توقعت شعبة الأجهزة الكهربائية بالغرف التجارية، تراجعا كبيرا في أسعار الأجهزة مع بداية الربع الثاني من العام الجاري، أي في أبريل المقبل، وفقا لما قاله جورج زكريا رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بالاتحاد العام للغرف التجارية، لـ«الوطن».

أسباب تراجع الأجهزة الكهربائية 

وقال زكريا، إن السبب فى تراجع أسعار الأجهزة الكهربائية المتوقع، يرجع إلى افتتاح أكبر مصنعين لإنتاج الأجهزة الكهربائية في مصر، الأول هو مصنع  شركة هاير العالمية بمدينة العاشر من رمضان، والثاني مصنع شركة بيكو في المنطقة الصناعية فى العاشر من رمضان أيضا.

أضاف أن الشركتين العالميتين ستقومان بتصنيع وتجميع الأجهزة الكهربائية في مصانعها الخاصة، إذ أن منتجاتهما توجد في الأسواق المصرية بالفعل، لكنها مرفتعة الثمن بسبب الاستيراد، غير أن الشركتين حصلتا بالفعل على الرخصة الذهبية للتصنيع المحلي، لإنتاج أجهزة تحمل شعار «صنع في مصر» بأسعار تنافسية وبجودة عالمية.

وأوضح رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية، أن إحدى تلك الشركات هي شركة «هاير»، وهي العاملة في الأجهزة الكهربائية، والأولى على مستوى دولة الصين، إذ يقع المجمع الصناعي الخاص بها على مساحة 200 ألف متر، وتقوم بتصنيع الأجهزة المنزلية والصناعات المغذية لها بتكلفة استثمارية بلغت 135 مليون دولار.

أوضح أنه مع افتتاح المصنعين الخاصين بالشركتين في مصر، فذلك سيؤثر كثيرا على سعر المنتجات في الأسواق، متوقعا أن يبدأ المصنعان في ضخ منتجاتهما في الأسواق خلال الربع الثاني من العام الجاري، أي في الفترة ما بين أبريل وحتى يونيو 2024.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أجهزة كهربائية الغرف التجارية الرخصة الذهبية الأجهزة الکهربائیة

إقرأ أيضاً:

4.5 % ارتفاعا في مؤشر الدولار منذ بداية عام 2024

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف تقرير  جولد بيليون ، الصادر اليوم ، أنه بالنظر إلى مستويات الدولار الأمريكي خلال شهر يونيو فقد ارتفع بنسبة 1.2% وفقاً لمؤشر الدولار ليسجل ارتفاع خلال الربع الثاني بنسبة 1.3% وهو ارتفاع للربع السنوي الثاني على التوالي، ليرتفع منذ بداية عام 2024 بنسبة 4.5%.
أما عن عوائد السندات الحكومية الأمريكية لأجل 10 سنوات فقد ارتفعت خلال الأسبوع الماضي بنسبة 3.4% ولكن خلال شهر يونيو انخفضت العوائد بنسبة 2.3% لينخفض العائد للشهر الثاني على التوالي، ولكن خلال الربع الثاني ارتفعت العوائد بنسبة 4.6% وهو ارتفاع للربع السنوي الثاني على التوالي.
التغيرات في عوائد السندات ناتجة عن تغير نتائج البيانات الأمريكية وتغير توقعات الأسواق معها فيها يتعلق بمستقبل السياسة النقدية الأمريكية.
وقد استطاع الذهب أن يتماسك خلال الشهر الماضي بعد تعرضه لتذبذب كبير بسبب تغيرات توقعات الأسواق بشكل مستقبل، ولكن في النهاية ترى الأسواق أن الفائدة الأمريكية ستنخفض عاجلاً أم آجلاً وهو ما يدعم أسعار الذهب، هذا بالإضافة إلى توقعات المؤسسات المالية العالمية بأن الذهب سيسجل مستويات تاريخية جديدة خلال هذا العام مع أدنى توقع عند 2500 دولار للأونصة.

و خلال شهر يونيو صدر اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي ليظهر تماسك أعضاء البنك ببقاء أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول حتى يتكون لدى البنك الثقة الكافية لتراجع التضخم بشكل مستدام حتى يصل إلى مستهدف البنك للتضخم عند 2%، وأن البنك في حاجة إلى المزيد من البيانات الاقتصادية قبل أن يتخذ قرار بتغيير السياسة النقدية وخفض الفائدة.
أيضاً أعلن أعضاء البنك الفيدرالي عن توقعاتهم بشأن مستقبل أسعار الفائدة ليشير إلى خفض الفائدة مرة واحدة فقط هذا العام، بعد أن كانت توقعاتهم في مارس الماضي تشير إلى خفض الفائدة 3 مرات هذا العام.
بالرغم من هذا تشير توقعات الأسواق أن البنك الفيدرالي سيلجأ إلى خفض أسعار الفائدة مرتين هذا العام بداية من شهر سبتمبر، وذلك بسبب تباطؤ النشاط الاقتصادي الذي تأثر سلباً ببقاء الفائدة مرتفعة لفترة أطول من الوقت، ليتسبب هذا التضارب بين توقعات الأسواق وتوقعات أعضاء البنك الفيدرالي في تذبذب أداء الذهب بشكل عام خلال شهر يونيو.

مقالات مشابهة

  • هاتكل مانجا ببلاش.. شعبة الخضروات و الفاكهة الموسم إستثنائي
  • شعبة الخضروات والفاكهة تتوقع انخفاض أسعار المانجو بـ 40 %
  • أسعار ماكينة صنع الزبادي في أسواق الأجهزة الكهربائية.. اقتصادية وموفرة
  • 4.5 % ارتفاعا في مؤشر الدولار منذ بداية عام 2024
  • ارتفاع النفط وسط توقعات بتراجع المعروض
  • تبدأ من 15 جنيها.. أسعار المانجو في سوق العبور
  • ارتفاع أسعار النفط وسط توقعات بتراجع المعروض
  • النفط يرتفع وسط توقعات بتراجع المعروض
  • ارتفاع أسعار النفط مع توقعات بتراجع المعروض
  • شعبة المواد الغذائية تكشف أبرز مقترحاتها لخفض الأسعار (فيديو)