الوحدة نيوز/ اندلعت فجر اليوم السبت، اشتباكات مسلحة بين مقاومين فلسطينيين وقوات العدو الصهيوني في مدينة نابلس، شمال الضفة الغربية المحتلة، عقب اقتحام المدينة من عدة محاور بعد منتصف الليلة الماضية.

وقالت وكالة سند الفلسطينية للأنباء: إن قوات العدو اقتحمت البلدة القديمة في نابلس، وداهمت في وقت سابق المنطقة الشرقية من المدينة من حاجز “عورتا” العسكري جنوبي نابلس.

وأكدت الوكالة أن المقاومة الفلسطينية استهدفت جنود وآليات العدو بعبوات ناسفة محلية الصنع وإطلاق وابل من الرصاص في أحياء البلدة القديمة بمدينة نابلس.. بينما نقلت عن شهود العيان أن جنود العدو كانوا يصرخون طلبًا للنجدة.

وأفادت مصادر محلية بأن أكثر من عشر آليات عسكرية اقتحمت نابلس من مدخلها الغربي، وتمركزت بالقرب من إسكان الموظفين في حي المعاجين، واقتحمت أحد المنازل، فيما تمركزت قوة أخرى في محيط مخيم العين للاجئين.

كما داهمت قوات العدو، فجر اليوم، أطراف مخيمي بلاطة وعسكر للاجئين شرق مدينة نابلس، وداهمت مطبعة “المناهل” المملوكة لعائلة ذوقان قرب مخيم بلاطة وحطمت محتوياتها.

وداهمت منزل الأسير في سجونها والمحاضر في جامعة النجاح الوطنية الدكتور غسان ذوقان في حي المعاجين وصادرت مركبته.

وذكرت أن قوة كبيرة من جيش لعدو اقتحمت مخيم بلاطة، وانتشرت في محيطه ومحيط مخيم عسكر، ونشرت القناصة على عدد من المباني التي داهمتها، وسط اندلاع مواجهات مع الشبان.

في سياق متصل، اندلعت اشتباكات مسلحة بين مقاومين فلسطينيين وقوات العدو الصهيوني، فجر اليوم، في مدينة قلقيلية، شمال الضفة الغربية المحتلة، عقب اقتحام “حي القرعان” في المدينة واعتقال فتييْن.

وكانت قوات العدو قد اقتحمت فجر اليوم حي القرعان في قلقيلية، وحاصرت أحد المنازل وطالبت عبر مكبرات الصوت أحد السكان بالخروج وتسليم نفسه، واعتقلت الفتييْن محمد صقر الأقرع ومهدي بلال زيد، خلال الاقتحام المستمر لمدينة قلقيلية، بينما أصيب شاب آخر بالرصاص الحي.

كما اقتحمت قوات العدو، فجر اليوم، منزل أحد المطاردين في حارة السفيري، بمدينة قلقيلية؛ دون التأكد من اعتقاله. تزامنًا مع اقتحام حي كفار سابا شرقي المدينة.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي قوات العدو فجر الیوم

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال تحاصر منزلاً في جنين وتقصفه بصاروخ "انيرجا"

جنين - صفا

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح يوم الجمعة، مدينة جنين، وحاصرت منزلاً في "حرش السعادة" غرب المدينة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت المدينة بعدد من الآليات العسكرية، من شارعي "حيفا" و"الناصرة"، وحاصرت منزل المواطن أحمد مروان جمعة الغول في "حرش السعادة"، وقصفته بصاروخ "أنيرجا" وأطلقت صوبه الرصاص، وطالب بمكبرات الصوت أحد الشبان بتسليم نفسه.

وأضافت المصادر، أن مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال في محيط المنزل المحاصر، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يقتحم بلدة طمون شرق طوباس دون اعتقالات صباح اليوم الأحد
  • إصابات خلال اقتحام قوات الاحتلال لنابلس
  • اشتباكات مسلحة بين سرايا القدس وجنود الاحتلال في جنين
  • قوات الاحتلال تقتحم مدينتي قلقيلية ونابلس .. فيديو
  • استشهاد 5 فلسطينيين في جنين وسط اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال
  • قوات الاحتلال تقتحم مدينتي قلقيلية ونابلس
  • استشهاد 4 فلسطينيين في جنين وسط اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال
  • اشتباكات في جنين ومستوطنون يطلقون النار على منازل الفلسطينيين بالخليل
  • قوات الاحتلال تحاصر منزلاً في جنين وتقصفه بصاروخ "انيرجا"
  • اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال في نابلس – فيديو