نجحت أجهزة الأمن بالقاهرة، اليوم السبت، في ضبط مسجلي خطر بحوزتهما 10 كيلوجرامات من مخدر الحشيش أثناء استقلالهما سيارتين ملاكي في مدينة الشروق.

واعترف المتهمين بنشاطهما الإجرامي وحيازتهما مواد مخدرة بقصد الاتجار بها.

يأتي ذلك، في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لا سيما في مجال ملاحقة وضبط العناصر الإجرامية والتشكيلات العصابية مرتكبي الاتجار بالمواد المخدرة.

عاقبت محكمة جنايات بني سويف حضوريا عاطل، مقيم بعزبة صالح قنديل بمركز ببا، بالحبس مع الشغل لمدة سنة وتغريمه 10 آلاف جنيه، ومصادرة الهيروين المضبوط وألزمت المتهم بالمصاريف الجنائية.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد عبدالله رشوان، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين أشرف عبد الحكم، ومحمد فاروق أمين، وأمانة سر أمجد سمير وكشفت التحقيقات أن المتهم، أحرز مخدر الهيروين في غير الأحوال المصرح بها قانونا، 

كشفت شهادة، معاون مباحث مركز ببا، أمام المحكمة بأنه نفاذا لإذن النيابة العامة الصادر في حق المتهم أبصر المتهم جالسا على إحدى النواصى بمدخل عزبة صالح قنديل، فترجل مسرعا من الدراجة النارية التي كان يستقلها وقام بضبطه وبتفتيشه عثر بين طيات ملابسه على كيس شفاف بداخله عدد من اللفات السلوفانية وبداخلها مخدر الهيروين ومبلغ 95 جنيها، وبمواجهة المتهم بالمضبوطات اعترف بإحرازها.

كشف تقرير المعمل الكمياوي أن المضبوطات عبارة عن 47 لفافة بداخل كل منها مخدر الهيروين، مشيرة إلى أنها لا تعول على إنكار المتهم لما أسند إليه بالتحقيقات، وأنها تطمئن إلى أدلة الثبوت ولا يعد إنكار المتهم في المحكمة إلا دربا من دروب دفع الاتهام المحدق به عنه.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أجهزة الأمن بالقاهرة مسجلى خطر مخدر الحشيش سيارتين ملاكي مدينة الشروق اجهزة وزارة الداخلية العناصر الإجرامية

إقرأ أيضاً:

إحالة المطرب سعد الصغير محبوسًا إلى محكمة الجنايات المختصة

أمرت النيابة العامة بإحالة المتهم سعد الصغير إلى محكمة الجنايات وهو قيد الحبس، بتهمة حيازة جوهرَي الحشيش والترامادول المخدرين بقصد التعاطي، وذلك في ظروف غير مصرح بها قانوناً.

وكانت النيابة قد أجرت تحقيقاتها بناءً على شهادة ثلاثة من العاملين بمطار القاهرة الدولي، الذين أكدوا أن جهاز الأشعة كشف أثناء فحص حقائب المتهم عن وجود سجائر إلكترونية تحتوي على سائل مخدر. وبناءً على ذلك تم ضبط المتهم. وأثبت تقرير المعمل الكيماوي أن السجائر المضبوطة تحتوي على سائل مخدر من مادة الحشيش، كما أظهر تحليل العينة المأخوذة من المتهم وجود الحشيش والترامادول في دمه.

هذا وقد شهد مُجري التحريات بصحة واقعة ضبط المتهم وإحرازه للمواد المخدرة بقصد التعاطي.

بوابة روز اليوسف

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • إحالة المطرب سعد الصغير محبوسًا إلى محكمة الجنايات المختصة
  • "معاهم حشيش وهيروين".. قرار قضائي ضد 2 من أباطرة الكيف بالشروق وبدر
  • عنصر إجرامي يتاجر في مخدر "الأستروكس" بالسلام.. وقرار جديد ضده
  • المشدد 6 سنوات لـ كهربائي لاتهامه بالاتجار في الهيروين بطوخ
  • لحيازته كيلو من الأستروكس.. القبض على "ديلر" جديد بالسلام
  • بيع الحشيش بالحي الشعبي.. القبض على إمبراطور الكيف بالمرج
  • المخدرات على كل شكل ولون.. سقوط 7 من أباطرة الكيف في بدر
  • ضربة أمنية.. ضبط 150 كيلو حشيش بـ12 مليون جنيه في الإسكندرية
  • إيجابية عينة المطرب سعد الصغير بتعاطي حشيش وترامادول
  • بيع المخدرات في الحي الشعبي.. قرار المحكمة ضد 3 من أباطرة الكيف بالمرج