كشف المركز الدولي للدراسات الرياضية "سي آي إي إس"، ومقره في سويسرا، -أمس الخميس- عن قائمته السنوية لأغلى 100 لاعب كرة القدم في العالم من حيث القيمة المالية لصفقات الانتقال التقديرية، وليس القيمة السوقية للاعبين.

وحلَّق الإنجليزي جود بيلينغهام نجم ريال مدريد الإسباني، عاليا في القائمة بحوالي 268 مليون يورو، متفوقا على بقية نجوم المستديرة الحاليين، وأبرزهم النرويجي إيرلينغ هالاند هداف مانشستر سيتي الإنجليزي، صاحب المركز الثاني بقيمة تفوق 251 مليون يورو.

وجاء البرازيلي فينيسيوس جونيور زميل بيلينغهام في النادي الملكي، في المرتبة الثالثة بأكثر من 250 مليون يورو، بينما لم يكن للفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان مكان في قائمة العشرين الأوائل.

The ???? most expensive* players ????
???? @BellinghamJude ???????????????????????????? €2⃣6⃣8⃣m
???? @ErlingHaaland ???????? €2⃣5⃣1⃣m
???? @vinijr ???????? €2⃣5⃣0⃣m#Rodrygo ???????? #Saka ???????????????????????????? #Foden ???????????????????????????? #Gavi ???????? #Alvarez ???????? #Musiala ???????? #Odegaard ????????
* Transfer value as per @CIES_Football model
Top ???? ???? https://t.co/P1kLZlxs2x pic.twitter.com/MmMcxxpnQP

— CIES Football Obs (@CIES_Football) January 4, 2024

مبابي في مركز مفاجئ

على الرغم من التكهنات الكبيرة حول مستقبله، فإن كيليان مبابي احتل المركز 27 بقيمة انتقال تقديرية تجاوزت 106 ملايين يورو، ووفقا للمركز الدولي فإن هذا المركز المفاجئ للنجم الفرنسي سببه أن عقده مع باريس سان جيرمان الفرنسي ينتهي الصيف المقبل.

ورغم هذا الترتيب المتأخر جدا، لا يزال بطل العالم مع منتخب فرنسا في 2018 والفائز بجائزة الفتى الذهبي في 2017 أغلى اللاعبين في الدوري الفرنسي بقيمة سوقية تقدّر 180 مليون يورو، حسب موقع ترانسفير ماركت العالمي.

معايير اختيار اللاعبين

في محاولة لقياس قيم الانتقالات المقدرة للنجوم في جميع أنحاء العالم، استند خبراء الإحصاء في المركز الدولي للدراسات الرياضية إلى خوارزمية إحصائية أُنشئت من خلال فحص أكثر من 6000 صفقة انتقال سابقة في مختلف بطولات العالم.

وهذه المقايسس والمعايير المعتمدة:  قيمة الصفقة السابقة. عمر اللاعب. مدة العقد. أداء اللاعب مع ناديه الحالي.

ونظرا لصغر سنه (20 عاما) وعقده طويل الأمد مع ريال مدريد الذي ينتهي في 2029 وأدائه المميز هذا الموسم، انفجرت قيمة انتقال الدولي الإنجليزي التقديرية، ومنذ انضمامه من بوروسيا دورتموند الألماني الصيف الماضي مقابل 103 ملايين يورو، سجل بيلينغهام 17 هدفا وقدّم 5 تمريرات حاسمة في 22 مباراة فقط.

كما فاز الدولي الإنجليزي بجائزة الفتى الذهبي لعام 2023 وأثبت مكانته سواء في "الميرينغي" أو منتخب "الأسود الثلاثة".

قائمة أفضل 10 انتقالات تقدرية الإنجليزي جود بيلينغهام (ريال مدريد الإسباني): 267.5 مليون يورو. النرويجي إيرلينغ هالاند (مانشستر سيتي الإنجليزي): 251.2 مليون يورو. البرازيلي فينيسيوس جونيور (ريال مدريد): 250.3 مليون يورو. البرازيلي رودريغو (ريال مدريد): 247.9 مليون يورو. الإنجليزي بوكايو ساكا (أرسنال الإنجليزي): 223 مليون يورو. الإنجليزي فيل فودين (مانشستر سيتي): 195.9 مليون يورو. الإسباني غافي (برشلونة الإسباني): 175.4 مليون يورو. الأرجنتيني جوليان ألفاريز (مانشستر سيتي): 164.7 مليون يورو. الألماني جمال موسيالا (بايرن ميونخ الألماني): 152.4 مليون يورو. النرويجي مارتن أوديغارد (أرسنال): 150.6 مليون يورو.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: مانشستر سیتی ریال مدرید ملیون یورو

إقرأ أيضاً:

مبابي يقود تشكيل ريال مدريد ضد فياريال في الدوري الإسباني

أعلن المدرب الإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي، عن تشكيل الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد، الذي يخوض مباراة فياريال، اليوم السبت، وذلك ضمن منافسات الجولة التاسعة من مسابقة الدوري الإسباني لكرة القدم «لا ليجا» هذا الموسم 2024-2025.

ترتيب ريال مدريد وفياريال في الدوري الإسباني

ويدخل ريال مدريد مباراته اليوم أمام فياريال، وهو يحتل المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني خلف المتصدر برشلونة، برصيد 18 نقطة في 8 مباريات بواقع 5 انتصارات و3 تعادلات.

على الجانب الآخر، يواجه فياريال مهمة صعبة للغاية حيث يواجه حامل اللقب ريال مدريد في عقر داره، ويحتل «الغواصات» المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإسباني، برصيد 17 نقطة، بواقع 5 انتصارات وتعادلين وهزيمة وحيدة.

تشكيل ريال مدريد ضد فياريال في الدوري الإسباني اليوم

وجاء تشكيل ريال مدريد على النحو التالي

في حراسة المرمى: أندري لونين.

في خط الدفاع: فيرلاند ميندي - أنطونيو روديجر - تشاوميني - داني كارفاخال.

في خط الوسط: جود بيلينجهام - كامافينجا - لوكا مودريتش.

في خط الهجوم: فينيسيوس جونيور - كيليان مبابي - فالفيردي.

????✅ تشكيلة الفريق لمواجهة فياريال!
???? @Arab_Villarreal#RealMadridVillarreal pic.twitter.com/19OIFtl5jk

— ريال مدريد (@realmadridarab) October 5, 2024

موعد مباراة ريال مدريد وفياريال في الدوري الإسباني اليوم

ومن المقرر أن تنطلق مباراة ريال مدريد وفياريال في الدوري الإسباني اليوم السبت، عند تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة، والحادية عشرة مساءً بتوقيت أبو ظبي، وذلك على أرضية ستاد «سانتياجو بيرنابيو» معقل الميرنجي.

القنوات الناقلة لمباراة ريال مدريد وفياريال في الدوري الإسباني

وتُنقل مباراة ريال مدريد وفياريال في الجولة التاسعة من الدوري الإسباني اليوم، عبر شاشة قناة beIN Sports HD 1 بتعليق المصري المخضرم علي محمد علي.

مقالات مشابهة

  • ريال مدريد يفوز على فياريال بثنائية في الدوري الإسباني
  • ريال مدريد يفوز على فياريال بهدفين دون رد في الدوري الإسباني
  • ملخص وأهداف مباراة ريال مدريد ضد فياريال في الدوري الإسباني
  • الدوري الإسباني: ريال مدريد يعوض خسارته القارية ويلحق ببرشلونة إلى الصدارة
  • مبابي يقود تشكيل ريال مدريد ضد فياريال في الدوري الإسباني
  • معلق مباراة ريال مدريد وفياريال في الدوري الإسباني
  • تشكيل ريال مدريد المتوقع أمام فياريال في الدوري الإسباني
  • موعد مباراة ريال مدريد وفياريال في الدوري الإسباني
  • ريال مدريد يستهدف نقاط فياريال بالدوري الإسباني
  • لاستعادة الصدارة.. موعد مباراة ريال مدريد وفياريال والقنوات الناقلة في الدوري الإسباني