بوابة الوفد:
2024-07-04@05:11:37 GMT

تصدير 33 ألف طن فوسفات من ميناء سفاجا للهند

تاريخ النشر: 6th, January 2024 GMT

اعلن المركز الإعلامي لهيئة موانئ البحر الاحمر  اليوم السبت ان إجمالي عدد السفن المتواجدة على أرصفة موانئ الهيئة 10 سفن وتم تداول 48000 طن بضائع عامة ومتنوعة و 923  شاحنة بضائع و56 سيارة.

 

وشملت حركة الواردات 6000 طن بضائع عامةومتنوعة و 516  شاحنةبضائع  و 51 سيارة  بينما  شملت حركة الصادرات 42000  طن بضائع  عامةومتنوعة و407  شاحنة  بضائع و5 سيارات.


وغادرت ميناء سفاجا البحرى  اليوم السفينةMAGNUM وعلى متنها 33 الف طن فوسفات متجهة الى الهند و استقبل الميناء بالأمس اربع سفن وهى دليلة والحريةو امل وبوسيدون اكسبريس وغادرت الميناء  ثلاث سفن وهى دليلة والحرية وبوسيدون اكسبريس .

 

كما شهد ميناء نويبع البحري  تداول 2900 طن  بضائع  عامةومتنوعة و240 شاحنةبضائع  من خلال رحلات مكوكية ( وصول وسفر ) للسفينتين اور وايلة.
وسجلت مواني الهيئة وصول وسفر 1923 راكبا بموانيها .

 وفى اطار تعليمات وزير النقل المهندس كامل الوزير بتقديم كافة التسهيلات لأعمال الصادرات والواردات بالموانى المصرية حققت موانى البحر الاحمر تداول 484 الف طن بضائع عامة بموانى الهيئة خلال شهر نوفمبر الماضى حيث سجلت الصادرات تفوق ملحوظ بكمية تداول 285 الف طن بنسبة زيادة 39 % عن صادرات الفترة المثيلة للعام الماضى2022 كما حققت زيادة بنسبة 43 % عن الواردات خلال نفس الفترة التي سجلت 199 الف طن.
حيث شهد ميناء سفاجا تداول 333 الف طن بضائع بنسبة زيادة 6% عن الفترة المثيلة للعام الماضي بكمية وارد 177 الف طن وصادر 156 الف طن، بينما شهد ميناء السويس تداول 41 الف طن بنسبة زيادة 935% عن الفترة المثيلة للعام الماضي بكمية وارد 6 آلاف طن و صادر 35 الف طن بضائع، فيما شهد ميناء نويبع تداول 50 الف طن بضائع بكمية وارد 16 الف طن وصادر 34 الف طن بضائع وشهد ميناء الحمراوين تصدير 60 الف طن فوسفات .
ووجه اللواء مهندس محمد عبدالرحيم رئيس الهيئة بتقديم كافة التسهيلات لأعمال الصادرات والواردات وتنشيط حركة تداول شاحنات البضائع وتوفير كافة الخدمات للسفن المتراكية على الارصفة مشيرا الى أن زيادة الصادرات عن الواردات بموانئ الهيئة يأتي نتيجة لاهتمام القيادة السياسية بتطوير الموانئ المصرية وربطها بمناطق التنمية بالمحافظات من خلال شبكة الطرق التي تربط المحافظات بالموانئ الرئيسية و كذا اعمال التطوير التي تمت بموانئ الهيئة وزيادة مساحتها وانشاء الساحات وتطوير منظومة العمل بالموانئ بالتنسيق مع اعضاء المجتمع المينائى وقيام الهيئة بتقديم كافة التسهيلات للشركات الملاحية لجذب المزيد من الخطوط الملاحية .

  

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الإلكترونية ميناء سفاجا فوسفات الهند الف طن بضائع شهد میناء

إقرأ أيضاً:

«الزراعة»: تصدير الحاصلات والاهتمام بالفلاح أولوية الوزارة خلال الفترة المقبلة

أكد علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الجديد، أن هناك توجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي بالاهتمام بالفلاح، وتوفير مستلزمات الإنتاج، وكذلك كل ما يمس قوت المصريين والمزارع البسيط والريف المصري.

وتقدم «فاروق» عقب أدائه اليمين الدستورية اليوم، أمام الرئيس السيسي، بالشكر إلى القيادة السياسية على ثقتها في تولي حقيبة الزراعة، مؤكدًا أنه سيسعى إلى تحقيق رؤية القيادة في توفير الغذاء للشعب المصري في ظل الأزمات التي يشهدها العالم سواء السياسية أو الاقتصادية.

أهمية تصدير الحاصلات الزراعية

وأشار إلى أن هذه الأزمات تحتم علينا الاعتماد على أنفسنا وتحقيق الأمن الغذائي من جميع المحاصيل الاستراتيجية، مؤكدا أيضا أهمية التصدير لأنه يجلب العملة الصعبة التي تساعد الدولة في خطط التنمية الصناعية، وتوفير مستلزمات الإنتاج، خاصة بعد جهود الدولة في زيادة الرقعة الزراعية والتي تسمح بتحقيق فائض للتصدير.

وأوضح أهمية التصنيع الزراعي في تحقيق قيمة مضافة وتوفير فرص عمل، لافتا إلى امتلاك مصر كل مقومات النجاح خاصة في المشروعات العملاقة والبنية الأساسية ومحطات المعالجة والتحلية.

مدخلات الإنتاج وتحسين السلالات

واختتم وزير الزراعة تصريحاته بالتأكيد على الاهتمام بمدخلات الإنتاج وتحسين السلالات والإرشاد الزراعي وتنمية الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، وصولا لتحقيق استراتيجية مصر 2030.

مقالات مشابهة

  • وزير الاستثمار: نحن أمام تحديات سنواجهها وهدفنا زيادة الصادرات
  • زيادة الصادرات وجذب شركات عالمية.. وزير الاستثمار يكشف أهداف الوزارة خلال الفترة المقبلة - فيديو
  • «الزراعة»: تصدير الحاصلات والاهتمام بالفلاح أولوية الوزارة خلال الفترة المقبلة
  • تداول 26 الف طن بضائع بموانئ البحر الأحمر وتصدير 10 الاف طن مواد غذائية عبر ميناء بورتوفيق
  • تداول 10 آلاف طن مواد غذائية عبر موانئ البحر الأحمر
  • موانئ البحر الأحمر: تداول 16 ألف طن و929 شاحنة بضائع
  • تداول 16 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة في مواني البحر الأحمر
  • تصدير 51 الف طن فوسفات عبر ميناء سفاجا إلي الصين
  • تداول 51 ألف طن فوسفات بموانئ البحر الأحمر
  • تصدير 51 ألف طن فوسفات عبر ميناء سفاجا إلي الصين