أطلقت المدارس التجريبية بالغردقة اليوم السبت، مبادرة "ومن أحياها" لدعم أطفال غزة، وتهدف المبادرة جمع مساعدات غذائية لقطاع غزة بشكل عام، ولاطفال غزة بشكل خاص.

و قال أحمد حسين مدير الإدارة التعليمية بالغردقة، هذه المبادرة نواة للعديد من المبادرات الأخرى لجميع مدارس الإدارة، لافتاً أنه لابد من مشاركة التلاميذ في تلك هذه المبادرات لترسيخ القيم والرحمة.

ومن جانبها قالت مها الصاوى، مسؤل المدارس التجريبية بإدارة الغردقة التعليمية، وصاحبة فكرة المبادرة، جاءت الفكرة لمشاركة الطلاب والطالبات في المدارس مشاركة فعالة.

وأوضحت الصاوى، عندما بدأت في تنفيذ المبادرة، كان هناك ترحيب كبير من جميع الجهات المعنية، و الجميع دعم تلك المبادرة ولم تتأخر أى موفقات، وتم تنفيذ المبادرة بتسليم المساعدات إلى فرع الهلال الأحمر بمدينة الغردقة.

ومن جانبه قال أحمد عبد الباسط رئيس لجنة الإغاثة بجمعية الهلال الأحمر بالبحر الأحمر، اليوم استقبالنا مجموعة من مدارس الإدارة التعليمية بالغردقة من المدارس الرسمية، بتقديم كميات من المساعدات الغذائية لإرسالها للمقر الرئيسى لإعادة إرسالها إلى قطاع غزة ضمن القوافل المساعدات التى يتم إرسالها إلى قطاع غزة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البحر الأحمر الغردقة القصير محافظة البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

حركة المحافظين 2024.. اللواء عمرو حنفي 5 سنوات محافظا للبحر الأحمر

يؤدي اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، اليمين الدستورية اليوم الأربعاء، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية تزامنًا مع حركة المحافظين 2024، وذلك بعد تجديد الثقة فيه وفق ما أعلنته مصادر حكومية لـ«إكسترا نيوز».

تولي اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر حقيبة المحافظة في نهاية عام 2019، وقدم عدة نجاحات في مجال السياحة، وحصلت مدينة الغردقة في عهده على أفضل ثالث وجهة سياحية في العالم، لما شهدته الدينة من تطوير في المطارات والطرق ومشروعات التنمية ضمن المشروعات القومية الكبري التي نفذتها الدولة في البحر الأحمر برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي. 

السيرة الذاتية لمحافظ البحر الأحمر 

اللواء عمرو حنفي من مواليد 2 مارس عام 1963، حاصل على ليسانس في الحقوق وبكالوريوس العلوم الشرطية عام 1984 من أكاديمية الشرطة، وكان قنصلًا في جدة بين عامي 2000 و2004 وعمل مستشارًا لسفارة جمهورية مصر العربية ونال عدة أوسمة وميداليات حتى تولي حقيبة محافظ البحر الأحمر في عام 2019.

تطوير مطار الغردقة

وشهدت مدن محافظة البحر الأحمر في عهده، عدة مشروعات قومية كبرى في مجال تطوير الطرق فضلا عن تطوير مطار الغردقة ومشروعات الإسكان منها مشروعات مساكن الروضة بديل العشوائيات في مدن رأس غارب والغردقة وسفاجا والقصير وافتتاح مطار برانيس.

مقالات مشابهة

  • استمرار متابعة اعمال فتح الشوارع وتمهيد الطرق بمنطقة زرزارة بالغردقة
  • بدء تصحيح مادة الفيزياء لطلاب الثانوية العامة 2024
  • تطوير المطارات.. أبرز المشروعات في عهد اللواء عمر حنفي محافظ البحر الأحمر
  • حركة المحافظين 2024.. اللواء عمرو حنفي 5 سنوات محافظا للبحر الأحمر
  • الهلال الأحمر يوقع 3 مذكرات تعاون لدعم مبادرة “التدريب من أجل التمكين”
  • الهلال الأحمر توقع مذكرات تعاون لدعم مبادرة التدريب من أجل التمكين
  • ذعر بمدينة الغردقة بعد ظهور قرش ضخم (تفاصيل)
  • ثورة 30 يونيو والقضاء علي الإرهاب فى احتفالات ثقافة البحر الأحمر
  • «القومى» للترجمة يطلق مبادرة «أنا أقرأ»
  • بدء التحويلات إلكترونيا بين مدارس تعليم الجيزة تسهيلا على الطلاب