قدم أطباء هيئة مستشفى ابن سيناء بمحافظة حضرموت، استقالتهم من عملهم، بعد رفض السلطات المحلية الإستجابة لمطالبهم بصرف مستحقات مالية وزيادة مرتباتهم المتدنية وتوفير بيئة عمل مناسبة.

 

وقالت مصادر طبية إن الأطباء والممرضين في مستشفى ابن سيناء قدموا استقالتهم من عملهم بعد مرور 4 أشهر من الإضراب المستمر ورفض السلطات المحلية الإستجابة لمطالبهم.

 

وأضافت المصادر أن الأطباء طالبوا السلطات المحلية بتوفير بيئة عمل مناسبة وصرف حقوقهم المشروعة، في الوقت الذي أعرب فيه الأطباء في بيان صادر عنهم عن خيبة أملهم العميقة، لعدم الإستجابة لمطالبهم الأمر الذي قادم لتقديم استقالة جماعية.

 

وأشار بيان الأطباء إلى استعدادهم للتفاوض والتوصل إلى حلول مقبولة للجميع، لافتين إلى أنهم يشعرون بالإحباط والاستياء من عدم وجود أي استجابة أو تحرك من السلطة المحلية لصرف حقوقهم المشروعة وتهيئة بيئة العمل اللازمة.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: حضرموت المكلا بن سيناء احتجاجات اليمن

إقرأ أيضاً:

دعوات متواصلة في حضرموت لطرد الاحتلال الإماراتي

يمانيون../
جدد الحراك الثوري بمحافظة حضرموت اليوم الأحد رفضه للوجود الأجنبي بالمحافظة وفي مقدمة ذلك الاحتلال الإماراتي السعودي.

وأشار الحراك خلال اللقاء الموسع المنعقد بمديرية الديس الشرقية في حضرموت المحتلة، إلى الأوضاع المعيشية والاقتصادية الصعبة التي يعيشها سكان المحافظات والمناطق الجنوبية الواقعة تحت وطأة الاحتلال، جراء انهيار العملة الوطنية أمام العملات الأجنبية وانعدام الخدمات الأساسية والضرورية وارتفاع الأسعار بشكل كارثي، داعياً إلى التحرر من الوصاية الأجنبية وسرعة التحرك لطرد الاحتلال الإماراتي السعودي.

وفيما يتعلق بمساندة القضية الفلسطينية، نظم الحراك مظاهرة حاشدة دعا من خلالها إلى الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني المظلوم في قطاع غزة والذي يتعرض لحرب إبادة جماعية من قبل الكيان الصهيوني الغاصب، مستنكراً صمت الأنظمة العربية وتواطؤها مع الكيان في عدوانه الغاشم على غزة.

من جانب آخر قال رئيس تجمع القوى المدنية الجنوبية، عبد الكريم السعدي، في تدوينة له على منصة “إكس” الأحد، إن ما يسمى “الوحدة الخاصة” الإماراتية التي تشرف على مهام وتمويل المجلس الانتقالي كلفته بتمزيق النسيج الاجتماعي في المحافظات الجنوبية المحتلة.

وأوضح القيادي السعدي أن واقع “الانتقالي” مزري ويتدثر تحت عبارة “لقد حان” بينما المرحلة الراهنة تجاوزته، مشيراً إلى أن الانتقالي يطالب حكومة الفنادق حمايته في مواجهة مكونات جنوبية يخشى منافستها.

مقالات مشابهة

  • شبح نفاد وقود الكهرباء يعود إلى عدن
  • رفع 220 طن مخلفات صلبة بمدينة أبوقرقاص بالمنيا
  • إصابة 3 عمال سقطوا من علو أثناء عملهم بواجهة مسجد فى طناح بالدقهلية
  • دعوات متواصلة في حضرموت لطرد الاحتلال الإماراتي
  • 1700 أسرة في حضرموت تستفيد من سلل الهلال الإماراتي الإغاثية
  • زعماء الأحزاب السياسية يقدمون التعازي للملك محمد السادس في وفاة والدته
  • السلطات اللبنانية تعتقل أطباء سوريين ومخاوف من ترحيلهم
  • قيادي في الانتقالي يحذر من مخطر خطير يحيط بمحافظة حضرموت
  • عملهم رسالة.. عبد الله غراب ينفي غلق المخابز
  • مصدر مطلع : استمرار الأنشطة الثقافية والمهرجانات