قام الكاتب والإعلامي أحمد المسلماني، أمين عام اتحاد كتاب أفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية، بزيارة للأديب الليبي العالمي إبراهيم الكوني، ورافقه في الزيارة الكاتب والروائي عمر الأنصاري.

تكريم خاص لـ«الكوني» في ذكري ميلاده الـ 75 عاما  

قال «المسلماني» في بيان صادر عن الأمانة العامة لاتحاد كتاب أفريقيا وآسيا: سعدت بزيارة الأديب الليبي الكبير إبراهيم الكوني، بصحبة الكاتب والروائي عمر الأنصاري، ولحسن الحظ فإن الزيارة تواكبت مع بلوغ الأديب العالمي عامه الماسي الخامس والسبعين.

وأضاف «المسلماني»: أبلغت الكاتب الكبير تقدير واحترام الأمانة العامة لاتحاد كتاب أفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية لمشروعه الأدبي، ورحلته الفكرية،  وقدمت له الدعوة لزيارة مصر في أقرب وقت.

من جانبه أشاد «الكوني» بدور اتحاد الكتاب وطموحات الأمانة العامة، وتحدث عن زياراته السابقة لمصر، ولقائه الشهير في معرض القاهرة الدولي للكتاب.

محطات في مسيرة إبراهيم الكوني

ولد إبراهيم الكوني في مدينة غدامس غرب ليبيا، وتخرج في معهد جوركي للآداب في موسكو، ثم عمل بالسلك الدبلوماسي الليبي، وعاش فترة طويلة من حياته في سويسرا.

اختارته مجلة لير الفرنسية من  بين أفضل خمسين روائياً عالمياً معاصراً، وتمت ترجمة أعماله للعديد من اللغات الأجنبية، كما حاز العديد من الجوائز الدولية.

تضمنت أعمال «الكوني» وصفاً رائعاً وعميقاً لما يمكن وصفه بفلسفة الصحراء، وفاق إنتاجه الإبداعي السبعين كتاباً، من أبرزها: « ناقة الله ، المجوس ، التبر ، نداء ما كان بعيداً ، نزيف الحجر ، البحث عن المكان الضائع ».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أحمد المسلماني إبراهيم الكوني معرض القاهرة الدولي للكتاب إبراهیم الکونی

إقرأ أيضاً:

أبوظبي تستضيف اجتماع هيئة الأمانة العامة لاتحاد وكالات الأنباء العربية “فانا”

عقدت هيئة الأمانة العامة لاتحاد وكالات الأنباء العربية “فانا” اليوم اجتماعها الأول لعام 2024 في مقر وكالة أنباء الإمارات “وام” بأبوظبي، بمشاركة أعضاء الهيئة من مديري العموم وممثلي وكالات الأنباء العربية.

وناقش المشاركون في الاجتماع، الذي ترأسه سعادة الدكتور جمال الكعبي مدير عام وكالة أنباء الإمارات “وام” بالإنابة، رئيس اتحاد وكالات الأنباء العربية “فانا”، الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال وأنشطة الأمانة العامة ومستجدات أوجه التعاون الإعلامي العربي المشترك وسبل تعزيزها.

كما بحث الاجتماع، الذي حضره فريد أيار أمين عام اتحاد وكالات الأنباء العربية “فانا”، التحضيرات الجارية لاستضافة دولة الكويت الشقيقة فعاليات المؤتمر الـ 51 للجمعية العمومية لاتحاد وكالات الأنباء العربية “فانا” في 27 أكتوبر الجاري، إضافة إلى استعراض التوصيات التي ستعرض خلال اجتماع الجمعية العمومية لاتحاد “فانا” الذي سيعقد خلال شهر أكتوبر الجاري.

وقال سعادة الدكتور جمال الكعبي إنه تماشيا مع توجيهات القيادة الرشيدة، تواصل دولة الإمارات دورها الفاعل والمؤثر على صعيد تعزيز العمل الإعلامي العربي المشترك ودفع الجهود الإعلامية العربية، نحو المزيد من التطور وتحقيق الإنجازات والنجاحات من خلال صناعة إعلام عربي متطور قادر على مواكبة المتغيرات المتسارعة التي يشهدها العالم، في مجال التكنولوجيا والتقنيات المتقدمة.

وأكد سعادته حرص اتحاد وكالات الأنباء العربية على ترسيخ التأثير الإعلامي لوكالات الأنباء العربية، مصدرا موثوقا للأخبار من خلال العمل المشترك على تطوير الخطاب والرسائل الإعلامية، ونقلها للجمهور عبر أدوات متطورة، بما يتماشى مع التطور الهائل للتكنولوجيا المتقدمة، ودورها المحوري في تقديم محتوى إعلامي رصين ومرن، يلبي تطلعات المجتمعات العربية والعالميات لا سيما فئة الشباب الذين يشكلون جوهر مسارات التنمية المستدامة وركيزة أساسية لمواصلة مسيرة التطور والتقدم والازدهار.


مقالات مشابهة

  • تكريم المنتسبين المتميزين في شرطة أبوظبي
  • أبوظبي تستضيف اجتماع هيئة الأمانة العامة لاتحاد وكالات الأنباء العربية “فانا”
  • أبوظبي تستضيف اجتماع الأمانة العامة لاتحاد وكالات الأنباء العربية
  • اتحاد كتاب إفريقيا وآسيا يكرم هدى نجيب محفوظ ضمن مبادرة "أبناء وأحفاد"
  • قحيم يطلع على سير العمل بالمختبر المركزي وأشغال الأمانة
  • زعامة أفريقيا وآسيا .. موعد قمة الأهلي والعين المرتقبة على لقب الأفروآسيوية
  • الجامعة العربية: العراق طلب عقد اجتماع طارئ بشأن لبنان
  • وزارة العمل تعلن توفر وظيفة شاغرة لدى الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي
  • الأمانة العامة لمجلس الوزراء: لا توجد عطلة رسمية في يوم 3 تشرين الأول
  • إبراهيم الفريان يهدي بونو كتاب قبل مواجهة الشرطة .. فيديو