في البنية التحتية والتجهيزات ومستوى الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمواطنين، مشدداً على الجهات الصحية ذات العلاقة على ضرورة تضافر الجهود واستغلال الدعم الكبير الذي حظي به القطاع الصحي وترجمته في تعزيز مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

كما أوصى المكتب التنفيذي الحكومة ووزارة المالية للقيام بدورهما في ما يتعلق بإدراج مراكز غسيل الكلى ضمن الموازنة العامة للدولة، وبما يسهم في القيام بدورها وسد الفجوة في ما يتعلق بتموينها بجلسات الغسيل والمستلزمات الطبية للمراكز، مشيدا بما تقدمه وزارة الصحة ومركز الملك سلمان والسلطة المحلية بالمحافظة في سبيل استمرار تقديم خدماتها بالشكل المطلوب.

كما أشاد المكتب التنفيذي بدعم الإمارات لمشروع تعزيز المنظومة الأمنية بالمحافظة في مختلف الجوانب البشرية والتجهيزات والآليات والإنشاءات في مختلف المراحل، مشددأً على الأجهزة الأمنية بضرورة مضاعفة الجهود وتعزيز مستوى الأداء وسد الثغرات الأمنية من خلال استغلال كل الإمكانات المتاحة وبما يسهم في تعزيز مستوى حفظ الأمن والاستقرار وحماية السكينة العامة. 

وعبر المكتب التنفيذي عن أسفه الشديد للتناولات الإعلامية غير الحصيفة على مواقع التواصل الاجتماعي والتي تنقل صورة مضللة عن الواقع وسعت جاهدة لتضليل الرأي العام تجاه بعض الحوادث الأمنية، داعيا الجميع إلى تحري المصداقية والمهنية وأخذ المعلومات من مصادرها الرسمية.

وحذر من استمرار التمادي في نشر معلومات مغلوطة ومحاولات تضليل الرأي العام بها عن المحافظة، وما يترتب عليها من نتائج سلبية، باتخاذ الإجراءات اللازمة وفق النظم والقوانين المتبعة.


مقالات مشابهة

  • التحالف الوطني: نستعد لإطلاق عدد ضخم من المبادرات خلال العام الجاري
  • تنفيذي شبوة يشيد بدعم الإمارات لقطاعي الأمن والصحة
  • الدكتور بن حبتور يعزّي في وفاة المناضل الوحدوي اللواء خالد باراس
  • الدكتور بن حبتور يتسلم درع المؤتمر العلمي الرابع لوزارة التعليم العالي
  • الدكتور بن حبتور يلتقي قيادة اتحاد الجامعات الأهلية
  • بن حبتور يشيد بالدور الاكاديمي والبحثي للجامعات الأهلية
  • عاجل.. رئيس "كاف" يختار مكان السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك
  • أمير القصيم يتسلم التقرير السنوي لجمعية المتقاعدين بالمنطقة
  • الدكتور بن حبتور يشيد بجهود التربية والتعليم والتعليم الفني والمهني لتدشين العام الدراسي 1446ھ
  • الدكتور بن حبتور يطلع خلال لقائه بن ضبيع على ٱخر مستجدات صرف مبالغ الضمان الإجتماعي