بوابة الوفد:
2024-07-03@16:12:20 GMT

موعد ومكان حفل فرقة "ليل" المقبل

تاريخ النشر: 6th, January 2024 GMT

تحيي فرقة "ليل"، حفلا غنائياً ضخماً بساقية عبد المنعم الصاوي، وذلك في الثامنة مساء يوم الاثنين المقبل، وسعر التذكرة ١٠٠ جنيها.

 

ومن المقرر أن تقدم الفرقة، خلال الحفل مجموعة متنوعة من اجمل الاغاني، التي يحبها ويتفاعل معها الجمهور على خشبة المسرح.

أنشطة ساقية عبدالمنعم الصاوي


أنشأ الساقية محمد الصاوي، نجل الأديب المصري عبدالمنعم الصاوي، في عام 2005، واستقى الاسم من خماسية الساقية، التي تعتبر العمل الأشهر لوالده، فبدأ يفكر في خلق مركز ثقافي إبداعي يشمل جميع أنواع الفنون والآداب يجذب طبقات مختلفة من العامة.

وقام محمد الصاوي بتصميم المشروع والشروع في بنائه ووضع التصورات حول أساليب الوصول التي وضعها للمركز بمعاونة زملاء آخرين، بدأ المركز  بعمل الحفلات الموسيقية لاجتذاب الجمهور على اعتبار أن الموسيقى والغناء أوسع الفنون انتشارًا بين الناس.

وكان بها تنوع واختلاف عن السائد من الموسيقى وقتها، فكان من أبرز نجوم هذه الحفلات فرق موسيقى الجاز والموسيقى الغجرية والراب  وأخرى تعرض ثقافات مختلفة من أنحاء العالم.

تم بعد ذلك إدخال الكثير من الأنشطة الأخرى على المركز، ثم بدأ تقديم الأمسيات الشعرية من خلال الحفلات الغنائية ثم تقديمها منفردة في أمسيات خاصة، قامت الساقية حديثًا بتنظيم مهرجان مستوحى من فكرة سوق عكاظ للشعر تحت اسم "عكاظ الشعر" وشارك فيه شعراء من مختلف محافظات مصر واستمر لثلاثة أيام.

يقوم المركز بتقديم العروض الفنية المسرحية والسينمائية والموسيقية، وتنظيم المعارض التشكيلية سواء لكبار الفنانين التشكيليين أو للشباب.

وتحتوي الساقية على مكتبة تنقسم إلى أربعة أقسام: مكتبة عامة، مكتبة للطفل، مكتبة إلكترونية ومكتبة موسيقية، وتحتوي أقسامًا لتعليم المبادئ الأساسية لأنواع عدة من الفنون؛ مثل: الرسم، تستضيف الساقية الندوات وورش العمل في قاعاتها وهذا على المستويين الأدبي والعلمي، إضافة إلى تقديم العروض المسرحية، يقوم المركز بتنظيم المسابقات في المجال المسرحي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المسرح العروض الفنية العروض الفنية المسرحية الفنانين التشكيليين

إقرأ أيضاً:

عرض "حكايات تاء مربوطة" على مسرح نهاد صليحة الخميس المقبل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يستقبل مسرح نهاد صليحة مسرحية "حكايات تاء مربوطة" وهي من تأليف وإخراج حازم الصواف يوم الخميس.

يأتي عرض “حكايات تاء مربوطة” برعاية المجلس القومي للمرأة برئاسة دكتور مايا مرسي ، ولجنة الفنون والآداب بالمجلس برئاسة دكتور رانيا يحيي ، وبالتعاون مع أكاديمية الفنون برئاسة دكتور غادة جبارة.

العرض بطولة فرقة استوديو أوديشن المسرحية المستقلة لفنون الأداء وبطولة  جمال عبد الناصر، فاطيما العربى حازم رأفت، أسماء بدران، أيمن سمير، آية محمود، ماريان فهمى،  إيمان عباس ، لمياء رضا، نيلى كريم، سالى نصار، محمود مجاهد،  إسلام صلاح، أحمد منصور، عمر حسين، شيماء فاروق، ومع ضيفة شرف الحكايات الفنانة عبير فاروق، والإضاءة لشريف الدال ، وديكور على سمانى، وتنفيذ موسيقى خالد هلال ، ومخرج مساعد شذا محمد، وساعد فى الإخراج دعاء محمود، نسمة مجاهد .

مسرحية حكايات تاء مربوطة تطرح المشكلات الاجتماعية الخاصة بالمرأة من خلال مجموعة متنوعة من الحكايات يطرحها مذيع على السوشيال ميديا ، ويأتي ذلك في إطار اجتماعي يجمع بين المواقف الدرامية والكوميدية.

مقالات مشابهة

  • مهرجان قرطاج 2024| موعد ومكان حفل أصالة
  • موعد أول بيان للحكومة الجديدة أمام مجلس النواب
  • عرض "حكايات تاء مربوطة" على مسرح نهاد صليحة الخميس المقبل
  • بطولة الفنون القتالية المختلطة للناشئين تنطلق السبت المقبل في دبي
  • الساقية تستضيف حفل لـ كورال حكايتنا هذا الموعد
  • موعد ومكان حفل فرقة "نهاوند" المقبل
  • تفاصيل وموعد حفل فرقة "نظرة" للإنشاد الديني
  • جولة المملكة 2024.. موعد ومكان حفل عبد المجيد عبد الله
  • جولة المملكة 2024| موعد ومكان حفل عبد المجيد عبد الله
  • فريق كايروكي يحيي ثاني حفلات مشروع ليالي مصر 13 يوليو المقبل