يناير 6, 2024آخر تحديث: يناير 6, 2024

المستقلة/- اعلن حزب الله اللبناني عن اطلاق 62 صاروخا على موقع مراقبة إسرائيلي في وقت مبكر من يوم السبت في “رد أولي” على مقتل القيادي بحركة حماس صالح العاروري الأسبوع الماضي.

وقُتل العاروري يوم الثلاثاء الماضي في ضربة إسرائيلية بطائرة مسيرة على ضاحية بيروت الجنوبية.

وقال بيان عن الحزب “قام مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 0810 من صباح يوم السبت وفي إطار الرد الأولي على جريمة اغتيال القائد الكبير الشيخ صالح ‏العاروري وإخوانه الشهداء في الضاحية الجنوبية لبيروت، باستهداف قاعدة ميرون ‏للمراقبة الجوية باثنين وستين صاروخا من أنواع متعددة وأوقعت فيها إصابات مباشرة ‏ومؤكدة”.

وأوضح البيان ان قاعدة ميرون للمراقبة الجوية تقع على قمّة جبل الجرمق في شمال فلسطين المحتلة وهي ‏أعلى قمّة جبل في فلسطين المحتلة، وتُعتبر قاعدة ميرون مركزًا للإدارة والمراقبة والتحّكم الجوّي ‏الوحيد في شمال اسرائيل ولا بديل رئيسياً عنها، وهي واحدة من قاعدتين أساسيتين في ‏كامل الكيان الغاصب وهما: ميرون شمالًا، والثانية “متسبيه رامون” جنوبًا”.

وأضاف “‏وتُعنى قاعدة ميرون بتنظيم وتنسيق وإدارة كامل العمليات الجوية باتجاه سوريا ولبنان وتركيا ‏وقبرص والقسم الشمالي من الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط”.

وتابع البيان “كما وتُشكل هذه القاعدة ‏مركزًا رئيسيًا لعمليات التشويش الإلكتروني على الاتجاهات المذكورة، ويعمل في هذه القاعدة عدد ‏كبير من نخبة الضباط والجنود الاسرائيليين”.‏

ولم يدل الجيش الإسرائيلي بأي رد بعد.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: قاعدة میرون

إقرأ أيضاً:

شهيدان بقصف إسرائيلي على مواطنين في حي الزهور شمال رفح الفلسطينية

ارتقى شهيدان بقصف إسرائيلي على مجموعة من المواطنين في حي الزهور شمال مدينة رفح الفلسطينية، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في خبر عاجل.

وقال يوسف أبو كويك، مراسل قناة القاهرة الإخبارية من خان يونس، إن التصعيد الإسرائيلي الأخير في قطاع غزة تركز في الساعات الأخيرة بالمناطق الشمالية الشرقية لرفح الفلسطينية، مثل العطاطرة وخربة العدس.

وركز الاحتلال الإسرائيلي على نسف المربعات السكنية في المناطق الغربية لرفح الفلسطينية، ثم انتقل للأحياء التي لم تكن مدمرة بالكامل، كما استشهد 3 فلسطينيين عقب استهداف منزلهم في منطقة العطاطرة جراء القصف الإسرائيلي المركز على رفح الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • عاجل: جماعة الحوثي تعلن استهداف ”نتنياهو” بقصف مطار ”بن غوريون” ردا على اغتيال نصر الله
  • حزب الله يقصف قاعدة ومطار رامات دافيد
  • نائب عراقي نقلا عن دبلوماسي لبناني لـبغداد اليوم: استشهاد زينب حسن نصر الله بقصف اسرائيلي (صورة)
  • تقرير اسرائيلي: لا خطوط حمر في اغتيال نصر الله
  • هجوم حارة حريك.. حصيلة أولية: مقتل وإصابة 51 شخصا واعلام اسرائيلي يتحدث عن نجاح اغتيال نصرالله
  • مقتل 5 جنود سوريين بقصف اسرائيلي استهدف موقعاً عسكرياً في ريف دمشق
  • على الحدود اللبنانية السورية.. استشهاد 5 جنود سوريين بقصف اسرائيلي
  • شهيدان بقصف إسرائيلي على مواطنين في حي الزهور شمال رفح الفلسطينية
  • مقتل 15 فلسطينياً بقصف إسرائيلي على مدرسة نازحين في شمال غزة
  • إسرائيل تقول إنها استهدفت مسؤول الوحدة الجوية في حزب الله بقصف في الضاحية