صرح الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، انه تم تجهيز ٥ آسرة عناية مركزة على أعلى مستوى بقسم النساء والتوليد، بالمستشفى الجامعي القديم، بتكلفة ٥ مليون جنيه.
 

وأضاف النعماني أنه لأول مرة يتم تجهيز وحدة عناية مركزة بقسم النساء والتوليد، لتقديم خدمات علاجية متخصصة، والتي تعد طفرة كبيرة فى مجال الرعاية الصحية بحالات الحمل ومابعد العمليات لخدمة المواطنين بمحافظة سوهاج والمحافظات المجاورة.


 

وقال الدكتور مجدي القاضي عميد كلية الطب البشري، أن الوحدة مجهزة بعدد 5 أسرة عناية مركزة مزودين بجهاز تنفس صناعي ، لخدمة قطاع كبير من المريضات بقسم النساء والتوليد، ممن يعانون حالات مرضية غير مستقرة، تتطلب تلقي رعاية طبية دقيقة ومستمرة.
 

وأوضح الدكتور صلاح رشيد رئيس القسم، أن هذه الوحدة تدار بالإشتراك مع قسم التخدير والعناية المركزة، ويتم استخدام هذه الوحدة في حالات حدوث تغيرات فجائية أو عدم إستقرار في قياس الضغط أو السكر أثناء الولادة أو الحمل أو ما بعدهما، مضيفاً أن الوحدة يقوم على تشغيلها نخبة متميزه من أعضاء هيئة التدريس بالقسم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئيس جامعة سوهاج تجهيز 5 أسرة عناية مركزة بقسم النساء والتوليد بالمستشفى الجامعى عنایة مرکزة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة الإسكندرية يتفقد سير العملية التعليمية في أول أيام العام الجامعي الجديد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بدأت جامعة الإسكندرية الدراسة للعام الجديد اليوم السبت 2024/9/28، والتزام طلاب الكليات بجميع المراحل التعليمية، فى أول أيام العام الجامعي. 

وقام الدكتور عبدالعزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية،  بجولة تفقدية لكليات المجمع الطبي، وأهما كليات مجمع العلوم الإنسانية، وتأكد من انتظام سير الدراسة وجاهزية قاعات المحاضرات والمعامل والمختبرات، وإتباع الإجراءات لاستقبال الطلاب.

وأطمأن رئيس الجامعة على تجهيزات البنية التحتية والمباني والخدمات لاستقبال الطلاب الجدد وأصحاب السنين الاخيرة بالجامعة، كما ناقش التحضيرات التي تمت لاستقبال الطلبة مع مطلع العام الدراسي الجديد، مع عمداء الكليات.

 وحث المسؤولين على ضرورة تنظيم العديد من البرامج للطلاب الجدد وذلك بغية تعريفهم بالكليات وبأقسامها والخدمات التي تقدمها الجامعة وكيفية الاستفادة منها وذلك لتوفير بيئة تعليمية آمنة للطلاب خلال رحلتهم التعليمية.

وخلال جولته اكد على ضرورة دعم الطلاب المتعثرين في سداد مصروفات العام الدراسي عن طريق برامج صندوق التكافل الاجتماعي، ووفق لمجموعة من الشروط والضوابط والقواعد، التي تم تطبيقها من قبل المجلس الأعلى للجامعات الحكومية.

وأقام حوار مفتوح مع الطلاب، وهنأهم بمناسبة انطلاق العام الدراسي الجديد، وشدد في جولته على ضرورة الاهتمام بالمعرض السنوي لجامعة الإسكندرية، والذي يضم مجموعة من الملابس والمصنوعات الجلدية والمستلزمات المدرسية والأدوات المكتبية لخدمة الطلاب والعاملين بالجامعة.

مقالات مشابهة

  • مشاجرة بالأسلحة البيضاء بين أبناء العمومة بسوهاج
  • رئيس جامعة الإسكندرية يتفقد سير العملية التعليمية في أول أيام العام الجامعي الجديد
  • رئيس جامعة عين شمس يشهد مهرجان استقبال العام الجامعي 2024-2025
  • رئيس جامعة الإسكندرية يتفقد الحرم الجامعي في أول يوم دراسي
  • ندوة توعوية عن الصناعة المحلية بسوهاج
  • كلية التربية بسوهاج تنظم دورة تدريبية لإعداد المعلم الجامعي
  • أكلوا طعام فاسد.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة بالتسمم بالمراغة
  • حريق يلتهم محتويات شقة سكنية بسوهاج
  • التصريح بدفن جثة طفلة لقيت مصرعها غرقًا بدار السلام بسوهاج
  • تربية سوهاج تنظم دورة تدريبية لإعداد المعلم الجامعي بمبادرة "بداية"