صرح الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، أنه تم تجهيز 5 آسرة عناية مركزة على أعلى مستوى بقسم النساء والتوليد، بالمستشفى الجامعي القديم، بتكلفة 5 ملايين جنيه.
وأضاف النعماني أنه لأول مرة يتم تجهيز وحدة عناية مركزة بقسم النساء والتوليد، لتقديم خدمات علاجية متخصصة، والتي تعد طفرة كبيرة في مجال الرعاية الصحية بحالات الحمل وما بعد العمليات لخدمة المواطنين بمحافظة سوهاج والمحافظات المجاورة.


وقال الدكتور مجدي القاضي عميد كلية الطب البشري، أن الوحدة مجهزة بعدد 5 أسرات عناية مركزة مزودين بجهاز تنفس صناعي، لخدمة قطاع كبير من المريضات بقسم النساء والتوليد، ممن يعانون حالات مرضية غير مستقرة، تتطلب تلقي رعاية طبية دقيقة ومستمرة.
وأوضح الدكتور صلاح رشيد رئيس القسم، أن هذه الوحدة تدار بالاشتراك مع قسم التخدير والعناية المركزة، ويتم استخدام هذه الوحدة في حالات حدوث تغيرات فجائية أو عدم استقرار في قياس الضغط أو السكر أثناء الولادة أو الحمل أو ما بعدهما، مضيفا أن الوحدة يقوم على تشغيلها نخبة متميزة من أعضاء هيئة التدريس بالقسم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج 5 مليون جنيه العناية المركزة الرعاية الصحية المستشفى الجامعى النساء والتوليد تكلفة 5 ملايين جنيه حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج رئيس جامعة سوهاج قسم النساء والتوليد مستشفى سوهاج الجامعي مستشفى سوهاج عنایة مرکزة

إقرأ أيضاً:

محافظ دمشق: يتم تجهيز مركز استضافة اللبنانيين والسوريين القادمين إلى دمشق

سرايا - أعلن محافظ دمشق محمد طارق كريشاتي أنه يتم تجهيز مركز استضافة اللبنانيين والسوريين القادمين إلى دمشق.



وقال طارق في تصريحات لإذاعة "شام إف إم": "تجهيز عدة حافلات لنقل اللبنانيين والمواطنين السوريين القادمين إلى دمشق من معبر جديدة يابوس".



وتابع: "تم إرسال سيارات إسعاف تابعة لمديرية صحة دمشق والهلال الأحمر لتقديم الخدمات الطبية بالقرب من معبر جديدة يابوس".



وأضاف: "يتم تجهيز مركز استضافة بالتعاون مع الهلال الأحمر والأمانة السورية للتنمية وعدد من الجمعيات الخيرية بسعة 1200 شخص في مشروع "دمّر" تتوفر به كافة التجهيزات اللوجستية والطبية والخدمية".



وشهدت مناطق الحدود السورية اللبنانية مساء اليوم حركة نزوح كثيفة بالتزامن مع القصف الإسرائيلي على منطقة الهرمل بالبقاع في الجانب اللبناني من الحدود.



ووثقت صور متداولة لم نتأكد من صحتها من الحدود السورية اللبنانية بمنطقة القصير، ازدحاما كبيرا للسيارات وتدفقا للنازحين في الجانب اللبناني من الحدود.



وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية مقتل 31 شخصا اليوم الخميس جراء غارات إسرائيلية على أنحاء متفرقة في البلاد.



وذكر مراسل RT أن 15 شخصا سوريا قتلوا وجرح 18 جراء الغارات الإسرائيلية التي استهدفت بلدة يونين في البقاع شرق لبنان، مشيرا إلى أن من المتوقع أن يرتفع عدد الضحايا وسط تواصل عمليات رفع الأنقاض.



مقالات مشابهة

  • دراسة تؤكد أن حرمان الأم من النوم أثناء الحمل يهدد حياة المولود
  • إزالة 10 حالات تعدِِ على الأراضي الزراعية.. والقبض على 3 أشخاص اعترضوا حملات الإزالة بالفيوم
  • ضمن فعاليات بداية.. ورشة عمل لتدريب الأطباء على حالات الحمل الحرج والحد من القيصريات في الدقهلية
  • ورشة عمل لتدريب الأطباء في الدقهلية على حالات الحمل الحرج
  • وكيل صحة سوهاج يتفقد سير العمل بمستشفى الصدر
  • محافظ دمشق: يتم تجهيز مركز استضافة اللبنانيين والسوريين القادمين إلى دمشق
  • وزيرة التضامن تشارك في جلسة حول "تعزيز وحماية حقوق الإنسان للنساء والأطفال في حالات النزاع وما بعد النزاع"
  • إزالة 5 حالات تعدى بقروي الشعانية بقنا
  • أكلوا طعام فاسد.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة بالتسمم بالمراغة
  • تربية سوهاج تنظم دورة تدريبية لإعداد المعلم الجامعي بمبادرة "بداية"