تواصل مديرية الصحة في محافظة المنوفية، جهودها للكشف على المواطنين ضمن المبادرات الرئاسية التي أطلقتها وزارة الصحة والسكان، ومن بينها مبادرة الكشف على الأورام السرطانية، والتي تستهدف الاطمئنان إلى سلامة المواطنين في مختلف قرى ومراكز ومدن المحافظة.

مبادرة الكشف على الأورام السرطانية بالمنوفية

وأكدت الدكتورة رشا خضر، وكيل وزارة الصحة في محافظة المنوفية، أن مبادرة الكشف على الأورام السرطانية تهدف إلى الكشف على المواطنين من خلال قوافل متنقلة تجوب جميع المراكز وتقدم العلاج إلى المواطنين، كما يتم تحويل بعض الحالات إلى المستشفيات.

 

الكشف على آلاف المواطنين

وأكدت وكيل وزارة الصحة بمحافظة المنوفية، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، الكشف على 75 ألف مواطن ضمن مبادرة الأورام السرطانية في المحافظة، منذ بداية المبادرة، مشيرة إلى أنّ المبادرات الرئاسية المختلفة تهتم بصحة وسلامة المواطنين التي يتم وضعها في المقام الأول.

ووجهت وكيل الوزارة، الشكر لكل الفرق الطبية المشاركة في مبادرة الكشف على الأورام السرطانية، والمبادرات الرئاسية المختلفة، مشددة على أن العمل في كل المبادرات يتم على قدم وساق؛ لتقديم الخدمات الطبية للمواطنين وفق توجيهات القيادة السياسية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنوفية مبادرة الکشف على الأورام السرطانیة

إقرأ أيضاً:

«حياة كريمة» تطلق مبادرة «أنت الحياة» في القنطرة بالإسماعيلية (صور)

أعلنت مؤسسة حياة كريمة، تدشين مرحلة جديدة من محطاتها متمثلة في مبادرة «أنت الحياة» في محافظة الإسماعيلية، لتقديم الخدمات المختلفة لأهالي المحافظة، لا سيما الأكثر احتياجا.

استهداف القرى الأكثر احتياجًا

أوضحت مؤسسة حياة كريمة، أن مبادرة «أنت الحياة»، انطلقت في مركز ومدينة القنطرة شرق بالإسماعيلية، مستهدفة القرى الأكثر احتياجًا، بمشاركة 10 جهات.

ولفتت إلى أن المبادرة تعقد على مدار 3 أيام متواصلة في مركز شباب القنطرة شرق القديمة بمدرسة العبور الرسمية للغات، اعتبارًا من الساعة العاشرة صباحًا، وتستمر حتى الساعة الثالثة عصرًا.

الفعاليات شملت قوافل طبية

وأوضحت «حياة كريمة» أن الفعالية استقبلت في اليوم الأول حوالي 1556 مستحقا من قرى مركز ومدينة القنطرة شرق، لافتة إلى أن الفعاليات شملت قوافل طبية بأكثر من 10 تخصصات، مضيفة أن صندوق مكافحة الإدمان أقام ندوات توعوية حضرها أكتر من 200 مواطن، بجانب امتحانات محو الأمية التي حضرها أكتر من 100 مواطن. 

وأشارت المؤسسة إلى تقديم عدد من الأنشطة الرياضية، الثقافية، والترفيهية الخاصة بالأطفال، منها مسرح العرائس الذي حضره أكثر من 280 طفلا، لافتة إلى أن الفعاليات، يشارك بها عدد من الجهات منها وزارة الثقافة، وزارة الشباب والرياضة، جامعة قناة السويس، مؤسسة مصر الخير، المجلس القومي للمرأة، أراسكوب والهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار بالإضافة إلى مؤسسة عمال مصر.  

مقالات مشابهة

  • «حياة كريمة» تطلق مبادرة «أنت الحياة» في القنطرة بالإسماعيلية (صور)
  • الكشف على 706 مواطنين في قافلة طبية مجانية بقرية الحلفاية بحري بقنا
  • 2100 مريض يستفيدون من خدمات القافلة الطبية بالمركز الطبي بالحي الـ31
  • مع ارتفاع درجات الحرارة.. «الصحة» تحذر من أعراض «ضربة الشمس»
  • الكشف علي 706 مواطن بالقافلة الطبية بالحلفاية بمركز نجع حمادي
  • كشف وعلاج بالمجان لأكثر من 1200 مواطن في قافلة طبية ببني سويف
  • الكشف الطبي على ١٤٩٣ مواطنًا بالمجان في قافلة طبية في دمياط
  • تفاصيل زيارة وزير الصحة المفاجئة لمستشفيات الإسكندرية وتحويل مسئولين للتحقيق (فيديو)
  • كشف وعلاج بالمجان لـ 1370 مواطنًا خلال قافلة طبية في صفط العنب بالبحيرة
  • ضبط مواطن يقوم برش المياه بشارع زين الدين بالمنوفية واتخاذ الإجراءات القانونية ضده