تفقد المستشار عمر مروان، وزير العدل، واللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم السبت، أرض بشارع الرحاب بحي الضواحي، لإنشاء مجمع محاكم جديد في بورسعيد.

وأطلع وزير العدل ومحافظ بورسعيظ، خلال تفقده أرض المشروع، على الرؤية المبدئية للمجمع الجديد الذي سيضم محكمة للأسرة، ومحكمة للطفل، ومحكمة للقضاء الإداري، مشددا على ضرورة البدء في أعمال الإنشاء خلال الأشهر القليلة المقبلة تمهيدا لافتتاحها في أسرع وقت.

وتفقد وزير العدل في بداية جولته ببورسعيد محكمة بورسعيد الابتدائية، وعقد لقاء مغلق مع المستشارين، ومن المنتظر أن يتوجه إلى مدينة بورفؤاد لتفقد منشآت قضائية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أرض إنشاء مجمع محاكم جديد محافظ بورسعيد وزير العدل وزیر العدل

إقرأ أيضاً:

إضراب جديد يشل محاكم المملكة الأسبوع المقبل

أخبارنا المغربية ـــ الرباط

أعلن المكتب الوطني للجامعة الوطنية لقطاع العدل عن تنظيم إضراب وطني يشمل جميع المحاكم والمراكز القضائية والمديريات الفرعية ومراكز الحفظ والأرشيف في المملكة، وذلك في أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس 6 و7 و8 غشت 2024.

وفي بلاغ صادر عنه، أشار المكتب إلى تحذيراته السابقة بشأن "الصمت الحكومي والتعامل الانتقائي مع مطالب القطاعات الوزارية والمهنية"، محذراً من التداعيات المحتملة لهذه السياسة التي قد تفضي إلى تصعيد احتجاجات في شهر غشت الجاري.

وأكد المكتب رفضه لاستمرار تأخر الحكومة في الاستجابة لمطالب موظفي الإدارة القضائية، محملاً رئيس الحكومة مسؤولية الآثار السلبية المحتملة على المتقاضين والمصالح الإدارية والقضائية، وبالأخص على الجالية المغربية.

وشدد المكتب على ضرورة مراجعة رئيس الحكومة لنهج التفاوض الانتقائي، داعياً إلى إقرار تعديلات النظام الأساسي لهيئة كتابة الضبط وفقاً للصيغة المتفق عليها مع وزارة العدل.

كما أعرب عن تمسكه بالاتفاق المبرم مع وزارة العدل في 9 ماي 2023، والذي يتضمن تعديل النظام الأساسي لهيئة كتابة الضبط وتعديل مرسوم الحساب الخاص، بما يضمن تحفيز الموظفين وتحسين وضعهم بناءً على الصيغة المعتمدة من وزارة الاقتصاد والمالية في مراسلتها المؤرخة 3 ماي 2024.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم ومحافظ الدقهلية يتفقدان مدرسة الحصص الابتدائية المشتركة ومركز تنمية الأسرة بالعيادية
  • عبد اللطيف ومحافظ الدقهلية يتفقدان مدرسة الحصص الابتدائية المشتركة التابعة لمشروع "حياة كريمة"
  • إضراب جديد يشل محاكم المملكة الأسبوع المقبل
  • جامعة الإسكندرية: إنشاء مجمع لطب الأسنان هو الأكبر في الشرق الأوسط
  • وزير البترول يتابع أعمال إنشاء مجمع إنتاج السولار ومصفاة تكرير أسيوط
  • وزير التموين ومحافظ مطروح يتفقدان مخبز آلي مطور لإنتاج الخبز المدعم
  • وزير التموين ومحافظ مطروح يتفقدان مصنع تعبئه الغاز ومطاحن الدقيق
  • تدشين قصر العدالة الجديد بفاس مع مقار محاكم أخرى
  • وزير الإسكان ومحافظ بورسعيد يبحثان مقترحات تنفيذ مشروعات سكنية لأهالي المحافظة
  • عاجل.. وزير الإسكان ومحافظ بورسعيد يبحثان مقترحات تنفيذ مشروعات سكنية لأهالي المحافظة