أكد وزير الوحدة الكوري الجنوبي كيم يونج هو، اليوم، أنه لا يرجح أن تقوم الولايات المتحدة بتخفيض قواتها في كوريا الجنوبية التي تدعمها ضد كوريا الشمالية، حتى إذا فاز الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

تصريحات كيم يونج هو، التي نقلتها قناة «الحرة» الأمريكية، أكد فيها أنه لا يمكن للولايات المتحدة أو كوريا الجنوبية أن تقبل احتمال اعتراف كوريا الشمالية بوصفها دولة نووية.

تدريبات قرب الحدود مع كوريا الشمالية

ويوم الخميس الماضي، أعلن الجيش الكوري الجنوبي أنه تمت إجراء تدريبات مشتركة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة بالذخيرة الحية قرب الحدود مع كوريا الشمالية، بهدف تعزيز الاستعداد القتالي المشترك.

وعلى جانب آخر، حثت الولايات المتحدة بيونج يانج، أمس، على وقف أفعالها «المزعزعة للاستقرار» والعودة إلى الحوار الدبلوماسي، وذلك عقب إطلاق قذائف مدفعية قرب جزيرتين حدوديتين لكوريا الجنوبية.

وزارة الخارجية الأمريكية: كوريا الشمالية تهدد الاستقرار

ووفقًا للمتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، قال: «نطالب كوريا الشمالية بالامتناع عن مزيد من الأفعال الاستفزازية والتي تهدد الاستقرار، ونحثها على العودة إلى الحوار الدبلوماسي»، واستخدم في ذلك التسمية الرسمية لكوريا الشمالية.

وفي وقت سابق، صرحت سيول بأنها طلبت من المدنيين إخلاء جزيرتي يونبيونج وبانجيوندو، بعد أن قامت بيونج يانج بإطلاق حوالي 200 قذيفة مدفعية قبالة الساحل الغربي لكوريا الجنوبية. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كوريا الشمالية زعيم كوريا الشمالية كوريا الجنوبية الولايات المتحدة أمريكا کوریا الشمالیة کوریا الجنوبیة

إقرأ أيضاً:

زعيم كوريا الشمالية يهدد باستخدام الأسلحة النووية

هدد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، باستخدام الأسلحة النووية، إذا تعرضت سيادة بلاده للتهديد، وفقاً لما أوردته وسائل الإعلام حكومية في بيونغ يانغ، اليوم الجمعة.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية المملوكة للدولة، أن كيم قال، خلال زيارته لقاعدة تدريب عسكرية، أول أمس الأربعاء، إن "الجيش الكوري الشمالي سيستخدم دون تردد جميع القوى الهجومية التي يمتلكها، بما في ذلك الأسلحة النووية"، وأضاف "إذا حدثت مثل هذه الحالة، سيكون وجود سيؤول وكوريا الجنوبية أمراً مستحيلاً".

(LEAD) N.K. leader calls Yoon 'abnormal man' for talking about military action against nuclear-armed North https://t.co/cNT9UAiNy5

— Yonhap News Agency (@YonhapNews) October 3, 2024

وحذر الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول، الثلاثاء الماضي، كوريا الشمالية من أن أي محاولة لاستخدام الأسلحة النووية، ستواجه رداً حازماً وقوياً من كوريا الجنوبية وحليفتها الولايات المتحدة.

وقال يون: "كوريا الشمالية إذا حاولت استخدام الأسلحة النووية، فإنها ستواجه رداً حازماً وقوياً من جيشها والتحالف الكوري الجنوبي-الأمريكي".

وكان كيم قد كشف في سبتمبر (أيلول) الماضي، عن منشأة لتخصيب اليورانيوم، وأعرب عن رغبته في توسيع ترسانة بلاده النووية "بشكل كبير". ووفقاً لمعهد ستوكهولم الدولي لأبحاث السلام (سيبري)، فإن كوريا الشمالية تمتلك حالياً حوالي 50 رأساً نووياً، على الرغم من أن العدد الدقيق غير معروف.

وتتعرض كوريا الشمالية، المعزولة بشكل كبير، لعقوبات دولية بسبب برنامجها للأسلحة النووية والصواريخ. وكانت آخر تجربة نووية معروفة قد حدثت في عام 2017.

مقالات مشابهة

  • عاجل - علام الصراع؟.. تبادل تهديدات بين زعيمي كوريا الشمالية والجنوبية
  • كوريا الشمالية ترسل «بالونات قمامة» إلى جارتها الجنوبية.. والأخيرة ترد بالأغاني
  • زعيم كوريا الشمالية: سنستخدم السلاح النووي إذا هوجمنا
  • زعيم كوريا الشمالية يهدد باستخدام الأسلحة النووية
  • كوريا الشمالية تهدد باستخدام الأسلحة النووية حال التعدي على أراضيها
  • الضاحية الجنوبية لبيروت تتعرض لاعنف هجوم من قبل الطيران الإسرائيلي
  • الخارجية الأمريكية: واشنطن لا تدعم استهداف إسرائيل لمنشآت نووية إيرانية
  • إيران تهدد بضرب القواعد الأمريكية
  • كوريا الجنوبية واليابان تتفقان على تنسيق الاستجابة تجاه استفزازات كوريا الشمالية
  • ترامب يدلي بتصريحات مثيرة.. هل يحاول زعيم كوريا الشمالية قتله؟