بوابة الوفد:
2024-07-08@10:43:03 GMT

تحرير 121 محضرًا بحملات تموينية بالإسماعيلية

تاريخ النشر: 6th, January 2024 GMT

قامت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسماعيلية، بالتعاون مع مباحث التموين بتنفيذ عدة حملات تموينية، اليوم السبت، لإحكام الرقابة على الأسواق والمخابز ؛ للتأكد من جودة السلع المقدمة للمواطنين وبأسعار مناسبة، والتأكد من تقديم منتج آمن للمستهلك.

وأسفرت الحملة اليوم، عن ضبط أحد المخابز لتصرفه في ١٤ شيكارة دقيق بلدي مدعم بمركز ومدينة أبوصوير.

وفي مركز ومدينة الإسماعيلية تم ضبط أحد المخابز لتصرفه في ٢٠ شيكارة من الدقيق البلدي المدعم، بالإضافة لضبط ماكينة مخبز مدعم بأحد المخابز السياحية، هذا إلى جانب تحرير ١٢١ محضرًا تموينيًا متنوعًا. 


وفيما يخص الرقابة على المحال التجارية تم تحرير عن ١٨ محضر لعدم الإعلان عن الأسعار، و٣ محاضر للبيع بأزيد من السعر، و٢٤ محضر لعدم حمل شهادة صحية، و٤ محاضر لعدم استخدام لافتة باللغة العربية وأوكازيون، و٣ محاضر عدم الإعلان عن المخازن.

‏‎وفي مجال الرقابة على المخابز، تم تحرير ١٣ محضر إنتاج خبر ناقص الوزن، و٩ محاضر إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وعدد ٨ محاضر عدم إعطاء بون الصرف للمواطن، و٧ محاضر لعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل، ٢٤ محضر عدم نظافة أدوات العجن، و٥ محاضر توقف عن الإنتاج، ومحضر مبيعات وهمية وعدم وجود ماكينة، ومحضرين تصرف في الدقيق.

وكان محافظ الإسماعيلية قد قرر تشكيل لجنة تحت إشراف السكرتير العام المساعد بكل مركز ومدينة وحي برئاسة رئيس المدينة أو الحي وتضم عضوية كلًا من التموين والرقابة التموينية ومباحث التموين وجهاز حماية المستهلك وسلامة الغذاء ومديريتي الطب البيطري والصحة ومكتب العمل وإدارة البيئة وشرطة المرافق؛ من أجل المتابعة المستمرة وإعداد تقرير يومي للتأكد من ضبط الأسعار وتوافر المنتجات وجودتها ومتابعة الاشتراطات الصحية والمهنية والبيئية وسلامة الغذاء ، من خلال المرور على المنافذ ونقاط البيع ومجمعات السلع والمخابز والمجازر وشوادر اللحوم والمطاعم وأسواق الجملة وأسواق اليوم الواحد والأسواق الأسبوعية.

للشكاوى التموينية برجاء الاتصال على الأرقام التالية
رقم مباحث التموين/ ٣٩١١٠١٠
رقم غرفة عمليات مديرية التموين/ ٣١٠٧٢٠٢
رقم الخط الساخن لحماية المستهلك/ ١٩٥٨٨

وأكد اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية على تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق للتأكد من توافر السلع والالتزام بالأسعار الرسمية، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد المتلاعبين ومحتكري السلع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: خبز حملة تموين الإسماعيلية دقيق

إقرأ أيضاً:

ضبط 1850 كيلو دقيق مدعم قبل تهريبه بالفيوم

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، عدة حملات على المخابز والأسواق والمحال التجارية لضبط الأسعار، بالتعاون مع إدارتي تموين بندر الفيوم أول وثان.

يأتي هذا فى إطار الحملات التي تنفذها مديرية التموين بالفيوم، بالتعاون مع الوحدات المحلية والإدارات التموينية بالمراكز والمدن، على المخابز والمطاعم والأسواق.

جاء ذلك بالتنسيق مع إدارة الرقابة التموينية بالمديرية، وبالتعاون مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم، وعدد من الجهات المعنية، وفي إطار توجيهات الدكتور أحمد الانصارى محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات الرقابية علي الأسواق والأنشطة التموينية ومتابعة التجار لضبط الأسعار والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، وضمان صلاحية السلع الغذائية واللحوم حفاظا على صحة المواطنين وحمايتهم من الأمراض، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين حال ثبوت المخالفة. 

تحرير محاضر وتقارير ضد التجار والمخابز المخالفة بالفيوم ..

 

وقامت الحملات التموينية بالمرور على محلات الجزارة والمخابز البلدية والسياحية والمحلات التجارية للتأكد من إلتزام التجار بالأسعار، والتنبيه بضرورة وضع قوائم الأسعار في أماكن ظاهرة أمام المستهلكين، وخلال تنفيذ الحملة تم ضبط عدد 4 شكائر دقيق مدعم وزن الواحدة 50 كيلو بإجمالي وزن الكمية 200 كيلو دقيق بلدى مخصص للمخابز البلدية، بزمام بندر الفيوم أول، بالإضافة إلى ضبط عدد 33 شيكارة دقيق وزن الواحدة 50 كيلو بإجمالي وزن الكمية 1650 كيلو دقيق مدعم وذلك أثناء تهريبه على سيارة ربع نقل بناحية بندر الفيوم ثان.

 كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة ضد المخابز المخالفة والتجار شملت نقص وزن الخبز وحصص الدقيق وعدم مطابقة المواصفات وعدم نظافة أدوات العجن، وبيع سجائر بأزيد من الأسعار الرسمية.

 بالإضافة إلى ضبط عدد من المخالفات بعدد من الأنشطة التموينية، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة ضد المحلات التجارية والمخابز المخالفة بدائرة الإدارة التموينية.

 وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين، بالإضافة إلى تحرير عدة محاضر ضد المخابز والتجار المخالفين، وذلك في إطار خطة المديرية بالتعاون مع الجهات المعنية للتفتيش على المخابز والمطاحن والأسواق ومحطات بيع المواد البترولية، لإحكام الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار ومواجهة ظاهرة احتكار وتخزين السلع الغذائية.

مقالات مشابهة

  • تحرير 7 محاضر مخالفات تموينية في بنى سويف
  • ضبط 500 كيلو دقيق مدعم قبل بيعه في السوق السوداء بالفيوم
  • ضبط دقيق مدعم وسجائر في حملة تموينية بالفيوم
  • تحرير 20 مخالفة تموينية بمدينة سمالوط في المنيا
  • ضبط 500 كيلو سكر تمويني قبل تهريبه بالفيوم
  • ضبط 1850 كيلو دقيق مدعم قبل تهريبه بالفيوم
  • ضبط 2962 مخالفة متنوعة خلال حملات تموينية على الأسواق والمخابز في البحيرة
  • ضبط 100 مخالفة تموينية لـمخابز بلدية في بني سويف
  • ضبط 8800 عبوة عصير فاسدة و312 كيلو لحوم غير صالحة بسوهاج
  • محافظ بني سويف يوجه بمراجعة ماكينات صرف التموين بعد ضبط مخبز يجمع بطاقات المواطنين