صحافة العرب:
2024-07-10@17:40:57 GMT

- طعون القوائم الثلاثة تشعل انتخابات الاتفاق

تاريخ النشر: 16th, July 2023 GMT

- طعون القوائم الثلاثة تشعل انتخابات الاتفاق

شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن طعون القوائم الثلاثة تشعل انتخابات الاتفاق، انتهت فترة تقديم الطعون الانتخباية الخاصة بنادي الاتفاق بنهاية يوم أمس السبت، على أن يتم الاعلان رسميًا عن النتائج الخميس المقبل الموافق 20 من .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات طعون القوائم الثلاثة تشعل انتخابات الاتفاق، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

طعون القوائم الثلاثة تشعل انتخابات الاتفاق

انتهت فترة تقديم الطعون الانتخباية الخاصة بنادي الاتفاق بنهاية يوم أمس السبت، على أن يتم الاعلان رسميًا عن النتائج الخميس المقبل الموافق 20 من يوليو الجاري.

وعلمت مصادر "الميدان" أن القوائم الثلاثة المرشحة لانتخابات الاتفاق قد قدمت الطعون ضد بعضها البعض، وهو ما سيشعل المعركة الانتخابية قبل الاعلان عن النتائج وسط حالة من الترقب الشديد.

كما أشارت المصادر إلى أن الطعون قد شملت المرشحين على مقعد رئيس مجلس الإدارة، و كذلك الأعضاء.

وتقدم عدنان المعيبد للترشح لرئاسة الاتفاق بقائمة جاءت على النحو الآتي: عدنان المعيبد - الرئيس، خالد محمد الصفيان - نائب الرئيس، وعضوية الدكتور سعد العبد الواحد مستشار قانوني - الدكتور نايف المقهوي دكتوراه في الإدارة الرياضية - حسين بن حامد الغامدي - أحمد بن خالد الجغيمان - أحمد بن عبدالله الدوسري - عبدالله الحويطي - الكابتن إبراهيم بكري عسيري لاعب الاتفاق السابق وماجستير في الإدارة الرياضية.

وتقدم عدنان بالطعن على قرار استبعاده خلال الأيام الماضية قبل غلق فترة التقدم بالطعون.

كما ضمت قائمة سعيد آل قبوص كل من : سعيد محمد آل قبوص - الرئيس، بندر بن شمال الدوسري - نائب الرئيس، وعضوية كل من: سمر الصايل، البندري الغنيم، عبدالعزيز مرعي، فهد عبدالعزيز الملحم، محمد باوزير وعمر القحطاني.

وتضم قائمة سامر المسحل كل من عمر باخشوين نائب الرئيس وفهد الدبل وحمد العواد ومحمد العدوان وباسل البسام وعبد الرحمن العبد القادر وبدر الزامل ومعتز العريني أعضاء.

مما تجدر الإشارة أليه أن هناك جدل واسع في أوساط الاتفاقيين بشأن عدد المصوتين حيث كان العدد في موقع الوزارة للانتخابات ٢.١ مصوتا وناخبا في حين أن المعلن عنهم من إدارة الاتفاق ٥٦ مصوتا وناخبا مما جعل البعض يحتج عبر وسائل التواصل الاجتماعي .

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

رحلة كسوة الكعبة عبر التاريخ.. من عدنان جد النبي إلى العصر الحديث

كسوة الكعبة المشرفة، التي تزين بيت الله الحرام، ليست مجرد قطعة قماش، بل هي رمز للإيمان والوحدة الإسلامية، وتاريخ طويل من العناية والاهتمام. تتبدل الكسوة سنويًا في يوم عرفة، مع بداية العام الهجري الجديد، لتبقى دائمًا في أبهى حلة. يتساءل الكثيرون عن أول من كسا الكعبة، سبب اللون الأسود للكسوة، ومن كان يصنعها، وحكم الاحتفاظ بقطع منها.

 

أول من كسا الكعبة

تعود أولى محاولات كسوة الكعبة إلى عدنان، الجدّ الأعلى للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، الذي صنع لها كسوة جزئية من البرود اليمانية. أما أول من كساها كسوة كاملة، وجعل لها بابًا ومفتاحًا، فهو تُبّع اليماني من ملوك حمير باليمن. وقد استمر خلفاؤه في كسوة الكعبة بالجلود والقماش.

و كانت نتيلة بنت جناب، إحدى زوجات عبد المطلب جدّ النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وأم العباس بن عبد المطلب، أول امرأة تكسو الكعبة. دورها البارز في هذا التقليد يعكس مكانة المرأة في المجتمع الإسلامي المبكر.

كسوة الكعبة في عهد النبي محمد صلى الله عليه وسلم

بعد فتح مكة، استبدل النبي محمد صلى الله عليه وسلم كسوة قريش بكسوة جديدة من البرود اليمانية، وهي ثياب مخططة بيضاء وحمراء، بعد أن التقطت شرارة من النار على إثر تبخير إحدى النساء لها. بذلك، أصبحت هذه الكسوة الأولى في عهد الإسلام.

الكسوة في عهد الخلفاء الراشدين

في عهد الخليفتين الراشدين أبي بكر وعمر، كُسيت الكعبة بالقباطي، وهو ثوب مصري دقيق الصنع ومحكم النسج. وفي عهد عثمان بن عفان، كُسيت الكعبة كسوتين: الأولى بالبرود اليمانية في يوم التروية، والثانية بالقباطي المصرية في السابع والعشرين من رمضان، ليكون بذلك أول من كسا الكعبة كسوتين.

لون كسوة الكعبة 

اشتكى الناس في عهد الخليفة العباسي جعفر المتوكل من ذهاب بهاء الكسوة من كثرة التمسح بها، وكانت تُصنع من الحرير الأحمر. لذا، أمر الخليفة بصنع إزارين للكعبة كل شهرين. لاحقًا، في عهد الخليفة الناصر العباسي، كُسيت الكعبة باللون الأخضر، ثم استقر الأمر على اللون الأسود.

الكسوة المصرية للكعبة المشرفة

لعبت مصر دورًا محوريًا في صناعة كسوة الكعبة، خاصة في عهد الدولة العباسية. اشتهرت مدينة تنيس، الواقعة بالقرب من بحيرة المنزلة، بأمهر النساجين، وظلت تصنع الكسوة لمدة ستمائة عام. في عهد السلطان العثماني سليمان القانوني، أصبحت تسع قرى مصرية موقوفةً على صنع كسوة الكعبة.

رحلة الكسوة المصرية إلى مكة

كانت رحلة الكسوة المصرية إلى مكة تتم بحفل مهيب، يبدأ من سرادق في بركة الحاج بالقاهرة، حيث يجتمع العلماء والأمراء والوزراء وأهل الخير. تُحمل الكسوة على جمل مزين، محاط بالخيل والجند، وتقام احتفالات دينية تتلى فيها القرآن والمدائح النبوية، حتى يصل المحمل إلى مكة المكرمة.

 

مقالات مشابهة

  • رصد مخالفات في القوائم المالية لشركة المصرية لنظم التعليم
  • أبوشامة: جدل داخل الحزب الديمقراطي قبل انتخابات الرئاسة بسبب حالة بايدن الصحية
  • عاجل|السيسي يبحث مع رئيس الاستخبارات الأمريكية آخر مستجدات الاتفاق بين حماس وإسرائيل
  • بدء جمع التوكيلات للمرشحين في انتخابات البرلمان النمساوي
  • بغداد.. مباحثات بين رئيس الوزراء العراقي والسفير التركي
  • ديمقراطيون كبار يحثون بايدن على الانسحاب من خوض انتخابات الرئاسة
  • رحلة كسوة الكعبة عبر التاريخ.. من عدنان جد النبي إلى العصر الحديث
  • القوات تسأل بري: ما الذي يمنع من الدعوة إلى جلسة انتخابات رئاسية بدورات متتالية؟
  • المطالبات بانسحاب بايدن من انتخابات الرئاسة الأمريكية مستمرة.. وكاميلا هاريس بديلًا له
  • اليوم.. النظر في الطعون المقدمة من شيري هانم وابنتها على حكم حبسهما