وقعت شركة مياه الشرب بالإسكندرية بروتوكول تعاون مع نادي إنرويل إسكندرية شرق في إطار حرص شركة مياه الشرب بالإسكندرية على التعاون مع المجتمع المدني لتحقيق التنمية المستدامة للقري الأشد احتياجاً و ذلك بحضور الدكتورة مني جمال الدين، وبحضور ماجدة سلام، نيڤين شهيب و وقد وقع البروتوكول المهندس أحمد جابر، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة، و منى جمال الدين، رئيسة نادي إنرويل إسكندرية شرق.

نص البروتوكول على التعاون بين الطرفين في مجالات المشاركة المجتمعية وتوصيل المياه للمناطق والأسر الأشد احتياجاً ورفع الوعي المائي بمحافظة الإسكندرية وبناءً على هذا البروتوكول، قام نادي إنرويل إسكندرية شرق بسداد تكلفة توصيل المياه لعدد 50 أسرة بقري برج العرب، وذلك في إطار مبادرة "حياة كريمة" الرئاسية.

ويهدف هذا التعاون إلى تحقيق الأهداف التالية: توفير مياه الشرب النقية للمناطق والأسر الأشد احتياجاً، بما يساهم في تحسين جودة الحياة وتعزيز الصحة العامة و رفع الوعي المائي لدى المجتمع المدني، بما يساهم في الحفاظ على الموارد المائية وترشيد استهلاك المياه و تحقيق التنمية المستدامة للقري الأشد احتياجاً، بما يساهم في تحسين مستوى معيشة سكان تلك القرى.

يتضمن التعاون تنفيذ العديد من الأنشطة والبرامج التي تستهدف توصيل المياه للمناطق والأسر الأشد احتياجاً، مثل حفر الآبار وتركيب الوصلات المنزلية ورفع كفاءة شبكات المياه و يتضمن التعاون أيضاً تنفيذ برامج توعوية حول أهمية المياه وترشيد استهلاكها، وذلك من خلال تنظيم الندوات والمحاضرات وإقامة المعارض و يستهدف التعاون تحقيق التنمية المستدامة للقري الأشد احتياجاً، وذلك من خلال توفير مياه الشرب النقية ورفع الوعي المائي لدى السكان.

ويأتي هذا التعاون في إطار حرص كلا الطرفين على تحقيق الأهداف المشتركة، وتعزيز الشراكة بين القطاع الحكومي والقطاع المدني لتحقيق التنمية المستدامة في مصر.

وفي هذا الصدد، صرح المهندس أحمد جابر بأن هذا التعاون يمثل نموذجاً يحتذى به في التعاون بين القطاع الحكومي والقطاع المدني لتحقيق التنمية المستدامة مضيفا أن هذا التعاون يأتي في إطار حرص شركة مياه الشرب بالإسكندرية على تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وخاصة الهدف السادس المتعلق بتوفير المياه والصرف الصحي للجميع.

و من جانبها، أعربت الدكتورة مني جمال الدين عن سعادتها بهذا التعاون، مؤكدةً أن نادي إنرويل إسكندرية شرق حريص على المساهمة في خدمة المجتمع، وخاصةً في المناطق الأشد احتياجاً موضحه أن النادي سيسعى من خلال هذا التعاون إلى تقديم الدعم المادي والمعنوي لجهود شركة مياه الشرب بالإسكندرية في توصيل المياه للمناطق والأسر الأشد احتياجاً، ورفع الوعي المائي لدى المجتمع المدني.

و الجدير بالذكر أن شركة مياه الشرب بالإسكندرية لديها العديد من الشراكات مع المجتمع المدني، حيث تتعاون مع الجمعيات الخيرية والهيئات الاجتماعية والشركات الخاصة في تنفيذ العديد من الأنشطة والبرامج التي تستهدف خدمة المجتمع.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإسكندرية التنمية المستدامة شركة مياه الشرب الأشد احتياجا شرکة میاه الشرب بالإسکندریة لتحقیق التنمیة المستدامة تحقیق التنمیة المستدامة المجتمع المدنی الوعی المائی هذا التعاون فی إطار

إقرأ أيضاً:

نقيب المحامين يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة الإسكندرية.. ويلتقي المحامي العام الأول

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وقع عبد الحليم علام، نقيب المحامين ـ رئيس اتحاد المحامين العرب، اليوم الإثنين، بروتوكول تعاون مع كلية الحقوق بجامعة الإسكندرية، ممثلًا عنها الدكتور عبد العزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية الحالي، ومحافظ الإسكندرية السابق، وبحضور الدكتور  محمد الفقي، عميد كلية الحقوق جامعة الإسكندرية.


وفي سياق آخر التقى نقيب المحامين، عبد الحليم علام، المستشار محمد عبد السلام المحامي العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية، والمستشار تامر الخطيب، رئيس محكمة شرق الإسكندرية.


وجاءت هذه اللقاءات لبحث سبل تذليل كافة الصعوبات  والمعوقات التي تواجه السادة المحامين، إلى جانب التصدي لكافة المشاكل التي تطرأ، والعمل على حلها والقضاء عليها في مهدها.

مقالات مشابهة

  • «مياه الشرب» تنظم يوما ترفيهيا لرواد شاطئ «البوريڤاج» لنشر الوعي المائي
  • توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين جامعتي مدينة السادات و الإسكندرية فى مجال الاستشارات الهندسية
  • الهلال الأحمر توقع مذكرات تعاون لدعم مبادرة التدريب من أجل التمكين
  • البورصة توقع بروتوكول تعاون للترويج للاستثمار
  • البورصة المصرية توقع بروتوكول تعاون مع جهاز التمثيل التجاري المصري
  • البورصة توقع بروتوكول تعاون مع جهاز التمثيل التجاري المصري
  • لتدريب الشباب.. بروتوكول تعاون بين وزارة الهجرة و رجال أعمال الإسكندرية
  • نقيب المحامين يوقع بروتوكول تعاون مع حقوق الإسكندرية
  • نقيب المحامين يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة الإسكندرية.. ويلتقي المحامي العام الأول
  • نقيب المحامين يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة الإسكندرية