بدأ طلاب الثانوية العامة الراغبين في الالتحاق بـ الكلية الجوية، تسجيل البيانات الابتدائية على الصفحة الرسمية لموقع مكتب تنسيـق القبول بالأكاديمية والكليات العسكرية على (الإنترنت) منذ الثلاثاء الماضي، وحتى الإثنين الموافق 28-8 2023، ليتم تحديد ميعاد الحضور لسحب الملف إلكترونيًا لبدء إجراءات الالتحاق بالكلية مع ضرورة استيفاء شروط القبول في الكلية الجوية.

أخبار متعلقة

مؤشرات تنسيق الجامعات 2023 لطلاب العلمى.. وتوقعات الحد الأدنى للقبول بالمحافظات

تنسيق الكليات 2023.. خطوات التسجيل لـ اختبارات القدرات عبر موقع التنسيق الإلكتروني

امتحان قدرات فنون تطبيقية 2023.. الموعد وأماكن أداء الاختبارات

موعد امتحان قدرات فنون جميلة 2023 وأماكن أداء الاختبارات

تنسيق الكليات 2023.. موعد امتحان قدرات تربية رياضية 2023 وأماكن أداء الاختبارات

ما هي شروط الالتحاق بالكليه الجويه؟

وتستعرض «المصري اليوم»، في السطور التالية، شروط القبول في الكلية الجوية، حيث صدق الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، على الإعلان عـن قبول دفعـة جديدة بالأكاديمية العسكرية المصرية والتى تضم كليات: «حربية – بحرية – جوية – دفاع جوى» والكليات العسكرية «الكلية الفنية العسكرية – كلية الطب بالقوات المسلحة – الكلية العسكرية التكنولوجية» مـن حملة الثانوية العامة والثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة وحملة الشهادات الثانوية الصناعية وما يعادلها خريجي الجامعات الحكومية والخاصة حملة المؤهلات العليا «محاربين» دفعة أكتوبر 2023.

ما هي التخصصات في الكليه الجويه؟

وتأتي شروط القبول في الكلية الجوية كالتالي:

- تقبل الكلية الجوية الحاصلين على شهادة الثانوية العامـة والأزهرية والشهادات المعادلة بقسميهـــا (العلمى والأدبى).

- تتضمن شروط القبول في الكلية الجوية، ألا يزيد السن في 1 / 11 / 2023 عن 21 سنة.

- أن يجيد الطالب السباحة إجادة تامة.

كم عدد سنوات الدراسه في الكليه الجويه؟

تكون مدة الدراسة في الكلية الجوية 4 سنوات دراسية (ميلادية).

الكليه الجويه بتاخد من كام؟

وتشتمل شروط القبول في الكلية الجوية أن تكون النسبة المئوية للمجموع 55% فأكثــر.

ماذا يعمل خريج الكلية الجوية

ويمنح خريــج الكلية الجوية تخصص الطيران (بكالوريـوس الطيران والعلوم العسكريــــة الجوية وشـارة الطيران- بكالوريوس تجارة شعبة إدارة أعمال في تخصص إدارة الطيران والمطارات) وشهادة طيار تجاري ورخصة طيار تجاري (معتمدة دوليًا).

كما يمنـح خريـــج الكلية الجوية تخصص العلوم العسكرية الجوية (بكالوريوس العلوم العسكريــة الجوية وشارة العلوم العسكرية الجوية- بكالوريوس الحاسبات والمعلومات في تخصص نظم معلومات الطيران) وشهادة مرحل جوى ورخصة مرحل جوى (معتمدة دوليًا).

شروط القبول في الكلية الجوية

وبخلاف شروط القبول في الكلية الجوية سالفة الذكر، يوجد عدد من الشروط العامة للقبول في الكليات العسكرية (الثانوية العامة ومايعادلها- المحاربين)، وهى:

أن يكون الطالب مِصرى الجنسية ومن أبوين وجدين يتمتعان بهذه الجنسية (عن غير طريق التجنس/ وألا يكون الطالب أو أبويه مكتسبين جنسيات أخرى).

أن يكون الطالب حاصلًا على شهادة (الثانوية العامة أو ما يعادلها / شهادة الثانوية الصناعية نظام ثلاث وخمس سنوات/ المؤهل الجامعى) بشرط أن تكون سنة الحصول على المؤهل خلال عام (2023 /2022).

أن يكون الطالب مُقيداً بإحدى الجامعات أو المعاهد المصرية في حالة الحصول على مؤهل الثانوية العامة أو ما يعادلها عام 2022.

ألا يكون قد سبق الحُكم عليه بعقوبة جنائية أو جريمة مخلة بالشرف.

أن يكون الطالب حَسن السير والسلوك.

أن يكون الطالب غير متزوج ولم يسبق له الزواج ويتعهد بعدم الزواج طوال فترة دراسته بالكلية.

ألا يكون الطالب قد استقال أو فُصل تأديبياً من أي (كلية- معهد- مدرسة) عسكرية / مدنية.

ألا يكون الطالب قد أعُفى من الخدمة العسكرية لعدم اللياقة الطبية.

ألا يقل الطول عن (170 سم) لجميع الكليات العسكرية عدا الكلية الجوية والتى يسمح بها حتى (158سم) كحــد أدنـــى.

أن يكون الطالب لائقاً طبياً طبقاً لشروط اللياقة الطبية المقررة من المجلس الطبى العام للقوات المسلحة ولا يجوز إعادة الكشف الطبى على الطالب في نفس الدفعة المتقدمة خلال العام حالة عدم لياقتة الطبية.

أن يجتاز الطالب بنجاح اختبارات اللياقة البدنية ولا يجوز إعادة هذا الاختبار في نفس الدفعة المُتقدمة خلال العام حالة عدم اجتيازه الاختبار.

أن يؤدى الطالب بنجاح اختبار قفزة الثقة في حمام السباحة من ارتفاع (7.5 متر) بدون تردد ومن أول مرة في زمن لا يزيد على ثلاث ثوان من إصدار الأمر بالقفز.

أن يجتاز الطالب الاختبارات النفسية المختلفة.

أن يجتاز الطالب الاختبار الشخصى (كشف الهيئة) وفقاً لتقييم لجنة الاختبار.

أن يجتاز الطالب بتفوق اختبار المعلومات العامة.

أن يجتاز الطالب بتفوق الاختبار التفضيلى (اللغة الإنجليزية- الحاسب الآلى).

أن يجتاز الطالب الاختبارات الطبية المتقدمة والتى تشمل (التحاليل التخصصية المتقدمة)، ويحسب المجمـوع للثانويـة الأزهريـة والشهادات الأجنبية بعد معادلة المجموع.

يتقدم الطالب بتعهدات كتابية تتضمن الالتزام الكامل بشروط التقدم مع التأكيد على أن تكون المستندات/ البيانات المُدرجة في أوراق القَبول والتى تم على أساسها قبول الطالب صحيحة طوال فترة تواجد الطالب بالكلية.

أن يكون الطالب حاصلا على المؤهل من الجامعات الحكومية / الخاصة فقط وليس (المعاهد العليا أو الأكاديميات).

يلتزم الطالب الحاصل على المؤهل من الجامعات الحكومية / الخاصة بالتوقيع على الإقرار الموجود بالملف والمُتضمن معاملة الطالب بالدرجة العلمية العسكرية الحاصل عليها وليس المؤهل الجامعى.

يُسمح للضباط الاحتياط وأفراد القوات المسلحة الموجودين بالخدمة التقدم بنفس الشروط والضوابط.

يشترط إجادة السباحة كشرط أساسى لإختبارات الكلية البحرية، بالإضافة إلى بيان المستندات المطلوب تجهيزها ومكان استخراجها موجود على الصفحة الرسمية لموقع مكتب تنسيق القبول بالأكاديمية والكليات العسكرية على (الإنترنت) وهو (tansiq.mod. gov. eg)، ويجب على الطالب وولى أمره السعى لإحضار هذه الأوراق من الآن، نظراً لأن استخراجها يستغرق وقتاً طويلاً يؤدى إلى تأخير إجراءات القبول.

موقع تقديم الكلية الجوية 2023

تنسيق الجامعات 2023.. شروط القبول في الكلية الجوية وإجراءات التقديم

ويتم التقديم للالتحاق بالكليات العسكرية، والتي تتضمن الكلية الجوية لطلبة الثانوية العامة والطلبة المحاربين من خلال الصفحة الرسمية لموقع مكتب تنسيـق القبول بالأكاديمية والكليات العسكرية من هنا حتى يوم الإثنين الموافق 28/08/ 2023 وسيتم تحديد ميعاد الحضور لسحب الملف إلكترونياً.

موعد تقديم الكلية الجوية 2023

ويكون فتح باب سحب الملفات من مكتب التنسيق بـ الكلية الحربية بمصر الجديدة اعتباراً من يوم السبت الموافق 15/ 07/ 2023 وحتى يوم الخميس الموافق 31 /08 /2023 م، ويتم إجراء اختبار السمات الشخصية والقدرات الذهنية في نفس يوم سحب الملف.

وعند التقديم لـ الكلية الجوية ضمن تنسيق الجامعات 2023 يجب مراعاة التالي:

قيام طلبة الثانوية العامة/ الأزهرية / الدبلومات لسنة 2023 بالتسجيل على منظومة التنسيق بعد إعلان النتيجة (بـ 48 ساعة بدون يوم الجمعة) وذلك لربط بيانات الطلبة بمنظومة التنسيق (الطالب يقوم بتسجيل الرقم القومى فقط وسيتم ظهور المجموع له مباشرة).

ولن يحق للطالب التسجيل على منظومة التنسيق في الحالات الآتية:

عدم استيفاء شرط السن (21 سنة لطلبة الثانوية العامة والدبلومات – 22 سنة لطلبة الدبلومات (5) سنوات).

عدم استيفاء شرط المجموع الحد الأدنى 55% لصالح الكلية الجوية وباقى الكليات كما تم ذكرها.

تقديم الكلية الجوية 2023

وبالنسبة لدرجات التفوق الرياضى تقتصر على وزارة التربية والتعليم/ وزارة الشباب والرياضة فقط.

الشهادات العربية والأجنبية ومدارس المتفوقين (STEM): فيمكن التسجيل بدون شرط المجموع لحين استخراج شهادة المعادلة ويتم الفصل في موقف الطالب وتوجيهه للكلية المستوفى بها شروط الالتحاق.

ينصح بالانتهاء من استكمال الأوراق والمستندات المطلوبة قبل انتهاء الطالب من الكشف الطبى نظراً لضيق الوقت بين الاختبار الرياضى وتسليم الملف.

الكلية الجوية اختبارات الكلية الجوية الكلية الحربية التقديم للكلية الجوية الكلية الجوية المصرية تقديم الكلية الجوية شروط القبول بالكلية الجوية شروط التقديم في الكلية الجوية 2023 التقديم في الكلية الجوية 2023 شروط الالتحاق بالكلية الجوية الكلية البحرية موعد التقديم في الكلية الجوية 2023 شروط التقديم بالكلية الجوية شروط التقديم في الكلية الحربية مصاريف الكلية الجوية

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين الكلية الجوية الكلية الجوية الكلية الجوية الكلية الجوية الكلية الجوية الكلية الجوية الكلية الجوية الكلية الحربية الكلية الجوية تنسيق الجامعات 2023 الكلية الجوية الكلية الجوية الكلية الحربية الكلية البحرية تنسیق الجامعات 2023 الکلیات العسکریة الثانویة العامة الطالب ا

إقرأ أيضاً:

يبدأ غدًا.. الحرس الوطني يعلن فتح التسجيل بكلية الملك خالد العسكرية لحملة الثانوية

أعلنت كلية الملك خالد العسكرية التابعة لوزارة الحرس الوطني (لجنة القبول والتسجيل) عن فتح باب التسجيل لخريجي الثانوية العامة للإلتحاق بالكلية للعام (1446هـ) على النحو التالي:

شروط التسجيل بكلية الملك خالد العسكرية

- أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ (يستثنى من ذلك من نشأ مع والده أثناء خدمته للدولة خارج المملكة).

- أن يكون حسن الأخلاق والسمعة وغير محكوم عليه بحد شرعي أو في جريمة مخلة بالشرف والأمانة.

- أن يكون غير متزوج بأجنبية.

- ألا يقل عمر خريج الثانوية العامة عند بدء العام الدراسي بموجـب بطاقة الهوية الوطنية عن (17) عاماً ولا يزيد عن (22) عاماً.

- أن يتناسب طول المتقدم مع وزنه بحيث يكون الحد الأدنى ( 165 سم – 52 كجم ) والحد الأعلى ( 188 سم – 95 كجم ).

- أن يكــون حاصلاً على شــهـادة الثانويـة العامة ( العلوم الطبيعية - نظام مقررات مسار العلوم طبيعية)

- أن يكون حاصلاً على درجة لا تقل عن (60) في اختبار القدرات، وحاصلاً على درجة لا تقل عن (60) في اختبار التحصيلي، الذي يعقده المركز الوطني للقياس (سوف يتم سحب الدرجات آليا بالتنسيق مع المركز الوطني للقياس في حالة عدم توفرها خلال فترة التسجيل).

- أن يؤدي اختبار كفايات اللغة الإنجليزية (STEP)، الذي يعقده المركز الوطني للقياس، (سوف يتم سحب الدرجات آليا بالتنسيق مع المركز الوطني للقياس في حالة عدم توفرها خلال فترة التسجيل).

- أن يجتاز جميع إجراءات القبول (المقابلة الشخصية، الاختبار التحريري، اختبار اللياقة البدنية، التزكية الأمنية، ...)

- أن يجتاز الفحص الطبي ولا يقبل أي كشف طبي سوى ما يصدر من اللجنة الطبية التابعة للجنة القبول والتسجيل وتعتبر نتائج الفحص الطبي نهائية ولا يحق له المطالبة بإعادة الكشف الطبي أو معرفة أسباب عدم اللياقة الطبية.

تعليمات التسجيل لحملة الثانوية:

- يجب قراءة شروط القبول بعناية قبل البدء بالتسجيل.

- التأكد من تفعيل حساب أبشر التابع لوزارة الداخلية الخاص بالطالب المتقدم.

- يفضل استخدام متصفح انترنت اكسبلورر 8 فأعلى.

- يفضل استخدام أجهزة الحاسب المكتبية في عملية التسجيل.

- لا تتعدى عملية التسجيل مدة (60 دقيقة).

- يرجى تجهيز صور من الماسح الضوئي للتالي (بحيث تكون صيغة الصور من نوع jpg ولا يتعدى حجم الصورة الواحدة ال800 كيلوبايت) للشهادة الثانوية وصورة شخصية ملونة بالزي الوطني وخلفية بيضاء مقاس 3 في 4).

- التأكد من تعبئة جميع الحقول وملاحظة الخانات المطلوبة (عرض نجمة حمراء بجانب الحقل تعنى وجود أخطاء في البيانات المدخلة)

- كتابة أحرف رمز التحقق المعروض باللغة الإنجليزية

- بعد ضغط زر التسجيل سوف يتم عرض رقم الطلب (عدم عرض رقم الطلب يعني عدم أكتمال عملية التسجيل)

- سيتم إرسال رسالة نصية برقم الطلب على الجوال بعد إتمام عملية التسجيل

- سيسمح التعديل على البيانات المدخلة حتى نهاية فترة التسجيل عن طريق الموقع من خيار "تعديل بيانات التسجيل"

- يعتبر تعبئة هذا الطلب غير ملزم للجنة القبول والتسجيل بكلية الملك خالد العسكرية.

- تعبئة الحقول بالمعلومات المطلوبة ويتحمل المتقدم أي تبعات في حال تقديمه بيانات غير صحيحة، ولن ينظر في أي طلب غير مستوفي لشروط القبول و التسجيل

- سيتم إدراج درجات (التحصيلي، القدرات، كفايات اللغة الإنجليزية) آلياً من المركز الوطني للقياس.

طريقة التقديم:

يتم التقديم عن طريق الرابط: إضغط هنـــــــــــــا اعتباراً من الأحد 1445/12/24هـ (الساعة العاشرة صباحاً)  حتى يوم الخميس 1445/12/28هـ (الساعة العاشرة صباحاً).

مقالات مشابهة

  • يبدأ غدًا.. الحرس الوطني يعلن فتح التسجيل بكلية الملك خالد العسكرية لحملة الثانوية
  • شروط التقديم في مدارس البترول 2024
  • بدائل الثانوية العامة 2024.. تنسيق مدرسة الضبعة النووية بجميع المحافظات
  • تنسيق مدرسة MCV للتكنولوجيا التطبيقية 2024-2025
  • تنسيق الجامعات 2024| موعد اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة
  • تنسيق تمريض المنيا 2024.. شروط التقديم والحد الأدنى للقبول
  • تنسيق مدرسة غبور الثانوية للتكنولوجيا التطبيقية 2024.. شروط التقديم والمميزات
  • تنسيق مدرسة دمياط الدولية للتكنولوجيا التطبيقية 2024-2025.. شروط القبول والمميزات
  • تخصيص 5% من منح الجامعات الخاصة والأهلية لطلاب STEM
  • ‎كلية الملك خالد العسكرية تعلن موعد دور الضباط لحملة الثانوية