أثار المدير الفني الألماني يورغن كلوب الجدل من جديد بشأن كأس أمم أفريقيا التي ستنطلق يوم 13 يناير الحالي وتتواصل حتى يوم 11 شهر فبراير المقبل، وهي البطولة التي سيخسر فيها مدرب فريق ليفربول الإنكليزي نجمه المصري محمد صلاح الذي يعتبر أهم نقاط قوة الفريق في الموسم الحالي لفترة طويلة.

وقال كلوب، في تصريحات نشرتها صحيفة “ديلي إكسبرس” البريطانية، الجمعة: “إذا قلت إني سأتمنى لهم حظاً سعيداً فسيكون ذلك كذبة، آمل أن يخرج صلاح وإندو من دور المجموعات، لكن هذا ليس ممكناً على الأرجح، آمل أن يعودوا بصحة جيدة، أنا متأكد من أننا سنجد طريقة لتعويضهم، ولكن علينا أن نفعل ذلك”.

ولاقت تصريحات المدرب السابق لبوروسيا دورتموند الألماني، غضباً كبيراً من الجماهير المصرية، وأحرجت كثيراً اللاعب الذي يطمح إلى قيادة منتخب بلاده للذهاب لأبعد ما يمكن في هذه المسابقة، مع محاولة التتويج باللقب القاري.

ولا تعتبر هذه المرة الأولى التي يقلل فيها يورغن كلوب من أهمية المسابقة الأفريقية، حيث إنه في يناير من عام 2020، قال إن تغيير موعد كأس أمم أفريقيا لعام 2021 التي دارت بالكاميرون من الصيف إلى الشتاء هو بمثابة الكارثة، حين أفاد بأن الأندية التي تدفع رواتب اللاعبين من المفترض أن تكون صاحبة القرار في ترك لاعبيها من عدمه.

وفي يوم 25 نوفمبر من عام 2021، وخلال المؤتمر الصحافي قبل مباراة ليفربول وبورتو في الجولة الخامسة من منافسات دوري أبطال أوروبا، وصف كلوب بطولة أمم أفريقيا بأنها “بطولة صغيرة”. وبعد المباراة، أحد الصحافيين الأفارقة تحدث بحدة مع كلوب عن هذا الوصف للكان، وسأله عن سبب ذلك، ليرد الألماني: “لم أقصد ذلك بهذا الشكل، لا أعلم لماذا فهمت الأمر بتلك الطريقة”.

وفي شهر ديسمبر الماضي، طلب المدرب أن يحتفظ بصلاح بعد الفترة التي تتيحها قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، من أجل أن يخوض مواجهة الكأس أمام أرسنال، دون أن يعير أي اهتمام لتحضيرات المنتخب المصري الذي يستعد لبطولة بحجم كأس أمم أفريقيا.

المصدر: مراكش الان

كلمات دلالية: أمم أفریقیا

إقرأ أيضاً:

ثروت الخرباوي: منتخب العالم للإرهاب يرتدي العالم ثياب الإسلام ويتسلل لإفريقيا

تحدث الدكتور ثروت الخرباوي المفكر والكاتب، عن تسلل الإرهاب إلى دول أفريقيا وذلك بعد ان تم محاصرة تلك الإرهاب من قبل مصر ودول الخليج وعدد من دول العالم والشرق الأوسط، مؤكدًا أن منتخب العالم للإرهاب والتطرف الذي يرتدي العالم ثياب الإسلام دخل في أفريقيا.

خطر الإرهاب

وشدد “الخرباوي”، خلال حواره ببرنامج “الخلاصة”، الذي تقدمه الإعلامية هبة جلال، على قناة “المحور”، أن مصر أمن قومي بالنسبة إلى قارة أفريقيا، وبالتالي، فقد أصبحت الدولة المصرية معرضة لخطر داهم من وجود هذه الجماعات والقواعد العسكرية الغربية، منوهًا بأنه ينبغي أن يكون هناك وعي ليس في مصر فقط مثلما كنا ننشر من قبل الثقافة والعلم والمعرفة في أفريقيا وكانت تذهب الكثير من البعوث الأزهرية في أفريقيا.

وتابع ثروت الخرباوي، :"الآن نريد هذا الوجود القوي لأننا عنصر قوي وفاعل في القضاء على التطرف والإرهاب".
 

وأكد الدكتور ثروت الخرباوي، المفكر والكاتب، أن ملف الإرهاب هو واحد من الملفات التي تأتي في منتهى الاهمية؛ لأن الإرهاب يتسلل ولا يباغت وكان قد حوصر من قبل في الخليج ومصر ودول كثيرة.

تصريحات ثروت الخرباوي

وشدد “الخرباوي”، خلال حواره ببرنامج “الخلاصة”، الذي تقدمه الإعلامية هبة جلال، على قناة “المحور”، على أنه بعد محاصرة الإرهاب في مصروالخليج والعديد من دول العالم أخذ يتسلل إلى أفريقيا، مضيفًا: “عندما أنشئت بوكو حرام او تسللت جماعات إرهابية متطرفة، لم يكن هناك هدفا إلا السيطرة والاستحواذ على مناطق الصراعات، إذ إن أفريقيا قارة بكر بها الكثير من الثروات التي لم يستطيع أحد الوصول إليها”.

وأشار إلى أنه أصبح هناك قواعد عسكرية لكثير من الدول الكبرى في جيبوتي وغيرها من الدول الافريقية بعدما أحدثت الجماعات الإرهابية الفتن والصراعات الإثنية وكان ذلك مبررا للدول الكبرى لتتدخل بقواعدها في البداية تحت مظلة الأمم المتحدة وقوات حفظ السلام.

مقالات مشابهة

  • مشادة حادة بين مصلين ونائب مسلم من العمال البريطاني داخل مسجد بسبب غزة (شاهد)
  • العنصرية والآثار.. معرض عن الاستعمار الألماني يواجه بغضب اليمين المتطرف
  • ثروت الخرباوي: منتخب العالم للإرهاب يرتدي العالم ثياب الإسلام ويتسلل لإفريقيا
  • طريق بري بين إثيوبيا وجنوب السودان يكلف 738 مليون دولار
  • كامل الوزير.. القطار السريع الذي لا يتوقف
  • الانتحار السوداني ... متى يتوقف وكيف؟!
  • يورو 2024.. رافائيل جيريرو يعود لتدريبات بايرن ميونخ
  • ناجلسمان: الاعتماد على ساني يتوقف على أدائه في التدريبات
  • تجربة فريدة من نوعها.. تعرّف على القطار الألماني المعلّق في الهواء
  • يورو 2024.. مدرب البرتغال يرفض انتقاد أرضية ملعب فرانكفورت قبل مواجهة سلوفينيا