بوابة الوفد:
2024-07-06@17:21:22 GMT

سقوط تشكيل عصابي تخصص فى سرقة أموال المواطنين

تاريخ النشر: 6th, January 2024 GMT

واصلت أجهزة وزارة الداخلية جهودها لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الإستيلاء على أموال عملاء البنوك وبطاقات الدفع الإلكترونى.

 أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة تعرض بعض عملاء البنوك لعمليات نصب واحتيال من خلال تلقيهم مكالمات هاتفية من بعض الأشخاص وإيهامهم بأنهم موظفى خدمة العملاء بالبنوك أو مندوبى بعض الجهات الرسمية وفوزهم بجوائز مالية أو منح مقدمة من إحدى الهيئات الحكومية أو تحديث بياناتهم البنكية وتمكنهم بموجب ذلك من الإستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الالكتروني الخاصة بهم وإستخدامها فى إجراء عمليات شرائية على مواقع التسوق الإلكتروني .

كما تبين قيام المتهمين طلب إيداع مبالغ مالية على بعض المحافظ الإلكترونية مسجلة بأرقام هواتف محمولة وأسماء أشخاص آخرين بزعم تحديث بياناتهم البنكية . 

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط إثنين من العناصر الإجرامية من مرتكبى ذلك النشاط الإجرامى (مقيمان بدائرة مركز شرطة العدوة بالمنيا) وعثر بحوزتهما على (3 هواتف محمول بفحصهم فنياً تبين احتوائهم على العديد من الدلائل التى تؤكد نشاطهما الإجرامى)، وبمواجهتهما اعترفا بإرتكابهما عدد (9) وقائع أخرى بذات الأسلوب.

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اجهزة وزارة الداخلية أموال عملاء البنوك بطاقات الدفع الالكترونى جرائم الاموال العامة مبالغ مالية المحافظ الالكترونية

إقرأ أيضاً:

ضبط أحد الأشخاص بالجيزة لإدارته كيانا تعليميا وهميا للنصب على المواطنين

تمكنت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية، من ضبط أحد الأشخاص بالجيزة، لقيامه بإدارة كيان تعليمي وهمي بدون ترخيص، للنصب والإحتيال على المواطنين.

وكانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قد أكدت قيام أحد الأشخاص، بإدارة كيان تعليمي وهمي "بدون ترخيص"، كائن بمنطقة حدائق الأهرام بالجيزة، لمنح شهادات فى عدة مجالات "على خلاف الحقيقة" والترويج لنشاطه الإجرامي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" مقابل مبالغ مالية.

وعقب تقنين الإجراءات، جرى استهداف مقر الكيان المُشار إليه وأمكن ضبط المدير المسئول، مقيم بمحافظة الجيزة، وعثر بحوزته على عدد من الشهادات وأختام "أكلاشية" منسوبة للكيان المشار إليه، وعدد من "الكارنيهات" لطلبة مختلفين لمجالات مختلفة منسوب صدورها للكيان وعدد من الإعلانات الخاصة بالكيان وإستمارات تسجيل متدربين.

وأقر بأنه المدير المسئول، واعترف بارتكابه المخالفات المشار إليها، بالاشتراك مع مالك الأكاديمية بقصد تحقيق الربح المادي.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حياله، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل ضبط أخطر تشكيل عصابي للنصب في القاهرة
  • ضبط قضية غسيل أموال بقيمة 30 مليون جنيه
  • بأسلوب الخطف.. استمرار حبس تشكيل عصابي في سرقة الهواتف المحمولة بالجيزة
  • ضبط أحد الأشخاص بالجيزة لإدارته كيانا تعليميا وهميا للنصب على المواطنين
  • ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة السيارات
  • حبس عصابة سرقة الهواتف المحمولة في الزاوية الحمراء
  • بعد 5 وقائع.. تفاصيل سقوط عصابة سرقة السيارات في حلوان
  • بعد 6 وقائع.. سقوط عصابة سرقة الهواتف المحمولة في الزاوية الحمراء
  • ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة السيارات بالهرم وأكتوبر
  • سرقوا 10 تليفونات.. حبس لصوص الهواتف المحمولة من المواطنين 4 أيام على ذمة التحقيق