استعدت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج لمواجهة نقص المياه السطحية بنهر النيل، خلال فترة السدة الشتوية، والتي تبدأ من 9 يناير الجاري وحتى 7 فبراير، بمراجعة صيانة وتشغيل جميع المحطات الارتوازية؛ لتلبية احتياجات المواطنين خلال تلك الفترة.

وقال المهندس محمد صلاح الدين، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، إنّ محطات المياه الارتوازية تعمل كبديل للمحطات المتأثرة بنقص المياه بنهر النيل والترع، مشيرا إلى أنه تنفّذ سيناريوهات لغلق المحطات المتأثرة، وتشغيل المحطات البديلة، كما أُجريت دراسات هيدروليكية للقرى المتأثرة بالسدة الشتوية.

القرى المتأثرة بالسدة الشتوية في سوهاج

وأوضح المهندس رمضان شعبان، رئيس قطاع التشغيل والصيانة، أنّ بعض المراكز والقرى في سوهاج تتأثر بانخفاض منسوب المياه في الترع، منها قرى إدفا وأولاد نصير، ونجع النجار، وبلصفورة، والصلعا، وونينة الشرقية والغربية، والمحامدة القبلية، والكوامل، وتكون المياه ضعيفة في الأدوار العليا.

الخط الساخن لمياه سوهاج

وأكد أنّ الشركة خصصت خطا ساخنا وهو 125 في حالة وجود شكوى، مشيرا إلى أنه يعمل على مدار 24 ساعة، أو التواصل من خلال أي تليفون أرضي أو محمول على الرقم 01207125125.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سوهاج محطة مياه السدة الشتوية محافظة سوهاج مياه سوهاج مدينة سوهاج

إقرأ أيضاً:

أماكن ومواعيد قطع المياه في بني سويف للصيانة غدا

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي في محافظة بني سويف، أماكن ومواعيد قطع المياه، غدًا الاثنين، لإجراء أعمال الصيانة بمحطات المياه، مع توفير سيارات مياه نقية عند الحاجة إليها بالمناطق المتضررة.

أماكن ومواعيد قطع المياه في بني سويف غدا

وأشارت الشركة في بيان، اليوم، إلى أنه تقرر قطع المياه لمدة 5 ساعات، عن 3 قرى بمركز بني سويف ابتداء من الساعة السابعة صباحًا وحتى الثانية عشر ظهر غدًا الاثنين عن قرى بياض العرب، الشيخ علي، الحمرايا شرق النيل بمركز بني سويف، وذلك لإجراء أعمال صيانة بمحطة المياه المغذية لتلك المناطق.

قطع المياه عن 3 قرى في بني سويف 

وتقدمت شركة المياه في بني سويف باعتذارها عن قطع المياه خلال تلك الفترة، بسبب أعمال الصيانة اللازمة بالمحطة لضمان انتظام تقديم الخدمة، مناشدة المواطنين، وأصحاب المخابز وكافة المنشآت الحيوية تدبير احتياجاتهم الأساسية من المياه خلال تلك الفترة.

توفير سيارات مياه نقية عند الحاجة إليها

وأوضحت الشركة قيامها بتدبير سيارات مياه شرب نقية عند الحاجة إليها، مع التأكيد على الاتصال من أي تليفون أرضي على الخط الساخن 125 حال وجود شكوى في هذا الشأن.

مقالات مشابهة

  • مخرجات الاجتماع العراقي التركي بشأن ملف المياه
  • مياه أسيوط تعلن ضعف المياه عن الأدوار العليا بحى شرق
  • أماكن ومواعيد قطع المياه في بني سويف للصيانة غدا
  • غدًا.. قطع المياه 5 ساعات عن 3 قرى لصيانة المحطات شرق النيل ببني سويف
  • قطع المياه 5 ساعات عن قرى شرق النيل ببني سويف غدًا للصيانة
  • غدًا.. قطع مياه الشرب بعدد من قري بني سويف لأعمال الصيانة
  • قطع المياه عن قرية كفر السنابسة بمركز منوف لمدة 5 ساعات غدا
  • غدا.. قطع المياه عن 3 قرى بشرق النيل في بني سويف للصيانة
  • 204 مولد ديزل لمواجهة انقطاع الكهرباء بمحطات مياه الشرب بسوهاج
  • تركيب مضخات مياه في مدينة أبو قرين