صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد أردوغان ينطلق في جولة خليجية برفقة 200 رجل أعمال، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي أنقرة زمان التركية – يستعد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، للانطلاق في جولة خليجية يوم الإثنين، ستشمل كل من المملكة العربية السعودية .، والان مشاهدة التفاصيل.

أردوغان ينطلق في جولة خليجية برفقة 200 رجل أعمال

أنقرة (زمان التركية) – يستعد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، للانطلاق في جولة خليجية يوم الإثنين، ستشمل كل من المملكة العربية السعودية وقطر والإمارات العربية المتحدة.

وسيرافق أردوغان خلال الزيارة وفدا تجاريا ضخما يضم أكثر من 200 رجل أعمال.

وستنظم لجنة العلاقات الاقتصادية الخارجية في كل من الإمارات والسعودية وقطر منتدى بمشاركة أردوغان، في السابع عشر من الشهر الجاري بمدينة جدة السعودية، يعقبه مؤتمر في اليوم التالي بمدينة الدوحة القطرية، من ثم مؤتمر ثالث في التاسع عشر من الشهر نفسه بمدينة أبو ظبي الإماراتية.

وكان أردوغان قال الأسبوع الماضي: “أرسلت الرفاق أولًا -نائب الرئيس ووزير المالية- وجابوا السعودية وقطر والإمارات. ثم سنتجه نحن رفقة وفد -تجاري- إلى هناك، حيث سنجوب الدول الثلاثة رغبة في تعزيز العلاقات بيننا”.

وأضاف أردوغان أن الرئيس الإماراتي محمد “بن زايد تواصل هاتفيا متسائلا عما تم خلال جولة الرفاق، فأخبرته أننا سنكون هناك يوم الأربعاء وستبحث الأطراف ما تم. وسنتجه من هناك إلى السعودية وقطر”.

وقال أردوغان “الرفاق قدموا معلومات محددة خلال الزيارات الأولى، وأن الزيارة التي سيجريها سيتجلى بها الدعم الممنوح لتركيا”.

وأضاف قائلًا: “أخبرونا بأنفسهم خلال الزيارات السابقة أنهم مستعدون لإجراء استثمارات ضخمة في تركيا. ونحن سنحقق هذا من خلال الزيارة -القادمة-. قد تكون هذه الاستثمارات داخل تركيا أو السعودية أو قطر أو الإمارات”.

وتبحث حكومة حزب العدالة والتنمية عن استثمارات فورية لدعم الليرة وخفض معدل التضخم المرتفع.

 –

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس رجل أعمال

إقرأ أيضاً:

محافظ دمياط يستقبل ممثلي الشركة التركية للمنسوجات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل الدكتور أيمن الشهابى محافظ دمياط، بمكتبه اليوم، نور الدين أوغلو رئيس ممثلى الشركة التركية للمنسوجات وممثلى الشركة، وذلك بحضور المهندسة شيماء الصديق نائب محافظ دمياط واللواء محمد همام سكرتير عام المحافظة و اللواء مجدى الوصيف السكرتير العام المساعد.

وأكد محافظ دمياط، خلال اللقاء، اهتمام المحافظة بملف الاستثمار وتذليل أى معوقات تواجه المستثمرين بالمحافظة وخلق مناخ ملائم لتعزيز الفرص الاستثمارية وذلك فقًا لرؤية الدولة بهذا الخصوص لدفع عجلة التنمية.

واطلع المحافظ، على موقف مصنع الشركة بالمنطقة الحرة العامة بدمياط منذ ١٧ عام ، وذلك لإنتاج قماش الجينز الذى يمتلك مكانة عالية بالأسواق العالية ، حيث يصل حجم استثمارات مصنع دمياط قيمة ٦٠ مليون دولار و يبلغ عدد العمالة به ١٥٠٠ عامل وكذلك تطبيقه للمعايير البيئية كمصنع صديق للبيئة وكذلك تحقيقه لمعدلات كبيرة بالتصدير، كما اطلع على الرؤية المستقبلية لاقامة توسعات للمصنع و مستهدف زيادة التصدير لتصل إلى ١٩٠ مليون دولار وحجم العمالة ليصبح ٢٢٠٠ فرد خلال عام ٢٠٢٥.

وناقش " محافظ دمياط " خلال اللقاء آليات تعزيز التعاون بين الجانبين،  حيث بحث آليات إمكانية توفير الخامات الخاصة بالتصنيع من داخل المحافظة.

وأشار محافظ دمياط، إلى أن المحافظة حريصة على تحقيق التواصل مع المستثمرين وتحقيق إستراتيجية متكاملة لتضافر الجهود و مواجهة الصعوبات و أيضًا تحقيق الأهداف الرامية نحو التنمية الشاملة والمستدامة.

مقالات مشابهة

  • توقيع في سجل اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية
  • سمو رئيس مجلس الوزراء يهنئ خادم الحرمين بذكرى اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية الشقيقة
  • سمو ولي العهد يهنئ خادم الحرمين بذكرى اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية الشقيقة
  • الحوثيون يمسكون بالسلطة منذ عقد من الزمان.. كيف وصلوا وما آفاق اليمنيين خلال 10 سنوات قادمة؟!
  • هايدي الجندي تستعد لحفل معهد الموسيقى العربية
  • احتفالا باليوم الوطني 94.. لقطات من حفل آمال ماهر في السعودية
  • المملكة العربية السعودية تحتفل باليوم الوطنى 94
  • رؤية خليجية موحدة لمكافحة المخدرات
  • مصطفى بكري: هناك توافق تام في المواقف بين مصر والمملكة العربية السعودية
  • محافظ دمياط يستقبل ممثلي الشركة التركية للمنسوجات