RT Arabic:
2024-10-03@19:39:26 GMT

شكري يبحث مع نظيرته الفرنسية الأوضاع في قطاع غزة

تاريخ النشر: 6th, January 2024 GMT

شكري يبحث مع نظيرته الفرنسية الأوضاع في قطاع غزة

بحث وزير الخارجية المصري سامح شكري مع كاترين كولونا وزيرة خارجية فرنسا الوضع الإنساني في قطاع غزة، والجهود الدولية المطلوبة لضمان نفاذ المساعدات الإنسانية بشكل كاف ومستمر للقطاع.

وجاء في بيان الخارجية المصرية: "تلقى وزير الخارجية المصري سامح شكري اتصالا هاتفيا من كاترين كولونا وزيرة أوروبا والشئون الخارجية الفرنسية، وتناولا بشكل مستفيض التطورات الخاصة بأزمة قطاع غزة في ظل الأوضاع الإنسانية المأساوية".

إقرأ المزيد السيسي يستقبل وفدا أمريكيا يضم عضوي مجلس الشيوخ عن الحزب الديمقراطي

وأكد الوزير شكري على ضرورة التنفيذ الكامل لبنود قرار مجلس الأمن رقم 2720 المتضمن إنشاء آلية برعاية أممية لتسريع ومراقبة عملية إنفاذ المساعدات الإنسانية إلى القطاع، مطالبا نظيرته الفرنسية بالعمل خلال رئاسة بلادها لأعمال مجلس الأمن خلال شهر يناير الجاري على متابعة تنفيذ القرار وضمان تحقيق أهدافه ومقاصده.

وأعاد شكري التأكيد خلال الاتصال على "رفض مصر القاطع لأية إجراءات أو تصريحات تشجع على مغادرة الفلسطينيين خارج أراضيهم، مطالبا بضرورة توقف التصريحات غير المسئولة والتحريضية التي تصدر بشكل متكرر عن بعض المسئولين الإسرائيليين في هذا الشأن، والتي أكد المجتمع الدولي والدول الكبرى والأمم المتحدة رفضها لها جملة وتفصيلا".

وتطرقت مناقشات شكري وكولونا أيضا إلى التطورات على الساحة اللبنانية، والتهديدات المتزايدة للملاحة في البحر الأحمر، حيث حذرا من المخاطر الجمة المحيطة بسيناريوهات توسيع رقعة الصراع وما تمثله من تهديد لاستقرار المنطقة بأكملها وللسلم والأمن الدوليين.

وفي هذا الإطار، أكد سامح شكري "على ضرورة اضطلاع الأطراف الدولية بمسئولياتها تجاه دعم تحقيق الوقف الشامل والدائم لإطلاق النار في غزة لإنهاء الوضع الإنساني المأسوي الذي يعاني منه الأشقاء الفلسطينيون، وكذا ضرورة وضع حد للعنف والانتهاكات الإسرائيلية المتزايدة في الضفة الغربية، مشدداً على أن طول أمد الأزمة الراهنة، واستمرار الفشل في وقف الاعتداءات الإسرائيلية المخالفة لكافة أحكام القانون الدولي، ينذر بمخاطر تهدد مستقبل تعامل المجتمع الدولي مع القضية الفلسطينية، فضلا عن توسيع دائرة العنف والدخول بالمنطقة في مغامرة غير محسوبة العواقب".

واتفق الوزيران على استمرار التشاور خلال الفترة القادمة بشأن الإجراءات اللازمة على مسار احتواء الأزمة في غزة، والحد من تداعياتها.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة سامح شكري طوفان الأقصى قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

"آرا للبترول" تستعرض تجاربها في "المؤتمر الدولي لجيولوجيي البترول"

 

مسقط- الرؤية

شاركت آرا للبترول- إحدى شركات مؤسسة  الزبير- في مؤتمر ومعرض الجمعية الأمريكية لجيولوجيي البترول،  والذي عقد في مسقط  خلال الفترة من 30 سبتمبر إلى 2 أكتوبر 2024 بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض، إذ تأتي هذه المشاركة كجزء من التزام آرا للبترول المستمر بتعزيز التواصل والتفاعل مع المتخصصين في القطاع الجيولوجي، إضافة إلى تسليط الضوء على أحدث الابتكارات والتقنيات في هذا المجال الحيوي.

و باعتبارها الراعي الذهبي  لهذا الحدث المتميز، تهدف آرا للبترول إلى تعزيز مكانتها في قطاع النفط والغاز من خلال دعم الفعاليات التي تسهم في تطوير القطاع الجيولوجي محلياً وعالميا، بالإضافة إلى استعراض تجارب الشركة في هذا المجال، والتواصل مع خبراء الجيولوجيا وصناع القرار الذين يجتمعون من مختلف أنحاء العالم.

وقال سلطان الغيثي الرئيس التنفيذي لشركة آرا للبترول: "إن رعايتنا للمؤتمر والمعرض الدولي تعكس مدى التزام الشركة الاستراتيجي في دفع عجلة الابتكار وتبادل المعرفة في قطاع علوم الأرض والجيولوجيا، وذلك بهدف تعزيز التعاون والمساهمة في التنمية المستدامه لموارد الطاقة سواء داخل سلطنة عمان أو خارجها، لتتوافق مع رؤيتنا لترشيخ مكانة آرا كشركة رائدة في تعزيز مستقبل الطاقة من خلال استخدام أحدث التقنيات والتكنولوجيا في قطاع النفط والغاز ".

وأضاف: "هذه الرعاية تؤكد التزام آرا للبترول بأفضل الممارسات الجيولوجية، ودعمها المستمر للابتكار والتطوير في قطاع النفط والغاز، إضافة إلى ذلك، ساهمت المشاركة في فتح قنوات جديدة للتعاون وتبادل المعرفة مع الجهات الفاعلة في هذا القطاع .

وأكد الدكتور عمر الجعيدي، المدير العام في آرا للبترول وأحد أعضاء اللجنة التنفيذية للمؤتمر، أن هذا الحدث يعد منصة متميزة للشركة لاستعراض حلولها المبتكرة وأحدث مشاريعها التي تتماشى مع التوجهات العالمية نحو الاستدامة والحفاظ على الموارد الطبيعية.

وشاركت آرا للبترول من خلال وجود ركن خاص لها في المعرض يتضمن استعراض مبادرات الشركة في قطاع النفط والغاز، إضافة إلى الإنجازات اللتي حققتها في هذا المجال.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يُكرم الوزير السابق سامح شكري
  • بحضور وزراء الخارجية السابقين.. وزير الخارجية يُكرم الوزير السابق سامح شكري
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالًا هاتفيًّا من نظيرته السلوفينية
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالًا هاتفيًا من نظيرته السلوفينية
  • التعاون الدولي: تراجع معدّل النمو الحقيقي للناتج المحلي لـ 2.4%
  • الدوحة.. وزير الخارجية يبحث مستجدات الأوضاع مع الرئيس الإيراني
  • "آرا للبترول" تستعرض تجاربها في "المؤتمر الدولي لجيولوجيي البترول"
  • الخارجية الفرنسية: ندين الهجوم الإيراني على #إسرائيل بالصواريخ الباليستية ونؤكد ضرورة وضع حد للتصعيد العسكري في المنطقة
  • وزير الاستثمار يبحث مع لوريال الفرنسية فرص توسعاتها المستقبلية في مصر
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يلتقي عدد من الشركات الفرنسية لاستعراض فرص ومقومات الاستثمار بالسوق المصري