صدى البلد:
2024-09-29@07:49:05 GMT

ضبط 249 عبوة أدوية بيطرية منتهية الصلاحية بالغربية

تاريخ النشر: 6th, January 2024 GMT

تحفظت مديرية الطب البيطرى بالغربية، على 249 عبوة أدوية بيطرية متنوعة الأصناف منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر ، داخل محلات للمستلزمات البيطرية.

للأماكن المتكدسة سكانيا ومروريا .. إعلان مهم في محافظة الغربية


وقاد الدكتور حاتم أنور مدير مديرية الطب البيطرى بالغربية، لجنة تفتيشية على مراكز المحافظة بالتنسيق مع شرطة البيئة والمسطحات والجهات المعنية ، لإحكام السيطرة والرقابة على سوق بيع الأدوية البيطرية بالمحلات والعيادات البيطرية ، وتم خلالها المرور على عدد من المراكز والعيادات البيطرية ، وتم رصد عبوات أدوية بيطرية متنوعة الأصناف منتهية الصلاحية وأخرى بدون فواتير ومجهولة المصدر بداخلها بإجمالى 249 عبوة.


وتم التحفظ على المضبوطات وتحريزها، واتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محاضر مخالفة لأصحاب المضبوطات، وإخطار النيابة العامة المختصة لتجرى شئونها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الجهات محاضر مخالفة مجهولة المصدر مستلزمات مديرية الطب البيطرى بالغربية مديرية الطب مدير مديرية الطب البيطري

إقرأ أيضاً:

"الصحة الحيوانية" يفحص 1000 رأس ماشية في قوافل بيطرية بـ3 محافظات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نفذ معهد بحوث الصحة الحيوانية قوافل بيطرية وإرشادية في ثلاث محافظات.
وشملت القوافل البيطرية محافظات؛ سوهاج، حيث تم تنظيم قافلة إرشادية في قرية ونينة الغربية، وبني سويف في قرية قمن العروس، والقليوبية في قرية أجهور الكبرى بمركز طوخ. 

وجرى فحص أكثر من 1000 رأس من الأبقار، الجاموس، الأغنام، والماعز، بالإضافة إلى فحص الطيور التي تُربى في المنازل.

وشارك في تنظيم هذه القوافل المعامل الفرعية لمعهد بحوث الصحة الحيوانية بالتنسيق مع مديريات الطب البيطري وكليات الطب البيطري والإرشاد الزراعي والنقابات الفرعية للأطباء البيطريين، بالإضافة إلى جمعيات المجتمع المدني.

وأكدت الدكتورة سماح عيد، مدير معهد بحوث الصحة الحيوانية، أن هذه القوافل تأتي ضمن خطة المساهمة في البرنامج الرئاسي لتنمية الريف المصري "حياة كريمة" من خلال إطلاق عدد من القوافل العلاجية البيطرية المجانية، والتي تهدف إلي  تنمية الثروة الحيوانية.في مصر  وأضافت عيد  أن الإقبال الكبير على الخدمات المقدمة يؤكد نجاح هذه القوافل.

 وأشارت إلى أن المعهد يحرص على تنظيم هذه القوافل بصفة دورية، في إطار الدور المحوري الذي يلعبه المعهد في خدمة المجتمع، ودعماً لجهود الدولة المصرية في النهوض بالثروة الحيوانية والزراعية وحمايتها من الأمراض الوبائية، في إطار تحقيق استراتيجية التنمية الزراعية المستدامة 2030.

1000086134 1000086136 1000086132 1000086130 1000086138 1000086128

مقالات مشابهة

  • الطب البيطري بالغربية يضبط 4 طن لحوم غير صالحة بالأسواق خلال شهر سبتمبر
  • جريمة بشعة تهز مديرية الشمايتين بتعز: اختطاف وقتل طفل ورميه في وادٍ
  • الزراعة: "الخدمات البيطرية" تحتفل باليوم العالمي لمرض السعار مع الشركاء المعنيين
  • "الصحة الحيوانية" يفحص 1000 رأس ماشية في قوافل بيطرية بـ3 محافظات
  • أسعار الخضراوات نار تحرق الغلابة بالغربية
  • ضبط 2640 عبوة جيلي داخل مصنع « بير سلم» في البحيرة
  • ضبط أدوية بيطرية مجهولة المصدر خلال حملات تفتيشية بكفر أولاد صقر
  • إطلاق مبادرة سحب الأدوية منتهية الصلاحية من الأسواق.. وضع آلية لسحبها ورفع التوعية المجتمعية بمخاطرها.. الحق في الدواء: خطوة مهمة للحفاظ على صحة المصريين.. وشعبة الصيدليات: 6 مليارات جنيه حجم بيعها
  • ضبط 63 عبوة دواء بيطري منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر في الشرقية
  • ضبط وإعدام 108 كيلو أغذية منتهية الصلاحية وتحرير 26 محضر بالمنوفية