يترقب الموظفين خلال الأيام المقبلة عدد من الإجازات الرسمية وفقا لأجندة مجلس الوزراء، ومنها إجازة رأس السنة الهجرية وثورة 23 يوليو، واهتم موظفي القطاع العام والخاص بالبحث عن عبارة موعد إجازة رأس السنة الهجرية، خاصة مع إعلان دار الافتاء استطلاع هلال شهر محرم الاثنين المقبل، وكذلك عبارة موعد إجازة ثورة 23 يوليو، وخلال سطور ترصد«المصري اليوم» تفاصيل أيام الإجازات الرسمية في يوليو 2023.

أخبار متعلقة

رسميًا.. عدد أيام إجازة ثورة يوليو ورأس السنة الهجرية للقطاعين العام والخاص بعد قرار الحكومة

رأس السنة الهجرية.. دار الإفتاء تستطلع هلال المحرم لعام 1445 يوم الاثنين

هل تم ترحيل إجازتي السنة الهجرية الجديدة وثورة 23 يوليو للموظفين والبنوك؟

موعد رأس السنة الهجرية 1445.. متى يبدأ العام الجديد؟

إجازة راس السنة الهجرية وثورة 23 يوليو

رسميا.. موعد اجازة رأس السنة الهجرية وثورة يوليو 2023 و«المركزي» يعلن تعطيل البنوك

ومن المقرر أن تبدأ اجازة رأس السنة الهجرية يوم الخميس المقبل والموافق 20 يوليو 2023، على أن تكون هذه الإجازة مدفوعة الأجر وفقا لمجلس الوزراء، وذلك بدلا بدلا من التاريخ الميلادي الموافق ليوم الأول من شهر المحرم لعام الهجري الجديد 1445، طبقا للرؤية الشرعية المقرر استطلاعها الاثنين المقبل.

اجازة رأس السنة الهجرية

رسميا.. موعد اجازة رأس السنة الهجرية وثورة يوليو 2023 و«المركزي» يعلن تعطيل البنوك

وفيما يخص الفئات المستفيدة من اجازة راس السنة الهجرية، العاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، وشركات القطاع الخاص.

اجازة ثورة يوليو 2023

رسميا.. موعد اجازة رأس السنة الهجرية وثورة يوليو 2023 و«المركزي» يعلن تعطيل البنوك

وجاء قرار مجلس الوزراء بشأن إجازة ثورة يوليو موافقا ليوم الأحد الموافق 23 يوليو 2023، على أن يكون إجازة رسمية مدفوعة الأجر، للعاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام والقطاع الخاص.

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين إجازة رأس السنة الهجرية أيام الإجازات الرسمية اجازة رأس السنة الهجرية رأس السنة الهجرية وثورة 23 يوليو اجازة راس السنة الهجرية إجازة رأس السنة الهجرية اجازة راس السنة الهجرية وثورة يوليو 2023 اجازة رأس السنة الهجرية 2023 اجازة ثورة يوليو اجازة ثورة يوليو 2023 موعد اجازة رأس السنة الهجرية وثورة يوليو موعد اجازة يوليو 2023 اجازة البنوك مجلس الوزراء دار الافتاء رأس السنة الهجریة وثورة یولیو 2023 اجازة رأس السنة الهجریة ثورة یولیو 2023 ثورة 23 یولیو

إقرأ أيضاً:

إقتراح لوزارة التجارة والبنك المركزي

المتابع لخدمات البنوك وبعض المنشآت الخدمية الاخري كالهايبرماركت ،يلاحظ تدنّي الخدمات التي تقدمها هذه المنشآت بالنسبة لعملائها من المواطنين والمتسوقين.

يؤكد ذلك الطوابير الطويلة التي نشاهدها في فروع البنوك والهايبر ماركت، وفي حين تتوافر العديد من شبابيك خدمة العملاء في البنوك ،فليس من المستغرب أن لايشاهد المواطن سوي شباك واحد يعمل في حين لايوجد أي موظف في الشبابيك الأخرى برغم تكدّس العملاء بالعشرات دون أي اهتمام من قبل العاملين المتجمعين داخل البنك والمنهمكين في تجاذب الأحاديث أو المشغولون بجوالاتهم.

مطلوب من وزارة التجارة والبنك المركزي أن يوليا هذا الموضوع إهتمامهما بإنشاء قسم يهتم بجودة الخدمات المقدمة لعملاء هذه الجهات من المواطنين وعملاء البنوك للتخفيف عنهم ، حيث تزايدت في الآونة الأخيرة معاناتهم من الازدحام الذي تزايد في الآونة الأخيرة بشكل ملفت للنظر،وأكاد أجزم أن معظم إن لم يكن كل البنوك والهايبر ماركت التي تعودت علي التسوُّق أو التعامل معها ،تعمل بطاقة جزئية ففي حين يتواجد أكثر من 5 نقاط للتسوق، فإن مايعمل منها لايتجاوز إثنين ،ممّا يخلق أزمة لعملاء هذه المنشآت. ونفس الأمر ينطبق علي البنوك ،فقد احتجت أمس لمراجعة شباك صراف بأحد البنوك، وفي حين كان هناك أكثر من 5 نقاط لم يكن يعمل سوي شباك واحد، في حين كان عدد الموظفين خلف زجاج البنك يفوق  الأربعة ، يتحادثون مع بعضهم أو مشغولين بجوالاتهم.

ومثل هذا الأمر يتطلب من وزارة التجارة والبنك المركزي الاهتمام باستحداث قسم للجودة لمراقبة أداء هذه النقاط في البنوك والهايبر ماركت.
مؤملاً تجاوب وزارة التجارة والبنك المركزي في هذا الموضوع لتحّسين أداء فروع البنوك والهايبر ماركت بما يخفِّف من المعاناة الحالية.

كاتب صحفي
ومستشار تحكيم دولي

mbsindi@

مقالات مشابهة

  • أقربهم رأس السنة الهجرية.. إجازات شهر يوليو 2024
  • مدفوعة الأجر.. موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2024
  • موعد إجازة رأس السنة الهجرية 1446
  • إجازة رأس السنة الهجرية 1446: بين الاثنين والخميس
  • إقتراح لوزارة التجارة والبنك المركزي
  • أعرف موعد إجازة رأس السنة الهجرية 1446
  • أجازة رسمية.. موعد رأس السنة الهجرية 2024
  • السنة الهجرية .. موعد غرة شهر محرم فلكيًا
  • موعد إجازة البنوك بمناسبة رأس السنة الهجرية
  • موعد رأس السنة الهجرية 1446 ه.. والإجازات المتبقية في 2024