شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن الاحلام تتحول الى واقع خدمة جوجل للترجمة بالذكاء الاصطناعي تستطيع نطق اللغة وترجمتها بصوت المستخدم، رياض هاشم ‏6 ثواني مضت أخبار اليمن الآن, الميدان اليمني, علوم وتكنولوجيا 0 زيارةتفتح تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الباب أمام جيل جديد من .،بحسب ما نشر الميدان اليمني، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الاحلام تتحول الى واقع.

. خدمة جوجل للترجمة ب الذكاء الاصطناعي تستطيع نطق اللغة وترجمتها بصوت المستخدم، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الاحلام تتحول الى واقع.. خدمة جوجل للترجمة بالذكاء...

رياض هاشم ‏6 ثواني مضت أخبار اليمن الآن, الميدان اليمني, علوم وتكنولوجيا 0 زيارة

تفتح تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الباب أمام جيل جديد من تطبيقات الترجمة، في حين تنفذ خدمات الإنترنت والتكنولوجيا الأمريكية جوجل كسر حواجز اللغة من خلال نموذج جديد للذكاء الاصطناعي يستطيع التحدث باللغة الأجنبية بصوت المستخدم.

وكشفت جوجل عن نموذج “أوديو-بالم أيه.آي” للترجمة، ويستطيع  التعرف ومعالجة وإنتاج العبارات سواء مكتوبة أو مسموعة، لكن الخاصية الأبرز هي أنه يستطيع  استخدام صوت المستخدم عند نطق العبارات المترجمة إلى اللغة الأجنبية.وعرض خبراء جوجل نتائج المشروع في فيديو يحتوي على حوار بين مجموعة أشخاص يتحدثون بلغات مختلفة حيث يتم ترجمة أحاديثهم إلى اللغة الإنجليزية بنفس أصواتهم بسلاسة.

يأتي ذلك في الوقت الذي تراجعت فيه شعبية خدمة “ترجمة جوجل” أمام أدوات الترجمة المنافسة مثل “ديب إل” من حيث جودة الترجمة، لكن المطورين يقولون إن النموذج الجديد التي تطوره جوجل “يتفوق بشدة على الأنظمة الحالية للترجمة المسموعة”.ولا يحتاج المستخدم إلى استغراق وقت طويل لإعداد وتدريب  مترجم الذكاء الاصطناعي لكي يتحدث بصوته، وإنما يحتاج إلى “توجيه مسموع مختصر” حتى يبدأ استخدام الخدمة.ويجمع تطبيق الترجمة الجديد “أوديو-بالم” بين نموذج لغة الذكاء الاصطناعي المعروف باسم بال مع مولد الأصوات بالذكاء الاصطناعي “أوديو -إل.إم”  كما يستخدم النموذج بالم  تطبيق محادثة “الذكاء الاصطناعي بارد” الذي طورته جوجل.

وفي حين أن خدمة الترجمة الجديدة، تتيح للأشخاص المتواجدين في أي تجمع تبادل الأحاديث بغض النظر عن اختلاف لغاتهم دون عناء، لكنهم سيضطرون إلى التوقف برهة بعد كل جملة حتى تتم ترجمة العبارة للباقين. كما أنه لا يوجد أي مؤشر حتى الآن على ما إذا كان يمكن استخدام تقنية أوديو بالم في خدمة “ترجمة جوجل” المتاحة حاليا

شاهد أيضاً

نجح شاب عربي في توليد الطاقة الكهربائية من الطين بطريقة ابهرت الجميع ولفتت الانظار. وفي …

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الذكاء جوجل الذكاء موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

«الخيال العلمي يتحول إلى واقع».. كمبيوتر مصنوع من أدمغة بشرية

نجح مجموعة من علماء السويد في صناعة كمبيوتر بصفات خارقة، وتم إطلاق اسم «كمبيوتر حي» على هذا الاختراع الذي يمثل طفرة في الحياة العلمية وعالم الاختراعات الحديثة، وكشف الدكتور أحمد سلمان، أستاذ مشارك الشبكات والاتصالات بجامعة جيمس ماديسون، تفاصيل هذا التطور التقني.

يقول «سلمان»، في مداخلة عبر تطبيق «زووم»، ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي ومنة الشرقاوي: «علماء السويد علقوا على هذا الاختراع بأنهم اعتادوه فقط في أفلام الخيال العلمي ولم يعتادوه من قبل في الواقع، وذلك للرد على التخوفات التي أثارها البعض بشأن الاختراع الجديد».

وتابع: «الاختراع عبارة عن تكوين خلايا جذعية تحاكي الشبكات العصبية بمخ الإنسان والذكاء الاصطناعي في الوقت الحالي لديه القدرة على استخدام شبكات ولكنها صناعية وتحاول أن تحاكي الطبيعية، أما الفارق الآن أنهم نجحوا بالفعل في تطويرها عبر خلايا جذعية حقيقية».

اقرأ أيضاًبلينكن: الذكاء الاصطناعي سيكون أداة فعالة للمساعدة في حل المسائل الدولية العالقة

الذكاء الاصطناعي سلاح رئيس COP28 للتغلب على تحديات الطاقة

مقالات مشابهة

  • الذكاء الاصطناعي يرفع انبعاثات الغازات الدفيئة لجوجل بنسبة 50%
  • «ميتا» تزود الألعاب الجديدة بالذكاء الاصطناعي
  • سياسيات بريطانيا مستهدفات بمواد إباحية تم إنشاؤها بالذكاء الاصطناعي
  • وزيرة الثقافة تكرم الفائزين بجوائز مسابقة «القومي للترجمة»
  • Amazon تزيد قدرات مساعدها الذكي الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي
  • وزيرة الثقافة تُكرم الفائزين بجوائز الدورة الثانية لمسابقة المركز القومي للترجمة .. صور
  • دِل تطرح أجهزة كمبيوتر مدعومة بالذكاء الاصطناعي Copilot+
  • جوميا تطور تجربة العملاء مع منصة سبرينكلر المدعومة بالذكاء الاصطناعي
  • «الخيال العلمي يتحول إلى واقع».. كمبيوتر مصنوع من أدمغة بشرية
  • ألسن عين شمس تعلن فتح باب القبول ببرامج الدراسات العليا