أظهرت بيانات وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة، أن عدد المستفيدين من الضمان الاجتماعي بلغ ما يقرب من 20 ألفا من المواطنين ممن استوفوا شروط الحصول على الضمان.
وذكرت الوزارة في تقرير لها حول إنجازاتها السنوية أن 19 ألفا و918 شخصا، استفادوا من الضمان الاجتماعي خلال العام الماضي، فيما تمت مساعدة 132 شخصا للحصول على العمل.


وأشار التقرير إلى أن 222 شخصا من ذوي الإعاقة استفادوا كذلك من برامج الوزارة في توفير احتياجاتهم التي تتناسب ونوع الإعاقة.
وأفادت وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة أن طلبات إسكان الموظفين، بلغت 486 طلبا، تمت الموافقة على 283 منها استوفت الشروط المطلوبة.. فيما وصل عدد المعاملات المحالة إلى البلديات لإصدار رخص البناء إلى 102 معاملة.
وبلغ عدد المساكن التي تم الكشف عليها للصيانة والهدم وإعادة البناء 16 مسكنا، بينما قدر عدد طلبات إسكان ذوي الحاجة 379 طلبا، وعدد المعاملات المحولة إلى بنك التنمية 225 معاملة، كما وصل عدد المستفيدين من منحة الأثاث إلى 311 شخصا.
وأظهرت البيانات كذلك أن عدد المشاريع الإنتاجية الوطنية بلغ في العام الماضي 730 مشروعا، فيما بلغ عدد الأسر المستفيدة من التدريب والتطوير 135 أسرة، كما وصل عدد الخدمات المساعدة والداعمة لأصحاب المشاريع الإنتاجية إلى 342 خدمة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: وزارة التنمية الاجتماعية والاسرة

إقرأ أيضاً:

بيان من سفارة المملكة في تركيا بشأن الحادثة المتداولة على وسائل التواصل الاجتماعي

أصدرت سفارة المملكة في تركيا بياناً رسمياً اليوم، فيما يتعلق بالمقطع المتداول على منصات التواصل الاجتماعي، الذي يظهر شخصاً يهدد مواطنين سعوديين باستخدام أداة حادة.

وأكدت السفارة، في بيانها عبر حسابها على منصة إكس، أن الجهات المختصة التركية، بما في ذلك شرطة مدينة إسطنبول، قامت بالقبض على الشخص المعني بالمقطع، وأصدرت بياناً رسمياً يوضح تفاصيل الحادثة والإجراءات المتخذة بشأنه.

وأعربت السفارة عن تقديرها للسلطات التركية على سرعة استجابتها وتعاملها الفوري في هذا الشأن، مشددة على حرصها الدائم على سلامة وأمن جميع المواطنين السعوديين في تركيا.

وفي ختام بيانها، حثت السفارة المواطنين السعوديين في تركيا على التواصل مع شؤون السعوديين بالسفارة في حالات الطوارئ عبر الرقم المخصص لضمان تقديم المساعدة والدعم اللازمين.

بيان من السفارة فيما يتعلق بالمقطع المتداول على وسائل التواصل الاجتماعي. pic.twitter.com/UrgNdB3XL7

— Suudi Arabistan Krallığı-Türkiye السفارة في تركيا (@KSAembassyTR) July 3, 2024

مقالات مشابهة

  • عاجل:- وزيرة التنمية المحلية: ملف التصالح على مخالفات البناء ضمن أولويات الوزارة
  • بيان من سفارة المملكة في تركيا بشأن الحادثة المتداولة على وسائل التواصل الاجتماعي
  • وزيرة التنمية المحلية: ملف التصالح على مخالفات البناء ضمن أولويات الوزارة
  • فتوى بحظر النقاب في داغستان على خلفية هجمات الشهر الماضي
  • شرطة كينيا: اعتقال أكثر من 270 شخصا لارتكابهم أعمال إجرامية خلال مظاهرات
  • أرباب المقاهي والمطاعم بالحسيمة يصعدون ويعلنون عن خوض سلسلة من الإضرابات
  • كركي: لوضع قانون التقاعد والحماية الإجتماعية موضع التنفيذّ
  • مهم من الضمان الاجتماعي للأردنيين حول برنامج استدامة++
  • حقيقة زيادة راتب الضمان الاجتماعي المطور شهر يوليو 1445
  • تضامن الدقهلية تنظم احتفالية "30 يونيو ثورة البناء والتنمية في الجمهورية الجديدة"