حدد برنامج حساب المواطن أنواع الدخل المؤثرة على استحقاق الدعم، حيث يشترط على الأسرة الإفصاح عن مصادر الدخل الذي تحصل عليه، حتى لا يتأثر استحقاق حساب المواطن، فيما أوضح موقف دعم حافز للتابعين وهل يؤثر ذلك على حساب المواطن أم لا.

هل يؤثر دعم حافز على حساب المواطن؟

وأوضح برنامج حساب المواطن أنه في حال وجود دخل من "حافز" للتابع لابد من الإفصاح عنه واختيار نوع الدخل "برامج حكومية ودعومات ومكافئات" ومصدر الدخل "مخصص من برنامج حافز".

وأكد البرنامج أنه سيتم احتسابه ضمن مجموع دخل الاسرة، مشيرا إلى أنه لمعرفة قيمة الاستحقاق في حساب المواطن بإمكان المستفيد استخدام حاسبة الدعم التقديرية من هنا.

في حال وجود دخل من "حافز" للتابع لابد من الإفصاح عنه واختيار نوع الدخل "برامج حكومية ودعومات ومكافئات" ومصدر الدخل "مخصص من برنامج حافز"،وسيتم احتسابه ضمن مجموع دخل الاسرة ولمعرفة قيمة الاستحقاق في حساب المواطن بإمكانك استخدام حاسبة الدعم التقديرية https://t.co/IhkLFAlJXW

— خدمة المستفيدين (@Citizen_care) January 5, 2024 استحقاق حساب المواطن

وأوضح حساب المواطن، أنه يخصص الاستحقاق الفعلي لكل متقدم حسب المعايير الآتية: «إجمالي دخل الأسرة، عدد التابعين وأعمارهم بما لا يتجاوز مقدار الدعم المقدم قيمة الاستحقاق للأسرة المكونة من 6 أفراد (العائل و2 تابعين بسن 18 وأكثر و3 تابعين أقل من 18)، مشيرًا إلى أنه لمعرفة مبلغ الدعم يمكن استخدام الحاسبة من هنا.

ومن محددات الدعم في حساب المواطن التي بدأ تطبيقها من أكتوبر الماضي، هي تعديل حد الاعفاء من التناقص بما يتوافق مع الحد الأعلى للاستحقاق، وأن يكون الحد الأقصى للحد المانع من الحصول على الدعم للأسرة المستفيدة من البرنامج (20,000) عشرين ألف ريال.

أهلية حساب المواطن

وأعلن برنامج حساب المواطن نتائج الأهلية للدورة 74 عن شهر يناير 2024، وللتحقق من الأهلية يمكن للمستفيدين الدخول على البوابة الإلكترونية عبر الرابط التالي من هنا، موضحا أنه بإمكان المستفيد معرفة نتيجة الأهلية عن طريق حسابه ( دراسة الأهلية ) عبر الخطوات الآتية:

الدخول إلى الموقع الرسمي لـحساب المواطن من هنا

الضغط على الاستعلام عن حساب المواطن.

إدخال رقم الهوية.

إضافة الرمز المرئي.

الضغط على الاستمرار للاستعلام عن الخدمة.

ستظهر جميع المعلومات والتفاصيل الخاصة بصرف الدعم ونتائج الأهلية سواء مؤهل أو غير مؤهل.

وقال حساب المواطن أنه لم تصدر مبالغ دفعة شهر "يناير" حتى الآن، موضحا أنه في حال كان المستفيد مستحقا سيشمله الدعم بتاريخ 10 يناير الجاري، والذي من المقرر صرفه يوم الأربعاء المقبل، ولمعرفة قيمة الاستحقاق بإمكان المستفيد استخدام حاسبة الدعم التقديرية من هنا .

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: برنامج حساب المواطن استحقاق حساب المواطن برنامج حساب المواطن حساب المواطن حساب المواطن نتائج الأهلية حساب المواطن برنامج حساب المواطن دعم حافز أهلية حساب المواطن استحقاق حساب المواطن حساب المواطن نتائج الأهلية قیمة الاستحقاق حساب المواطن

إقرأ أيضاً:

100 مشارك في النسخة الثامنة من “إعلامي المستقبل”

 

 

 

تطلق هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون ممثلة في مركز الشارقة للتدريب الإعلامي غدا النسخة الثامنة من برنامج”إعلامي المستقبل”، وتستمر فعالياته حتى 25 يوليو الجاري.

وستهدف هذه النسخة من البرنامج تدريب 60 طالبا وطالبة، بمقر الهيئة بالشارقة، و25 طالبا وطالبة في قناة الشرقية من كلباء و25 طالبا وطالبة في قناة الوسطى من الذيد.

وتتراوح أعمار المشاركين بين 10 و 16 سنة في إطار الجهود الرامية إلى تطوير وتأهيل الكوادر الإعلامية الشابة.

ويستفيد المشاركون في هذا البرنامج الذي انطلق في 2017، من دورات تدريبية مكثفة تهدف إلى تطوير مجموعة واسعة من المهارات الإعلامية الحديثة، حيث ستغطي مواضيع متنوعة ومهمة تتضمن العمل الإذاعي والتقديم التلفزيوني والتعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي والتصوير والمونتاج بالأجهزة الفنية والعمليات الفنية والهندسية والفن الجرافيكي.

وأكدت شيماء عبد الله عبد الرحيم مدير مركز الشارقة للتدريب الإعلامي، أن برنامج “إعلامي المستقبل”، يشكل فرصة مثالية للشباب الطموح المهتم بالمجال الإعلامي، لتطوير مهاراتهم وتوسيع معارفهم في هذا المجال المتنامي واستغلال العطلة الصيفية في تعلم مهارات جديدة، تعزز رصيدهم المعرفي، وتوجه مستقبلهم نحو مهنة واعدة في مجالات الإعلام المتنوعة.وام


مقالات مشابهة

  • 100 مشارك في النسخة الثامنة من “إعلامي المستقبل”
  • يتبقى 3 أيام.. موعد إيداع الدفعة 80 من حساب المواطن
  • طلبة الانضباط العسكري يؤدون عددا من التطبيقات العملية
  • معهد إعداد القادة ينظم برنامجًا عن استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في ريادة الأعمال
  • تعرف على برنامج هندسة العمارة الرقمية بـ"هندسة حلوان"
  • حساب المواطن يرد على شائعة وقف البرنامج نهائيا
  • وزير التموين: المواطن سيشعر بتحسن الأسعار وضبطها قريبًا
  • حساب المواطن: التحقق من عقد الإيجار ساري الصلاحية عبر منصة إيجار دون حاجة لإرفاقه
  • ترقبوا.. MBC MASR تروج لأولى حلقات برنامج بيت السعد
  • التحالف الوطني يدعم 54.6 مليون مواطن بميزانية 15.64 مليار جنيه خلال 2024