صحافة العرب:
2024-10-03@11:44:07 GMT

شرطة الأخلاق تستأنف عملها في إيران

تاريخ النشر: 16th, July 2023 GMT

شرطة الأخلاق تستأنف عملها في إيران

شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن شرطة الأخلاق تستأنف عملها في إيران، السومرية نيوز – دولياتأعلن المتحدث باسم قوى الأمن الداخلي الإيراني سعيد منتظر المهدي، اليوم الأحد، عودة “شرطة الأخلاق” إلى شوارع .،بحسب ما نشر السومرية نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات شرطة الأخلاق تستأنف عملها في إيران، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

شرطة الأخلاق تستأنف عملها في إيران
السومرية نيوز – دولياتأعلن المتحدث باسم قوى الأمن الداخلي الإيراني سعيد منتظر المهدي، اليوم الأحد، عودة “شرطة الأخلاق” إلى شوارع البلاد. وقال منتظر المهدي في تصريح أفادت به وكالة “مهر” الإيرانية إن الشرطة، تتابع “المطالب الشعبية من مختلف الفئات والمؤسسات الاجتماعية، فضلاً عن تأكيد رئاسة الجمهورية والقضاء في إطار القانون”. وأضاف أن عودة هذه القوات جاءت من أجل “توسيع الأمن العام وتعزيز أسس الأسرة” مقدرا “النساء اللواتي يحترمون الأعراف الاجتماعية والملابس التقليدية ويساعدون بذلك في السلامة النفسية بالمجتمع”.

وأضاف المتحدث: من المتوقع من الجميع، وخاصة فتيات بلادنا الذين يعتمد مستقبل هذا البلد على وجودهم، أن يساعدوا في التماسك الاجتماعي والسلامة العامة للمجتمع”.

واندلعت هذه الاحتجاجات في 17 سبتمبر/ أيلول الماضي، واستمرت قرابة ثلاثة أشهر، قامت خلالها إيرانيات بخلع حجابهن كخطوة احتجاجية، فضلاً عن قيام ممثلات وفنانات إيرانيات بخلع حجابهن وقص شعرهن أيضاً.

المسؤول الإيراني أوضح قائلاً: “لا علاقة لدورية التوجيه بالقضاء، إنها أُغلقت من المكان ذاته الذي تأسست فيه، ولكن بالطبع يواصل القضاء مراقبة التصرفات السلوكية على مستوى المجتمع”، دون أن يحدد الجهة الرسمية المسؤولة عن إغلاق هذه الدوريات.

بخصوص قانون إلزامية ارتداء الحجاب، قال المدعي العام الإيراني: “يعمل كل من البرلمان والسلطة القضائية (بشأن هذه المسألة)”، فيما إذا كان القانون بحاجة إلى أي تغييرات”، دون أن يحدد ما يمكن تعديله في القانون من قِبل الهيئتين اللتين تقعان في أيدي المحافظين إلى حد كبير.

ويعد القانون الرسمي الوحيد في إيران الذي يتعامل مع الحجاب هو المادة 638 من قانون العقوبات الإسلامية. حيث أقر المشرعون الإيرانيون عام 1983 قانون عقوبة عدم الالتزام بالحجاب الإسلامي، الذي ينص على عقوبات تعزيرية مثل الحبس من عشرة أيام إلى شهرين و74 جلدة وغرامات.

ودخلت شرطة الأخلاق حيز التنفيذ منذ حوالي 17 عاماً، بينما وفقاً للسلطات الإيرانية، لم يتم اعتماد هذا المشروع بالأساس من قبل المجلس الأعلى للثورة الثقافية، ولا حتى السلطة القضائية.

دائرة الطرق تباشر أعمال صيانة جسر الجادرية في بغداد وتدعو المواطنين إلى الالتزام بالارشادات المرورية

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

في قضية المخدرات.. الجنايات تستأنف محاكمة مجدي شطة بعد ساعات قليلة

تواصل محكمة جنايات القاهرة خلال الساعات القادمة محاكمة مطرب المهرجانات مجدي شطة وذلك لاتهامه في قضية إحراز مواد مخدرة “الهيروين”.

 

جدير بالذكر بأن الجلسة الماضية شهدت تغيب مطرب المهرجانات مجدي شطة  أمام محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالعباسية، فى قضية اتهامه بالاتجار في المواد المخدرة “الهيروين”، بينما حضر المتهم الآخر والذى يعمل ميكانيكيا.

 

وفي وقت سابق أحالت النيابة العامة المتهم مجدي شطة وميكانيكي لمحكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف القاهرة، ووجهت النيابة العامة للمتهم الأول تهمة إحراز بقصد الاتجار جوهر مخدر في غير الأحوال المصرح بها قانوناً.

 

كما تضمنت الاتهامات الموجهة له بأمر الإحالة أنه أحرز بغير ترخيص سلاحاً نارياً غير مششخن على النحو المبين بالأوراق، وأحرز ذخائر (طلقة) مما تستعمل على السلاح الناري أنف البيان دون أن يكون مرخصاً له بحيازتها أو إحرازها.

 

مقالات مشابهة

  • العربية للطيران تستأنف رحلاتها إلى جدة مباشرة من رأس الخيمة
  • “العربية للطيران” تستأنف رحلاتها إلى جدة مباشرة من رأس الخيمة
  • إسرائيل وبولندا والدنمارك تستأنف استيراد المنتجات السمكية من روسيا
  • في قضية المخدرات.. الجنايات تستأنف محاكمة مجدي شطة بعد ساعات قليلة
  • تخريج 187 طالباً وطالبة في أكاديمية شرطة دبي
  • عبدالله المري يشهد تخريج 179 طالباً وطالبة في أكاديمية شرطة دبي
  • عبد الله المري يشهد تخريج 179 طالباً وطالبة في أكاديمية شرطة دبي
  • البابا فرنسيس يدين الاستخدام «غير الأخلاقي» للقوة في لبنان وغزة
  • بزشكيان يعلق على تعامل الشرطة مع قضية الحجاب في إيران
  • الرئيس الإيراني يعلق على تعامل الشرطة مع قضية الحجاب في إيران