شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن رئيس الاتحاد الأفريقى السلام هو الدافع الرئيسى والبرنامج الأساسى للقارة، قال غزالي عثماني، رئيس جزر القمر والرئيس الحالي للاتحاد الأفريقي، إنَّ العالم به العديد من التغيرات التكنولوجية ولكن القارة الأفريقية تعاني من .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات رئيس الاتحاد الأفريقى: السلام هو الدافع الرئيسى والبرنامج الأساسى للقارة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

رئيس الاتحاد الأفريقى: السلام هو الدافع الرئيسى...

قال غزالي عثماني، رئيس جزر القمر والرئيس الحالي للاتحاد الأفريقي، إنَّ العالم به العديد من التغيرات التكنولوجية ولكن القارة الأفريقية تعاني من النزاعات والمؤامرات، مؤكّدًا مساندته ودعمه بقوة لكل الدول الأشقاء التي تواجه الأزمة الخاصة بها.

وأضاف رئيس جزر القمر، خلال انطلاق أعمال الدورة الخامسة من قمة منتصف العام التنسيقية التابعة للاتحاد الأفريقي بكينيا بمشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتنقلها قناة "القاهرة الإخبارية" أنَّه على ثقة واقتناع بأن السلام والوئام هو الدافع الرئيسي لنا والبرنامج الأساسي للقارة الإفريقية، متابعًا: «على ثقة وتعاون مع موسى فقي لتحديد النقاط الرئيسية الخاصة بأزمة السودان وذلك لكي ندعم الطرق والسبل للخروج من تلك الأزمة».

وأكّد دعمه للمرحلة الانتقالية في مالي وبوركينا فاسو، مشيرا إلى أنَّ الفترة الانتقالية بمالي سوف تكون شفافة وبها صورة كبيرة من الواضح، مبينًا أنَّه يساند المفوضية الأفريقية لكل ما هو انتقال سلمي وسريع وذلك من خلال اقتراع العام الواضح والحر والعادل.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مجلة جون أفريك: وفد رفيع من الاتحاد الأفريقي يزور طرابلس وبنغازي منتصف أكتوبر

أعلن الاتحاد الأفريقي، أن وفدا رفيع المستوى من الاتحاد يزور طرابلس وبنغازي منتصف أكتوبر الجاري.

وقالت مجلة «جون أفريك» الفرنسية، في تقرير لها رصدته وترجمته «الساعة 24»: “في منتصف أكتوبر، من المقرر أن يجتمع وفد من الاتحاد الأفريقي مع طرفي النزاع. والهدف من ذلك هو اقتراح مخرج للأزمة، وفي 11 و12 أكتوبر، سيسافر الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، الرئيس الحالي للاتحاد الأفريقي، والتشادي موسى فكي محمد، رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، والكونغولي دينيس ساسو نغيسو، الذي يرأس لجنة الاتحاد الأفريقي رفيعة المستوى المعنية بليبيا، إلى طرابلس وبنغازي للقاء أطراف النزاع”.

وأضافت “في حين أن البلاد ممزقة بين الغرب، والشرق، تعتزم المنظمة القارية أن تعرض عليهم مخرجًا من الأزمة، ويرغب الوفد المكون من رئيسي الدولتين ورئيس اللجنة في تقديم ميثاق للأطراف الليبية. وفي هذه العملية، تعيين ممثلي المعسكرين الذين يمكن أن يصادقوا على النص في أديس أبابا بحلول نهاية أكتوبر. وسيتم بالفعل تنظيم اجتماع قريباً في مقر الاتحاد الأفريقي”.

وقال أحد الدبلوماسيين المشاركين في هذه البعثة التابعة للاتحاد الأفريقي: “ستكون المسألة خلال مهمة الاتحاد الأفريقي هذه مسألة تجنب المبادرات الفولكلورية وإرساء أسس المصالحة”.

الوسومالاتحاد الأفريقي بنغازي طرابلس ليبيا

مقالات مشابهة

  • بحضور المصري شعبان.. قرارات هامة في اجتماعات الجمعية العمومية والمكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للتايكوندو
  • مجلة جون أفريك: وفد رفيع من الاتحاد الأفريقي يزور طرابلس وبنغازي منتصف أكتوبر
  • توقيف رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم صامويل إيتو لمدة ستة أشهر من طرف "فيفا"
  • قرارات هامة في اجتماعات الجمعية العمومية والمكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للتايكوندو بحضور محمد شعبان
  • استطلاع رأي يكشف نظرة المغاربة للاتحاد الأوروبي
  • مصر تتولى رئاسة مجلس السلم والأمن الأفريقي خلال شهر أكتوبر 2024
  • الجامعة العربية تستضيف مؤتمرا بعنوان "السلام والتنمية في الإطار العربي الأفريقي"
  • نبيل الساعدي ينتقل من الشباب للاتحاد بنظام الإعارة
  • نائب رئيس حزب الاتحاد: مصر تدفع بجهود ترسيخ السلام لصد عدوانية الاحتلال
  • دقيقة صمت وشارات سوداء في مباراة شباب العراق وتايلاند