الراي:
2024-09-18@22:19:38 GMT

«التربية»: جاهزون لاختبارات الـ 12

تاريخ النشر: 6th, January 2024 GMT

أكدت وزارة التربية، اليوم السبت، الانتهاء من جميع الاستعدادات والتجهيزات المطلوبة لاستقبال طلاب وطالبات الصف الـ12 بقسميه العلمي والأدبي المقرر لهم أداء اختبارات نهاية الفترة الدراسية الأولى يوم غد الأحد.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة أحمد الوهيدة في بيان صحفي إن إجمالي عدد الطلبة المتقدمين لامتحانات الفصل الدراسي الأول في القسمين العلمي والأدبي والتعليم الديني 43370 بينهم 27540 للقسم العلمي و15006 للقسم الأدبي فيما يبلغ عدد المتقدمين للتعليم الديني 824 طالبا وطالبا.

«سهل» أنجز أكثر من 30 مليون معاملة وخدمة حتى نهاية 2023 منذ ساعة قوى مجتمعية تطالب بانضمام الكويت لدعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل منذ 4 ساعات

واشار الوهيدة الى أن الوزارة تبث يوميا رسائل توعوية للتوجيه الفني العام لمختلف المواد الدراسية ضمن حملة (نسعى بعلمنا) والمستمرة حتى نهاية اختبارات.

وأوضح ان هذه الرسائل تحتوي على نصائح عامة وتوجيهات وإرشادات حول طرق الدراسة الفعالة ومصادر التعلم لكل مادة دراسية قبيل يوم الامتحان بهدف التوعوية بتهيئة المتعلمين وإعدادهم تربويا ونفسيا لدخولهم الامتحان وإرشادهم نحو طرق المذاكرة السليمة والتحلي بالإيجابية والالتزام بالنظم واللوائح أثناء فترة الامتحانات.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

“وزارة التربية الوطنية” تعلن عن رابط الدخول للحساب https tawdif education dz auth نتائج التعاقد 2025

كشفت وزارة التربية الوطنية عن رابط الدخول للحساب https tawdif education dz auth، لمعرفة نتائج توظيف الاساتذة عن طريق التعاقد، وذلك لمن ترشح بتقديم طلب داخل النظام المعلوماتي لقطاع التربية الوطنية، حيث أعلنت الوزارة أن استخراج النتائج يكون إلكتروني من خلال المنصة الرقمية الخاصة بالوزارة، كما أكدت على إنه يتم إعلام المقبولين بالمناصب في المؤسسات التعليمية بعد إعلان معالجة طلبات الترتيب الاستحقاقي وفقاً لبلدية إقامة المترشح.

وزارة التربية الوطنية المنصة الرقمية

أعلنت وزارة التربية الوطنية موعد صدور نتائج الأساتذة بنظام التعاقد، حيث من المقرر أن تصدر في الساعة الثانية عشر ظهراً وتستمر على دفعات حتى عصر نفس اليوم، كما حددت الوزارة جدول زمني يشهد مراجعة ملفات المترشحين، وإعلان نتائج المترشحين في المناصب قيل سحب مقررات التعيين والتوجه لمديرية التربية لإجراء اللازم، وأكدت الولوج للحسابات عبر المنصات حتى يوم 18 سبتمبر للإطلاع على حالة الطلب والملف.

نتائج القبول في منصة التعاقد 2024 وقد صرحت الوزارة قبل ساعات رسمياً عبر صفحتها الرسمية من خلال بلاغ تم نشره للجميع. أن موعد دخول المدارس لجميع الطلاب بمختلف المناطق هو 22 سبتمبر 2024. وأشارت لجميع الطلاب تجهيز مستلزمات الدراسة للتوجه للمدارس بالموعد المعلن عنه. الدخول للحساب https tawdif education dz auth

وقد حددت الوزارة الموعد الرسمي للنتائج النهائية والذي تم تحديده خلال الفترة من 19 سبتمبر حتى يوم 22 سبتمبر كحد أقصي، ولكي يتم الدخول للحساب والاستعلام عن النتائج يتم القيام بالخطوات الآتية:

الدخول على بوابة التعاقد الإلكترونية. وإدخال بيانات الدخول الخاصة بك لتسجيل الدخول على المنصة. كما يتم الانتقال إلى حالة الطلب. والنقر على مربع نقطة حمراء. وسوف يعرض أمامك حالة الطلب سواء تم القبول أو الرفض. بينما يتم عرض عدد المناصب المتوفرة والرقم الخاص بالترتيب الاستحقاقي.
Source link مرتبط

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم: نقييم المعلم داخل الفصل من خلال المهام الدراسية
  • وزير التربية والتعليم: متابعة مستمرة لتنفيذ القرارات على أرض الواقع
  • انفوجراف.. أبرز تصريحات وزير التربية والتعليم
  • مراسلة سانا … التربية تسمح للطلاب النظاميين الدارسين في الصف الثالث الثانوي بتغيير دراستهم بين الفرعين العلمي والأدبي للعام الدراسي الحالي خلال خمسة عشر يوماً بدءاً من اليوم، لهذا العام فقط وللمرة الأخيرة
  • وزير التربية التعليم: أعمال السنة مقررة على جميع الصفوف الدراسية
  • وعد وزير التربية والتعليم بتطوير العملية التعليمية: منافسة السناتر الخاصة وإصلاح النظام التعليمي
  • ترتيبات وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي الجديد: تركيز على حل مشاكل الكثافات وتطوير المدارس
  • وزارة العمل تُعلن بدء إجراءات سفر المتقدمين على فرص عمل "البوسنة والهرسك"
  • “وزارة التربية الوطنية” تعلن عن رابط الدخول للحساب https tawdif education dz auth نتائج التعاقد 2025
  • مؤشرات تنسيق الأزهر 2024.. لطلاب الشعبتين العلمي والأدبي