نظمت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الغربية عرضا لأفلام قصيرة عن المشروع القومى لتنمية الأسرة، للتوعية بالمشروع أمام الطلاب، قبل البدء في المراجعات والاستفادة من هذا التجمع الطلابي.

وأكد ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، أنه تزامنا مع قيام الإدارات التعليمية الـ10 بتفعيل المراجعات النهائية لطلاب الشهادة الإعدادية، في جميع المواد الدراسية، يتم عرض أفلام قصيرة عن المشروع القومى لتنمية الاسرة بهدف توعية الطلاب بهذا المشروع، ويتم الاستفادة من هذا التجمع الطلابى.

مشروع النهوض بالأسرة 

وأوضح، أن ذلك يأتي في إطار الجهود التي تبذلها القيادة السياسية في مصر، للنهوض بالأسر المصرية، وتنفيذا لتوجيهات الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى و الدكتور طارق رحمى، محافظ الغربية بالتنويه عن المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية.

وذكر وكيل وزارة التعليم، أن المشروع يشمل عددا من المحاور والبرامج التى تستهدف الارتقاء بالخدمات الموجهة للمواطنين والتوعية ببناء أسرة صغيرة وأبناء متعلمين مثقفين أصحاء، ودعم التمكين الاقتصادى للشباب والمرأة وذوى الهمم ومكافحة التسرب من التعليم خلال الانشطة والفعاليات التى تنظمها. 

المراجعات الامتحانية

الجدير بالذكر أن الجهود التى تقوم بها المديرية والإدارات التعليمية لتنظيم المراجعات النهائية لطلاب الشهادة الاعدادية في جميع المواد لرفع العبء عن كاهل الأسر المصرية، والتصدي للدروس الخصوصية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تنمية الأسرة المصرية تعليم الغربية طنطا

إقرأ أيضاً:

وزارة التربية والتعليم تستعين بـ 50 ألف معلم لسد العجز في هيئات التدريس

 وزارة التربية والتعليم تستعين بـ 50 ألف معلم لسد العجز في هيئات التدريس.. أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطابًا إلى جميع المديريات التعليمية بشأن سد العجز في هيئات التدريس بالإدارات والمديريات. وجاء نص الخطاب في إطار الجهود التي تبذلها الدولة، ممثلة بوزارة التربية والتعليم، لسد العجز في هيئات التدريس.

الاستعانة بـ 50 ألف معلم


وافقت الوزارة على الاستعانة بـ 50 ألف معلم غير معين في وزارة التربية والتعليم، وذلك على مستوى جميع مديريات التربية والتعليم بالمحافظات لمرحلة التعليم الأساسي. سيتم دفع 50 جنيهًا لكل حصة، بحد أقصى 20 حصة أسبوعيًا للمعلم.

إعداد الكشوف الشهرية


أشارت الوزارة إلى ضرورة إعداد كشف بحد أقصى يوم 10 من كل شهر بأسماء ومستحقات المعلمين الذين تم الاستعانة بهم، وإرسال هذا الكشف إلى وزارة المالية الإدارة المركزية للتعليم والبحث العلمي شهريًا.

 سداد المستحقات الشهرية


بناءً على التنسيق مع وزارة المالية، سيتم سداد مستحقات المعلمين الذين تم الاستعانة بهم يوم 28 من كل شهر. وفي حالة وجود أي معوقات أو تأخير في السداد في التوقيتات المحددة، يتم التواصل فورًا مع الإدارة المركزية للشئون المالية بديوان عام الوزارة.

التعليم تكشف حقيقة إلغاء مادة الأحياء للصف الثاني الثانوي من العام القادم وتغيير منهج الفيزياء والكيمياء لجنة من التعليم تتفقد مدارس نجع حمادي لمتابعة تطبيق القرارات الوزارية الجديدة تخصيص حصة داخل المعمل أسبوعيًا


وفي سياق متصل، أكد وزير التعليم على تخصيص حصة داخل المعمل أسبوعيًا لتنمية مهارات الطلاب، كجزء من خطة شاملة لتحسين جودة التعليم وتطوير المهارات العملية للطلاب.
تأتي هذه الإجراءات في إطار جهود وزارة التربية والتعليم لسد العجز في هيئات التدريس وتحسين جودة التعليم في مصر، وذلك من خلال الاستعانة بمعلمين جدد وتخصيص حصص داخل المعامل لتنمية مهارات الطلاب.

مقالات مشابهة

  • نائب وزير التربية والتعليم يتفقد مدارس الشرقية
  • وكيل تعليم الغربية يتابع مدارس قرية نواج بشرق طنطا
  • الصندوق الثقافي يُعرف زوار “الرياض للكتاب” بمشروع “تمويل يفهمك”
  • وزير التربية والتعليم يستقبل السفيرة الأمريكية بالقاهرة
  • وزارة التربية والتعليم تستعين بـ 50 ألف معلم لسد العجز في هيئات التدريس
  • مجلس جامعة بني سويف يوافق على تنظيم زيارات لطلاب التكنولوجيا والتعليم بعدد من المصانع
  • وزير التربية والتعليم يزور مدارس بحدائق القبة (صور)
  • الحرب فى السينما المصرية
  • رئيس جامعة القناة يُكلف الدكتور محمد غنيم بالعمل وكيلًا لكلية التربية الرياضية لشئون التعليم والطلاب
  • وزير التعليم : مبادرة "MicroX" نقلة نوعية لتنمية قدرات الطلاب وتأهيلهم لسوق العمل