قام الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بزيارة منتخب مصر لكرة القدم اليوم، في المدينة الأولمبية في العاصمة الإدارية الجديدة، كما تفقد الملاعب والمنشآت الرياضية المختلفة الموجودة في المدينة. 

وخلال لقائه بهم، أشار الرئيس السيسي إلى جهود حياة كريمة في دعم القطاع الرياضي، مؤكدا أنها عملت على تطوير 70% من مراكز الشباب الموجودة بالقرى، والتي يصل عددها إلى 4500 وذلك خلال المرحلة الأولى لحياة كريمة.

 

جهود حياة كريمة بالقطاع الرياضي 

ووفقا لبيانات سابقة لـ«حياة كريمة»، اهتمت المبادرة على مدار سنوات بإنشاء مشاريع عدة لتنمية قدرات الشباب الرياضية، منها محافظة الشرقية التي أنشأت بها حالعديد من مراكز الشباب تحديدا في منطقة القنطرة شرق ووفرت ملاعب للشباب والأطفال، فضلا عن إنشاء مركز شباب متكامل يضم صالات ألعاب وملاعب مجهزة، وأدى إلى عودة الشباب لممارسة الرياضات المختلفة.  

وفي سوهاج، شهد الأهالي طفرة في مجال الشباب والرياضة حيث وصلت الملاعب والمنشآت التي تدشنها حياة كريمة إلى قرى ومدن 11 مركز بالمحافظة، والتي كان أغلبها يعاني من فقر حقيقي في القطاع الرياضي، فأنشأت حياة كريمة ما يزيد عن 18 مركز شباب و25 ملعب وتطوير 23 مركز شباب آخر. 

ملاعب حياة كريمة في المنيا والأسكندرية 

ووصلت إلى محافظة المنيا، فتمكنت «حياة كريمة» من إنشاء ما يزيد عن 226 مشروع مختلف في القطاع الرياضي في قرى المنيا المختلفة، من ضمنها حمامات سباحة وملاعب كرة قدم وتطوير ملاعب أخرى، وصالات ألعاب وأنشطة رياضية ومراكز شباب. 

ومن المنيا إلى كفر الشيخ، قامت حياة كريمة ببناء أسوار للعديد من مراكز الشباب الموجودة في قرى المحافظة المختلفة بحيث تصبح مأهلة للاستعمال، إلى جانب العمل على إنشاء ملاعب ومراكز شباب.  

وكان لمحافظة الإسكندرية نصيبا من جهود حياة كريمة في قطاع الشباب والرياضة، فشهدت قرى المحافظة المختلفة خلال الفترة الأخيرة افتتاح العديد من مراكز الشباب، ويأتي عمل المبادرة الرئاسية في هذا القطاع بهدف الحفاظ على صحة المواطنين، وكذا رغبة في الخروج بكوادر رياضية مشرفة في الألعاب المختلفة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة مبادرة حياة كريمة المدينة الأولمبية منتخب مصر من مراکز الشباب القطاع الریاضی حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

وكيل «رياضة الشرقية» يتابع أعمال التطوير والصيانة بمركز شباب القنايات

قام الدكتور محمود عبد العظيم، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالشرقية، بمتابعة الأعمال الإنشائية وانتظام سير العمل بمركز شباب القنايات التابع لإدارة شباب الزقازيق غرب، يرافقه الدكتور أحمد حماد مدير عام الإدارة العامة للشباب والسيد خليل معاون وكيل الوزارة للشئون الشبابية، ووليد الجوهري مدير إدارة شباب الزقازيق غرب اليوم الأحد.

يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات وتوجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، بتكثيف المتابعات بشكل مستمر على كافة الهيئات الشبابية والرياضية بالمحافظة.

فتح جميع الغرف الخاصة بالأنشطة

وشملت المتابعة، المبنى الإداري للمركز من أعمال النظافة، وفتح جميع الغرف الخاصة بالأنشطة كما تابع الأعمال الإنشائية الخاصة بالبنك الأهلي وبنك مصر بنظام حق الانتفاع «B.o.T» وفقًا للبرتوكول المبرم من خلال وزارة الشباب والرياضة وبنكي الأهلي ومصر، كما تابع أعمال الصيانة الخاصة بملعب النجيل الطبيعي، موجها باتخاذ كافة الإجراءات الخاصة بترشيد الكهرباء والتاكيد على سلامة الأسلاك الكهربائية ولوحات الكهرباء.

كما شدد على تكثيف الأنشطة داخل مركز الشباب وتشجيع عمل الأكاديميات الرياضية وتنشيط العضوية وضرورة استغلال المساحات الشاغرة داخل المركز لتنمية موارد المركز وتحقيق أقصى استفادة ممكنة من موارد مركز الشباب مما يعود بالنفع على أعضاء مركز الشباب.

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة: تفعيل الجهات الشبابية في المجتمع المصري أولوية
  • جهود حياة كريمة في محافظة المنيا.. تنفيذ 938 عمارة بتكلفة 4.5 مليار جنيه
  • وكيل شباب سوهاج يتفقد ملاعب مدينة سوهاج الجديدة
  • «حياة كريمة» تستكمل تطوير قرى مركز مطوبس.. مشروعات بـ6 مليارات جنيه (صور)
  • بدء أعمال تطوير ورفع كفاءة طريق دار السلام الزراعى الشرقي بسوهاج ضمن « حياة كريمة»
  • المكتبة المتنقلة تطوف قرى ومراكز محافظة المنيا
  • مشروعات ضمن مبادرة «حياة كريمة» تغير واقع الريف بقرى مركز البلينا
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرى مركز قلين ضمن «حياة كريمة»
  • محافظ سوهاج: الانتهاء من 142 مشروع ضمن «حياة كريمة» بقرى مركز البلينا
  • وكيل «رياضة الشرقية» يتابع أعمال التطوير والصيانة بمركز شباب القنايات