قررت الدائرة الثانية إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة العليا المنعقدة بمجمع محاكم بدر تأجيل إعادة إجراءات محاكمة المتهم محمد مجدي محمد منسي 30 سنة مهندس إتصالات في قضية التجمهر واحداث العنف بالمطرية..  لجلسة 9 يناير المقبل لحضور المتهم من محبسه وللمرافعة. 
 

صدر القرار برئاسة المستشار حماده الصاوي وعضوية كل من المستشارين محمد عمار ورأفت زكي والدكتور علي عمارة وسكرتارية سيد حجاج
 

الجدير بالذكر ان المتهم صادر ضده حكم غيابي بالسجن المشدد لمدة 15 عام.

 
 

ووجهت النيابة العام للمتهمين تهم التجمهر والتأثير علي السلطات العامة في أعمالها بإستخدام القوة والعنف بدائرة قسم المطرية حال كون بعضهم حامليين للأسلحة النارية والذخائر علي النحو المبين بالتحقيقات. 

كما وجهت لهم تهمة قتل إثنين من المواطنين بأن صوبوا تجاههم أعيرة نارية " فرد خرطوش ومسدس فردي الطلقات " قاصدين من ذلك إزهاق روحهم فأحدثوا بهما الإصابات التي جاء وصفها بتقرير الصفة التشريحية علي النحو المبين بالتحقيقات. 

وشرعوا في قتل ثلاثة مواطنين آخرين بأن صوبوا تجاههم أعيرة نارية " فرد خرطوش ومسدس فردي الطلقات " قاصدين من ذلك إزهاق روحهم فأحدثوا بهما الإصابات التي جاء وصفها بالتقرير الطبي المرفق بأوراق القضية علي النحو المبين بالتحقيقات. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المستشار حمادة الصاوي تأجيل إعادة إجراءات محاكمة إعادة إجراءات محاكمة متهم أحداث العنف تجمهر

إقرأ أيضاً:

تأجيل محاكمة تشكيل عصابي لقتلهم سائق وسرقته بشبين القناطر

قررت محكمة جنايات بنها، الدائرة الخامسة، تأجيل محاكمة تشكيل عصابي مكون من 6 متهمين بينهم ربة منزل، لاستدراجهم سائق توك توك وقتله لسرقته باستخدام أسلحة نارية بدائرة مركز شرطة شبين القناطر، لجلسة اليوم الثالث من دور سبتمبر المقبل للمرافعة.

صدر الحكم برئاسة المستشار شعبان عبد المنصف تعيلب، وعضوية المستشارين وليد محمد محمد، وشريف محمد السباعى، ومحمود مجدى عبد المقصود، وأمانة سر كمال حلمي جاويش.

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 27204 لسنة 2024 جنح شبين القناطر، والمقيدة برقم 2993 لسنة 2023 حصر كلي شمال بنها، أن المتهمين "ر. أ. م"، نجار مسلح، مقيم عزبة اليمن بندر شبين القناطر، و"و. م ك"، عامل بمحل كاوتش، مقيم الشوبك مركز شبين القناطر، و"إ. إ م"، ربة منزل، مقيمة تل بني تميم مركز شبين القناطر، و"أ. ف م"، تباع علي سيارة نقل، مقيم عزبة اليمن بندر شبين القناطر، و"م. أ إ"، عامل بالأجر اليومي، مقيم عزبة أبو خضرة مركز شبين القناطر، و"ع. ك أ"، مقيم شبين القناطر، لأنهم في 18 / 9 / 2023، بدائرة مركز شرطة شبين القناطر بمحافظة القليوبية، قتلوا المجني عليه " مصطفى صلاح أحمد عواد الخولى"، عمدًا بغير سبق إصرار أو ترصد.

وأوضح أمر الإحالة، أن استدرجته المتهمة الثالثة بحيلة إقلالها بالمركبة النارية قيادته توك توك إلى مكان قصي حيث يتواجد باقى المتهمين وما أن ظفروا به أشهر المتهمين الأول والثاني في وجهه أسلحة نارية فردين خرطوش.

كما أشهرت المتهمة الثالثة في وجهه سلاح أبيض "سكين" مهددين إياه بتلك الأسلحة أمرينه بترك المركبة قيادته ولرفضه الانصياع لأمرهم أطلق صوبه المتهم الأول عيار ناري من السلاح النارى إحرازه استقر برأسه بنية إزهاق روحه فأحدث إصابته التي أبان عنها تفصيلًا تقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته وذلك حال تواجد باقى المتهمين من الثاني حتى الأخير على مسرح الجريمة لتأمينه وللشد من أزره وبحوزة الرابع منهم سلاح نارى – فرد خرطوش – وبحوزة الخامس والسادس سلاحين أبيضين – مطواتين – على النحو المبين بالتحقيقات.

وقد اقترنت تلك الجناية جناية أخرى تلتها هي أنهم في ذات الزمان والمكان سالفي الذكر، سرقوا الهاتف المحمول المبين وصفًا وقيمة بالتحقيقات والمملوك للمجنى عليه مصطفى صلاح أحمد عواد الخولي، وكان ذلك بالطريق العام ليلًا حال إحرازهم لأسلحة نارية وبيضاء ظاهرة محل الاتهامات اللاحقة بأنه على إثر ارتكاب جريمتهم محل الإتهام الأمر تمكنوا من إتمام السرقة والفرار بالمسروقات على النحو المبين بالتحقيقات.

وأضاف أمر الإحالة أن المتهمين، حازا وأحرزا بالذات وبالواسطة بغير ترخيص أسلحة نارية غير مششخنة (3 فرد خرطوش)، كما حازوا وأحرزوا بالذات وبالواسطة ذخائر مما تستعمل في الأسلحة النارية محل الاتهام السابق دون أن يكون مرخصًا لهم في حيازتها أو إحرازها، كما حازوا وأحرزوا بالذات وبالواسطة بغير ترخيص أسلحة بيضاء (مطواتين، سكين) وبغير مسوغ قانوني.

مقالات مشابهة

  • طبلية عشماوي تنتظر متهما بإشعال النيران بشقة خطيبته وقتل والدتها وشقيقها بالعبور
  • إحالة المتهم بإشعال النار فى شقة خطيبته السابقة ووفاة والدتها وشقيقها للمفتى
  • أشعل النيران بشقة خطيبته وتسبب في وفاة والدتها وشقيقها.. قرار من المحكمة بشأن المتهم
  • تأجيل محاكمة سما كلينك لجلسة 22 يوليو
  • لمرافعة النيابة.. تأجيل محاكمة 3 متهمين بـ "تنظيم الجبهة الإسلامية" لـ 5 أغسطس
  • لـ 14 سبتمبر.. تأجيل إعادة محاكمة المتهم في قضية خلية اللجان النوعية بالمرج
  • تأجيل محاكمة تشكيل عصابي لقتلهم سائق وسرقته بشبين القناطر
  • تأجيل محاكمة بائع خضار لاتهامه بقتل شخص لسرقته فى شبين القناطر لـ سبتمبر المقبل
  • المشدد لسائق بسبب تجارة الهيروين وحيازة سلاح ناري بشبرا الخيمة
  • السجن المشدد 6 سنوات لـ «سائق» لاتهامه بالإتجار في الهيروين بشبرا الخيمة