صدى البلد:
2024-06-27@13:13:27 GMT

ماذا يحدث للجسم عند تناول الفول يوميا

تاريخ النشر: 6th, January 2024 GMT

يعد الفول من الأكلات الشهية التي يحرص عدد كبير من الأشخاص على تناولها بشكل يومي في وجبة الإفطار فما تأثير هذه العادة على الجسم. 

ووفقا لما جاء فى موقع “eatingwell” نعرض لكم أهم فوائد الفول يوميا وأضراره.

 

تجنبي الوقوع فيها| أخطاء تجعل الزبدة فاسدة.. ما هي طريقة تجميد البطاطس طوال السنة

يقول ياني بابانيكولاو، MPH، وهو باحث في مجال التغذية ورئيس شركة Nutritional Strategies, Inc: "إن الحصول على المزيد من هذه العناصر الغذائية في نظامك الغذائي يعزز الشبع ويساعد على إبقائك ممتلئًا لفترات أطول وتشير الأدلة المتراكمة إلى أن الأشخاص الذين يتناولون كميات أكبر من البروتين والألياف لهم مؤشر كتلة الجسم أكثر صحة.

 

يمكنك تحسين صحة أمعائك
تعج أمعائك بالبكتيريا النافعة التي تساعد على الحماية من الأمراض المزمنة مثل مرض السكري من النوع 2، وأمراض القلب، وأمراض الأمعاء الالتهابية، والسرطان.

تحتاج هذه البكتيريا الجيدة إلى الألياف كوقود فإن تحلل الألياف بواسطة البكتيريا الجيدة ينتج أحماض دهنية قصيرة السلسلة، والتي ثبت أنها تساعد في تعزيز المناعة وتقليل الالتهاب.

 وفي النهاية، هذا يعني أن الألياف الموجودة في الفول يمكن أن تساعد في منع ظهور المرض

تقلل من خطر أمراض القلب

يتملك الفول فوائد متعددة في الوقاية من امراض القلب 

على سبيل المثال تخفض الألياف الموجودة في الفول نسبة الكوليسترول بشكل طبيعي كما أنه غني بالبوتاسيوم الذي ينظم ضغط الدم وضربات القلب.

الحصول على اغلب العناصر الغذائية


البوتاسيوم ليس هو العنصر الغذائي الوحيد الذي يمكننا الاستفادة منه أكثر. وفقًا للمبادئ التوجيهية الغذائية للأمريكيين، يعاني معظم الأشخاص  من نقص حمض الفوليك والكالسيوم والمغنيسيوم والألياف والفيتامينات A وC وD وE بالإضافة إلى الحديد.

وهناك بحث يوضح أن الأمريكيين الذين يتناولون الفول كجزء من نظامهم الغذائي النموذجي يحصلون على المزيد من الألياف والبوتاسيوم والكالسيوم والفولات والحديد والمغنيسيوم وفيتامين E مقارنة بمن لا يتناولون الفول

أضرار تناول الفول يوميا 


زيادة الغازات
كلما أكلت أكثر من الفول كلما كانت الغازات أكثر لأن الفول يحتوى على السكريات قليلة التعدد، وهو نوع طبيعي من السكر لا يمكننا هضمه بالكامل يمكن أن تسبب الغازات خاصة  إذا لم يكن جهازك الهضمي معتادًا عليه أو لديك اضطرابات فى الجهاز الهضمي. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الفول التحكم في الوزن تعزيز المناعة تقليل الالتهاب مرض السكري من النوع 2 مرض السكر مرض السكري

إقرأ أيضاً:

"أونروا": لدينا مستويات كارثية من الجوع في غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

قال عدنان أبو حسنة، المستشار الإعلامي لأونروا، إن الشعب الفلسطيني يعاني من مستويات كارثية من انعدام الأمن الغذائي، فالحديث يدور حول حالات جوع حقيقية، وعشرات الآلاف من العائلات تتناول تقريبا وجبه عبارة عن خبز كل يومين.

وأضاف "أبو حسنة"، خلال مداخلة ببرنامج "منتصف النهار"، وتقدمه الإعلامية هاجر جلال، المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، أن فئة الأطفال من سن 5 سنوات إلى سنتين يعانون من سوء التغذية، كما أن الأطفال الذين يولدون في قطاع غزة يولدون قصارى القامة وناقصي الوزن، وهذا تغيير خطير لم يحدث قبل ذلك.

وتابع: "الخطورة في كل ما يحدث من انعدام للأمن الغذائي والمستويات القاسية للتغذية أنها جعلت الغزيين غير مقاومين للأمراض، المناعة تتلاشى، وهناك مئات الآلاف من المرضى".

وواصل: "عدم توقف الحرب في غزة سيؤدي إلى انهيار العمليات الإغاثية والإنسانية ليس فقط لدى الأونروا والتي تعد المزود الأكبر وشريان حياة في غزة ولكن حتى في المنظمات الشقيقة الصغيرة الأخرى".

مقالات مشابهة

  • تحافظ على الجلد والكلى.. أهمية شرب الماء للجسم في الصيف
  • ليه التزم بنظام غذائي صحي؟.. فوائد ممارسة العادات الصحية
  • "أونروا": لدينا مستويات كارثية من الجوع في غزة
  • فوائد الزنك للجسم ومصادره في الطعام
  • أفضل المشروبات لتخفيف أعراض التسمم الغذائي
  • التخصصي ينظم مؤتمر دعم الدورة الدموية للجسم
  • فوائد تناول البامية.. كنز غذائي لصحة أفضل
  • مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث ينظم مؤتمر دعم الدورة الدموية للجسم في الرياض
  • تعرف على أهمية أوميجا 3 للجسم
  • هذا ما يحدث للجسم عند تناول الأفوكادو