شهد المسرح المكشوف بمكتبة الطفل والشباب بطامية، فعاليات الحفل الفني الذي نظمه فرع ثقافة الفيوم، احتفالا بالعام الجديد، ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، المقدم برعاية وزارة الثقافة.

قدم الحفل عواد الهنداوي رئيس قسم الموهوبين والتعلم الذكي بإدارة طامية التعليمية، وتنوعت فعالياته واستهلت بكلمة العقيد د.

محمد عمر مهنئا الشعب المصري بالعام الجديد.

 كما تناول في حديثه الأوضاع الفلسطينية، مشيرا إلى دور الدولة الواضح تجاه القضية الفلسطينية والمساعدات التي قدمتها عبر معبر رفح، وأكد في ختام حديثه ضرورة التكاتف والتضامن مع الأشقاء العرب، من أجل رفع الحصار ووقف نزيف الدم المستمر للأبرياء من الأطفال والمدنيين.

ثم توالت الفقرات الفنية، وقدم فريق المواهب مجموعة من الفقرات الاستعراضية على نغمات أغنية "وين الشعب العربي" و"مصر يا أم الدنيا".
تلاها فقرة إلقاء شعر قدم خلالها الشاعر أحمد جمال قصيدة بعنوان "هنا القاهرة".

وقدمت الطفلة الموهوبة ساندي، قصيدة أخرى بعنوان "فلسطين في القلب" وسط تفاعل كبير من الحضور.

واختتم الحفل بتكريم عمر سلامة حسن كأفضل شاب على مستوى مركز طامية في عام 2023، وكذلك فريق "مدرسة الشهيد موسى عوض" لتميزهم وفوزهم بمسابقة العباقرة في موسمها الثالث والتي نظمتها المكتبة شهر أكتوبر الماضي، بالتعاون مع الإدارة التعليمية.

أما عن مسابقة "شخصية العام" التي تنظمها المكتبة تكريما لشخصية بارزة من أبناء المركز، فأعلنت مدير المكتبة أنه تم إهدائها هذا العام للأم الفلسطينية التي مازالت تعاني من ويلات الحرب وفقد أبنائها.

جاءت الفعاليات ضمن الأنشطة المقدمة بإقليم القاهرة الكبري وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، من خلال فرع ثقافة الفيوم برئاسة سماح كامل، وذلك في حضور نخبة من المثقفين والشخصيات العامة بمركز طامية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: فرع ثقافة الفيوم الهيئة العامة لقصور الثقافة العام الجديد فريق المواهب

إقرأ أيضاً:

 ضمن فعاليات مبادرة بداية.. لقاءات تدريبية بثقافة الفيوم 

أقام فرع ثقافة الفيوم عددا من الأنشطة التثقيفية والتوعوية ضمن أجندة فعاليات الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة.

يأتي هذا في إطار خطة وزارة الثقافة، ضمن فعاليات مبادرة "بداية جديدة" لبناء الانسان، وتحت إشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي.

وفي السياق، أطلقت مكتبة الطفل والشباب بطامية، أولى اللقاءات التدريبية للتنمية البشرية حول الإرشاد الأسري وتعديل السلوك، بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم، بحضور طالبات مدرسة الفنية بنات بطامية، أدار اللقاء عبد الرحمن رجب مدرب التنمية البشرية وأخصائي الصحة النفسية. 

بدأت ياسمين ضياء -مدير المكتبة- اللقاء بتعريف أهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة" التي تهدف إلى بناء وتطوير الانسان في مختلف المجالات، وخاصة الإرشاد الأسري، ونوهت أن هذه اللقاءات سوف تستمر يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين الموافقين، 8 ، 9 أكتوبر بالمكتبة.

وأوضح "رجب" في حديثه مفهوم الإرشاد بصفة عامة بأنه توجيه الفرد إلى الطرق المختلفة التي تمكنه من اكتشاف إمكانياته وقدراته والعمل على تنميتها واستثمارها بشكل فعال، أما الإرشاد الأسري هو عدد من الخدمات الاجتماعية والنفسية التي تساهم في تحسين العلاقـات الأسرية بين الآباء والأبناء، وتوفير الدعـم النفسي والاجتماعي لهم، وذلك عن طريق توجيه أفراد الأسرة للتعامل مع المـشكلات والصعوبات التي تواجههم، تلى ذلك حوار مفتوح مع الطالبات، وعرض لبعض المشكلات التي تواجهن سواء داخل المدرسة أو الأسرة أو مع الأصدقاء، وتقديم مقترحات لحلول تساعد في التعامل مع تلك المشكلات.

ورشة حكي بعنوان "اعتني بصحتك" بمكتبة الفيوم العامة 

وإستمرارا لأنشطة إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي، برئاسة لاميس الشرنوبي، المنفذة بفرع ثقافة الفيوم برئاسة سماح كامل مدير عام الفرع، شهدت مكتبة الفيوم العامة يوم ثقافي متنوع، بحضور طلاب مدرسة باغوص الابتدائية ورياض الأطفال، تضمن مسابقات خاصة برياض الأطفال، أدارتها كلا من هناء حسن -مسئول مكتبة الطفل- ورضا محمد أمينة المكتبة، تلاها ورشة حكي بعنوان "اعتني بصحتي" قدمتها هناء حسن، ثم عرض لمواهب الأطفال في الغناء والإلقاء.

وشارك قسم التمكين الثقافي لذوي الاحتياجات الخاصة بفرع ثقافة الفيوم في فعاليات ماراثون اليوم العالمي للصم وضعاف السمع، بنادي المحافظة بالفيوم، والذي تضمن عدد من العروض الفنية لطلاب مدرؤة الصم والبكم، فيما أقام التمكين الثقافي معرض للمشغولات الفنية واليدوية، بالتعاون مع نادي روتاري، بحضور الدكتور محمد الأبجيجي رئيس نادي روتاري، وشيماء الديان مدير جمعية الصم والبكم، الدكتورة ياسمين محمد مسئول التربية الخاصة بمديرية التربية والتعليم، ورشا عبد الله ممثل مديرية الشباب والرياضة. 

مقالات مشابهة

  • يوم ثقافي متنوع احتفالا بذكرى انتصارات أكتوبر بمكتبة الفيوم العامة 
  • ثقافة الفيوم تواصل الاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • "نصر أكتوبر معركة التحرير والعبور".. محاضرة بثقافة الفيوم 
  • ورش فنية ومسابقات ضمن احتفالات ثقافة الفيوم بذكرى نصر أكتوبر 
  • انطلاق فعاليات ثقافة الغربية للاحتفال بذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة
  • "الأدب والحرب" ضمن احتفالات ثقافة الفيوم بذكرى نصر أكتوبر 
  • الأدب والحرب .. احتفالات قصور الثقافة بذكرى نصر أكتوبر مستمرة فى المحافظات
  • "الطعام الصحي المفيد للجسم" ضمن نقاشات ثقافة الفيوم 
  • أوقاف الفيوم تنظم قافلة بعنوان "ومَا النَّصْرُ إِلَّا مِنْ عِندِ اللَّهِ"
  •  ضمن فعاليات مبادرة بداية.. لقاءات تدريبية بثقافة الفيوم