تكنولوجي، مستشفى سعاد كفافى الجامعى بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا يشارك فى المبادرة الرئاسية 100 يوم صحة،• فرق طبية على أعلى مستوى لتوقيع الكشف على المواطنين وإجراء 100 عملية جراحية .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر مستشفى "سعاد كفافى الجامعى" بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا يشارك فى المبادرة الرئاسية "100 يوم صحة"، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

مستشفى "سعاد كفافى الجامعى" بجامعة مصر للعلوم...

• فرق طبية على أعلى مستوى لتوقيع الكشف على المواطنين.. وإجراء 100 عملية جراحية بالمجان

• د. خالد عبد الغفار يحقق أفضل النتائج للمبادرة على أرض الواقع ونشر القوافل الطبية فى ربوع مصر

• جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا تؤكد التزامها الدائم بالمسئولية المجتمعية

فى إطار المبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى "100 يوم صحة"، أعلنت مستشفى سعاد كفافى الجامعى، مشاركتها ضمن المبادرة بتوقيع الكشف الطبى على المواطنين، والقيام بعمل 100 عملية جراحية، وذلك فى إطار المسئولية الإجتماعية التى تلتزم بها بشكل دائم جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، حيث تم الاتفاق بين الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، وخالد الطوخى رئيس مجلس أمناء جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا على قيام المستشفى بعمل 100 عملية جراحية عاجلة بالمجان.

ويعمل وزير الصحة د. خالد عبد الغفار على قدم وساق لتحقيق أفضل النتائج للمبادرة التى جاءت بتوجيه الرئيس عبد الفتاح السيسى، وتضم أكثر من 500 قافلة، و5000 آلاف وحدة رعاية أساسية، و700 مستشفى على مستوى الجمهورية، وتشتمل المبادرة على جميع الخدمات الصحية سواء الوقائية والتي تشمل التطعيمات واللقاحات والعلاجية وخدمات الصحة الإنجابية إلى جانب رفع مستوى الوعى وتغيير المفاهيم الخاطئة من خلال فرق التواصل المجتمعي، كما تقدم المبادرة خدماتها بالمجان خلال 100 يوم، وتستهدف 105 ملايين مواطن مصري في 27 محافظة.

وحقق الوزير د. خالد عبد الغفار نتائج ملموسة على أرض الوقائع خلال هذه المبادرة، حيث يعمل بشكل كبير على زيارة المحافظات ومتابعة المستشفيات وصحة المواطنين على أرض الواقع، ويمثل بالفعل النموذج الحى للوزير المتمكن من قدراته التى تؤهله للنجاح بخطى ثابتة وبرؤى واضحة تستهدف تطوير وتحديث الخدمات الصحية التى تقدمها الدولة للمواطنين فى جميع أنحاء الجمهورية.

وتأتى مشاركة مستشفى سعاد كفافى الجامعى ضمن المبادرة تأكيدا من خالد الطوخى رئيس مجلس أمناء جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، على رفع الوعى الصحى العام بما يؤدى لتحسين جودة حياة المواطن وتحقيق التنمية المستدامة بمفهومها الشامل، من خلال تقديم خدماتها الطبية الوقائية والعلاجية للمصريين وغيرهم المقيمين على أراضيها، ولكل الفئات العمرية فى كل التخصصات، عن طريق التوجه للمستشفى أو قوافلها الطبية فى المحافظات، حيث تعد مبادرة "100 يوم صحة" ضمن المبادرات الرئاسية التى وجه لها الرئيس وتنفذها وزارة الصحة وفق أعلى جودة تحت قيادة الوزير خالد عبد الغفار.

وتعد مستشفى "سعاد كفافى الجامعى" صرحا طبيا عملاقا، حيث تضم نخبة من أكفأ الأطباء فى  مختلف التخصصات والمجالات الطبية لتقديم الخدمات العلاجية المتميزة، إذ تقدم أحدث الخدمات الطبية والرعاية الصحية ذات الجودة العالية والمستوى الرفيع، وتوفر خدماتها بمعايير وشروط عالمية فى شتى المجالات الصحية لتلبية احتياجات جميع المرضى، كما تم انشاؤها وفقا لمعايير متطورة من التصميمات والتجهيزات الطبية.

وتعتبر مبادرة "100 يوم صحة" والتي انطلقت يوم 25 يونيو الماضى، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، نتاجًا لخدمات المبادرة الرئاسية "100 مليون صحة"، وتهدف إلى التوسع فى تقديم كافة خدمات مبادرات الصحة العامة، وتقدم المبادرة جميع الخدمات التى قدمتها المبادرات الرئاسية السابقة وهى كالتالى: مبادرة القضاء على فيروس سى ومبادرة دعم صحة المرأة المصرية ومبادرة العناية بصحة الأم والجنين ومبادرة الكشف وعلاج ضعف السمع للأطفال حديثي الولادة ومبادرة علاج سرطان الكبد ومبادرة الكشف عن الأمراض الوراثية لدى الأطفال حديثي الولادة ومبادرة علاج الضمور العضلي ومبادرة الرعاية الصحية لكبار السن ومبادرة فحص الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي ومبادرة فحص المقبلين على الزواج مبادرة الكشف المبكر عن الأورام السرطانية، واستفاد من المبادرة حتى الآن أكثر من 8 ملايين مواطن.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس المبادرة الرئاسیة عملیة جراحیة یوم صحة

إقرأ أيضاً:

مذكرة تفاهم لتطوير الكوادر في اتحاد بناء الأجسام


دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة ثلاثة شعراء يتغنون بالحب والطبيعة بـ«بيت الشعر» بالشارقة الطقس المتوقع في الإمارات غداً


وقع مركز الإمارات للعلوم الرياضية والطب الرياضي، واتحاد بناء الأجسام واللياقة البدنية،، مذكرة تفاهم لتطوير وصقل الكوادر الرياضية.
وقع المذكرة، عبدالله حسن محيوه، رئيس اللجنة المؤقتة لتسيير شؤون مركز الإمارات للعلوم الرياضية والطب الرياضي، ومحمد عبد الرحيم المري، الأمين العام لاتحاد بناء الأجسام واللياقة البدنية، وذلك بحضور الشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي، رئيس اتحاد بناء الأجسام واللياقة البدنية، وعبد العزيز الحصان، مدير إدارة الرياضة التنافسية في الهيئة العامة للرياضة، المدير التنفيذي للمركز، بجانب عدد من ممثلي الجانبين.
وتهدف المذكرة، التي تم توقيعها بمقر مركز الإمارات للعلوم الرياضية والطب الرياضي، إلى وضع إطار عام للتعاون بين الطرفين في مجالات التعليم، والبحث العلمي، والتدريب، ودعم برامج التطوير والثقافة.
ويسعى الجانبان إلى تعزيز كفاءة الكوادر البشرية العاملة في القطاع الرياضي وتطوير منظومة المهن الرياضية، عبر تبادل المعرفة والخبرات وتنظيم الدورات التدريبية وورش العمل المتخصصة.
وأكد الشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي، حرص مجلس إدارة الاتحاد ولجانه على تقديم أفضل السبل لتعزيز التنمية المستدامة للرياضة الإماراتية، من خلال التعاون مع كافة الجهات الرياضية، ومنها مركز الإمارات للعلوم الرياضية والطب الرياضي الذي يقوم بدور محوري في نشر ثقافة ممارسة الرياضة، وفقاً لأفضل المواصفات العالمية.
من جهته، أكد عبدالله حسن محيوه، أن المركز يفتح أبوابه للتعاون مع جميع الاتحادات الرياضية، لضمان تقديم التأهيل المطلوب للعاملين في قطاع الرياضة الوطني، ويضع كل إمكاناته وخبراته لخدمة الجهات الرياضية.
من جانبه، أشاد عبد العزيز الحصان بدور الاتحاد وجهوده لتنظيم العمل، وبناء قاعدة علمية سليمة لاختبارات المدربين، لافتاً إلى أن المركز سيسهم بشكل فعال في وضع المناهج الدراسية، وتنفيذ الاختبارات النظرية والعملية، وفق أحدث الأساليب العلمية.
من ناحيته، نوه محمد عبد الرحيم المري، بالعلاقة القوية بين مركز الإمارات للعلوم الرياضية والطب الرياضي، واتحاد بناء الأجسام واللياقة البدنية.

مقالات مشابهة

  • دار سعاد الصباح للثقافة تصدر الكتاب الفائز بمسابقة عبدالله المبارك للإبداع
  • مذكرة تفاهم لتطوير الكوادر في اتحاد بناء الأجسام
  • جامعة حضرموت تنظم المؤتمر العلمي الدولي الثاني للعلوم الأساسية والتطبيقية والتكنولوجيا تحت شعار ”الإبداع في العلوم والتكنولوجيا .. نحو مستقبل عالي التطور”
  • بدء فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الثاني للعلوم الأساسية بحضرموت
  • زيارة بارزاني لبغداد ومبادرة محافظ ديالى ونزوح دهوك في نشرة الظهيرة على السومرية
  • دار سعاد الصباح للثقافة تصدر الكتاب الفائز بمسابقة عبدالله المبارك للإبداع “مواقع التواصل الاجتماعي”
  • اتفاقية تعاون جديدة بين الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري وجامعة ولاية ميزوري
  • اشهر على ازمة ديالى السياسية.. ومبادرة لحلحلتها
  • ألسن عين شمس تعلن فتح باب القبول ببرامج الدراسات العليا للعام الجامعى الجديد
  • الفاتيكان يحمل الهم اللبناني ومبادرة أو تحرك مستقبلي ما قيد الدرس