أكد جوزيب بوريل مسئول السياسة الخارجية بالاتحاد الدولي، أن الحل الوحيد الذي يحقق السلام والأمن لإسرائيل هو حل الدولتين، والعمل على إنهاء الصراع.

مسؤولة بالهلال الأحمر الدولي: الفلسطينيون في غزة يواجهون كارثة إنسانية غير مسبوقة غزة: ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 22 ألفا و722 شهيدا

وأشار بوريل، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية اللبناني عبدالله بوحبيب نقلته قناة "القاهرة الإخبارية"،  إلى أن 90% من الدول الأعضاء في الأمم المتحدة تؤيد حل الدولتين.

لبنان مسقر

ونوه "بوريل" بأن لبنان مستقر وسيكون قادرا بشكل أفضل على الدفاع عن مصالحه والمساهمة بدوره في الاستقرار الإقليمي، مشيدًا بتعاون قوات اليونيفيل مع الجيش اللبناني والأداء الملفت للجانب العسكري اللبناني.

تجنب التصعيد في الشرق الأوسط

وأوضح مسئول السياسة الخارجية بالاتحاد الدولي، أنه من الضروري تجنب التصعيد في الشرق الأوسط أو جر لبنان إلى الحرب، فلا يمكننا الاستمرار في مشاهدة المعاناة التي لا تحتمل للأطفال والنساء والمدنيين الأبرياء في قطاع غزة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاحتلال بوابة الوفد الوفد السلام غزة لبنان

إقرأ أيضاً:

لفرض حل الدولتين..الدنمارك تؤيد تدخلاً عسكرياً دولياً في الشرق الأوسط

قالت الدنمارك، الثلاثاء، إنها تؤيد تدخلاً عسكرياً دولياً في الشرق الأوسط لفرض حل الدولتين فلسطينية وإسرائيلية، معتبرة أن الوضع الراهن، لا خلاص منه.

وقالت رئيسة الوزراء الدنماركية ميتي فريدريكسن، لوكالة الأنباء الدنماركية الثلاثاء: "لا حل لما نراه يحدث هناك، ولا فائدة من ترك الأمور تستمر" على هذا النحو.

????????'s FM participated in a ministerial meeting on the situation in #Gaza and the implementation of the two-state solution.
???????? remains committed to examine the steps that we can take collectively toward realizing the two-state solution and bringing peace to the Middle East #UNGA79 pic.twitter.com/WqKtKvBd9j

— Denmark in UN NY???????? (@Denmark_UN) September 27, 2024

وأعلن الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، أنه أطلق عملية برية في جنوب لبنان، رداً  على هجمات حزب الله اللبناني الصاروخية منذ عام،  دعماً لحركة حماس التي تخوض حرباً ضد إسرائيل في قطاع غزة.

تشن إسرائيل هجوماً على قطاع غزة رداً على هجوم  حماس في 7 أكتوبر (تشرين الأول) 2023.

 

وأضافت أن حماس وإسرائيل "لم توقعا شعبيهما في الشرك فحسب، بل أوقعتانا جميعاً فيه".وقالت: "أصبح الثمن الذي يجب دفعه مرتفعاً للغاية على الجميع".

وحل الدولتين الذي تدعو إليه فريدريكسن "لا يمكن تحقيقه إلا إذا أعلن المجتمع الدولي، في مرحلة ما، أنه علينا الآن تطبيقه بالقوة" حسب رئيسة الوزراء.

ورداً على سؤال هل التدخل العسكري ممكن، قالت: "نعم إنه ممكن". لكنها كانت غامضة عن آليته.وقالت: "تدخل المجتمع الدولي في صراعات وحروب أخرى ونجح في فرض شيء ما".

مقالات مشابهة

  • مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي: يجب وقف إطلاق النار في جميع أنحاء المنطقة فورا
  • لفرض حل الدولتين..الدنمارك تؤيد تدخلاً عسكرياً دولياً في الشرق الأوسط
  • «الباعور» يُشارك في اجتماع التحالف الدولي ضد تنظيم داعش
  • وزير الخارجية مؤكداً في الجمعية العامة سياسة وجهود المملكة: تعزيز التعاون للأمن والسلم العالمي والتنمية المستدامة للأجيال
  • التعاون الإسلامي تؤكد أهمية الانخراط في التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين
  • “التعاون الإسلامي” تؤكد أهمية إطلاق التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين
  • منظمة التعاون الإسلامي تؤكد أهمية إطلاق التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين
  • أستراليا تؤيد حل الدولتين: الأمل الوحيد لكسر دائرة العنف بالمنطقة
  • وزير الخارجية يخاطب اجتماع وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الاسلامي
  • وزير الخارجية: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع الأمم المتحدة