نبه مركز الإنذار المبكر بمحافظة حضرموت، السبت، من موجة "برد" قادمة خلال الأيام المقبلة، في عدد من المحافظات.

 

وقال مركز الإنذار المبكر بمحافظة حضرموت في بيان تحذيري، بأن آخر تحاليل خرائط الطقس تشير إلى امتداد تأثير كتلة هوائية باردة نسبيا على أجزاء واسعة من المحافظات اليمنية "مصدرها شمال ووسط شبه الجزيرة العربية خلال الـ 72 ساعة القادمة ذروتها منتصف الاسبوع الجاري بمشيئة الله تعالى يرافقها هبات رياح نشطة على بعض المناطق".

 

وحذر المركز، المواطنين من الانخفاض الملحوظ في درجات الحرارة الصغرى، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن تسجل ما بين (06° – 08°) درجة مئوية في المناطق الداخلية والمرتفعات الجبلية ما دون (04°) درجة مئوية و مائلة للبرودة نسبيا إلى معتدلة على المناطق الساحلية وتتراوح بين (18° – 21°) درجة مئوية.

 

ودعا إلى اتخاذ التدابير والارشادات الصحية للوقاية من ضربات البرد القارس وإتباع وسائل التدفئة الآمنة مع رعاية كبار السن واﻷطفال من تأثيراتها.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: حضرموت الانذار المبكر برودة اليمن الطقس

إقرأ أيضاً:

الكتلة النيابية بحضرموت تؤكد على وحدة الصف لنيل حقوق المحافظة

دعت كتلة حضرموت النيابية برئاسة الشيخ صالح سالم العامري- رئيس الكتلة، الاثنين، إلى عقد لقاء موسع مع مختلف المكونات الحزبية والتنظيمات السياسية لتدارس أوضاع المحافظة.

وبحسب بيان صادر عن الكتلة عقب لقاء عقدته مع محافظ حضرموت مبخوت بن ماضي، سيركز اللقاء الموسع على مناقشة الأوضاع الصعبة التي تمر بها المحافظة، وبهدف توحيد الكلمة من أجل إعلاء صوت حضرموت ووحدة صف أبنائه لنيل حقوقهم وتحسين الخدمات العامة.

ودعا أعضاء كتلة حضرموت البرلمانية، ممثلي الأحزاب والتنظيمات السياسية إلى تغليب مصلحة حضرموت ووضعها فوق كل المصالح، وتسخير الإمكانات وتوحيدها لخدمة المحافظة وأبنائها، ودعم توجهات السلطة المحلية لفرض الاستقرار في عموم المحافظة وتحسين خدمات المواطنين.

وخلال اللقاء الذي عقدته الكتلة مع محافظ حضرموت، تم مناقشة أوضاع المحافظة واحتياجاتها في الجوانب الخدمية والتنموية.

ووضع محافظ حضرموت أعضاء الكتلة النيابية أمام الأوضاع العامة بالمحافظة والصعوبات وجهود السلطة المحلية في تحسين الخدمات وإحداث التنمية في ظل ظروف الحرب والأوضاع العامة للبلد وضعف الإيرادات وتوقّف التصدير.

وجدّد أعضاء الكتلة النيابية تأكيدهم على مساندة جهود السلطة المحلية لتحسين الخدمات وإحداث التنمية بالمحافظة، مشيرين الى مساندتهم لدعم احتياجات المحافظة ومساندة صوت حضرموت على مستوى المركز.

وأشادوا بالجهود التي بذلتها السلطة المحلية لإنجاح سير اختبارات إنهاء شهادة التعليم الثانوي التي تسير في أجواء هادئة ومحفّزة، وتدخلات السلطة المحلية لدعم العملية التعليمية في ظل الظروف الحالية وضعف الإيرادات، وعلى الرغم من أن الرواتب والأجور من اختصاصات ومهام الحكومة، مؤكدين دعمهم لجهود استقرار التعليم في حضرموت، مثمنين دعم السلطة المحلية لقطاع التعليم بأكثر من 20 مليار ريال سنويًا.

مقالات مشابهة

  • ستصل درجة الحرارة إلى 50 .. موجة حر شديدة تضرب دول 6 دول عربية خلال الأيام القادمة
  • موجة شديدة الحرارة.. الأرصاد تحذر المواطنين من حالة الطقس في الأيام المقبلة
  • بتمويل مركز الملك سلمان للإغاثة وتنفيذ ائتلاف الخير: بدء البرنامج التدريبي لرفع مهارات مشرفي الأيتام بمحافظة حضرموت
  • 4 ظواهر تضرب البلاد الأيام المقبلة.. و«الأرصاد» تحذر من موجة حارة
  • الكتلة النيابية بحضرموت تؤكد على وحدة الصف لنيل حقوق المحافظة
  • الأرصاد الجوية: طقس شديد الحرارة خلال عطلة نهاية الأسبوع تتجاوز 50 درجة مئوية في بعض المناطق
  • موجة حرارة قياسية تصل 47 درجة بعدد من مناطق المملكة
  • موجة جديدة في الطريق.. الأرصاد تكشف تفاصيل ارتفاع درجات الحرارة الأيام المقبلة
  • موجة حر تتجاوز 50 درجة تضرب 3 دول عربية خلال أيام
  • توقعات الطقس في مصر خلال الـ72 ساعة المقبلة